You are here

×

أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن

زيادة الوزن تعد من الأمور المزعجة نفسياً وجسدياً

أفضل أنواع الرجيم وأسرعها هي التي تعطينا نتائج ممتازة في فترة زمنية قياسية

يطمح كثيرون إلى إنقاص أوزانهم  للوصولِ إلى جسمٍ رشيقٍ ومثاليّ؛ ذلك أن زيادة الوزن تعد من الأمور المزعجة لهم نفسياً وجسدياً، ويبدو أن حلم تحقيق الوزن المثالي والجسم الممشوق والنحيف ليس بعيد المنال ولا مستحيلاً ما دام بالإمكان اتباع أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن يراعي الاحتواء على كل العناصر الغذائية اللازمة لأداء الجسم لعمليّاته الحيوية المختلفة؛ وذلك تجنباً للآثار السلبية التي تُلحقها الأنظمة الغذائية القاسية بالجسم.

تعرف على أضرار وفوائد الذهاب إلى الجيم في رمضان

أفضل أنواع الرجيم

وعادة ما تعزى السمنة والوزن الزائد، لعوامل كثيرة؛ اتباع أنظمة غذائية سيئة أو عدم ممارسة التمارين الرياضية وإهمالها؛ وقد ترجع إلى الحالات المرضيّة، وغالبا ما تترتب على الوزن الزائد مجموعة من الأضرار التي لا تؤثر على شكل الجسم فقط، وإنَّما تؤثر أيضاً بشكل سلبي على أعضاء الجسم المختلفة؛ حيث إنَّها عامل خطر للإصابة بمجموعة من الحالات الصحية والأمراض المزمنة.

وعلى رغم أن هناك الكثير من أنواع الرجيم المساعدة في التخلّص من الوزن الزائد إلا أن أفضل أنواع الرجيم وأسرعها هي تلك الأنواع التي تعطينا نتائج ممتازة في فترة زمنية قياسية، وبالتأكيد لا يعني ذلك أن هناك رجيما سحريا، لكن هناك أنواعا مدروسة ومجربة من الرجيم والدايت أثبتت فعاليتها في التخسيس، وفيما يلي نقدم لكم  أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن:

أفضل رجيم على الإطلاق

يعد رجيم الصيام العكسي من أفضل أنواع الرجيم لإنقاص الوزن في غير رمضان، ويكون هذا بأكل ما يشتهي المرء طيلة النهار، والامتناع عن الأكل من بعد الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً. كذلك هناك الرجيم الثلاثيّ؛ الذي يعتمد على  أكل اللبن لثلاثة أيام، ثمّ أكل التمر لثلاثة أيام ٍأخرى، وبعد ذلك الالتزام بأكل الفواكه في آخر ثلاثة أيام، ويكون اليوم العاشر لأكل ما يشتهي المرء. 

أيضا هناك رجيم الزنجبيل والشاي الأخضر والليّمون؛ بغليهم ثمّ وضع بضع قطرات من الليّمون على الخليط وشربه قبل الأكل بنصف ساعةٍ مع إلغاء وجبة العشاء. وكذلك رجيم الماء الفاتر بشرب كأسٍ من الماء الفاتر على الريق يومياً. وهناك رجيم سلطة الخضار مع الخل؛ الذي يعتمد على استبدال الملح بالخل وأكل السلطة قبل وجبة الطّعام وهناك رجيم الشوربات؛ الذي يعتمد على استبدال النشويّاتِ بالشوربات والسوائلِ والعصائر.

ممارسة الرياضة في رمضان.. فوائد لا تحصى

أفضل رجيم صحي

وهو رجيم سريع لإنقاص الوزن يمتد على مدى خمسة أيام يتم في اليوم الأول تناول بيضة مسلوقة وشريحة توست وحبة موز واحدة وكوب زبادي وعلبة تونة صغيرة خالية من الزيت وتفاحة وأيّ كمية من البطاطا المسلوقة مع طبق من السلطة. فيما يتم في اليوم الثاني تناول ثلاث ملاعق كورن فليكس ونصف كوب زبادي منزوع الدسم وتفاحة وربع دجاجة وطبق صغير من الخضار وشريحة توست مع تونة خالية من الزيت.

وفي اليوم الثالث يتم تناول شريحة توست وملعقة صغيرة مُربّى وتفاحة أو برتقالة. وأربع ملاعق جبن غير مملح وشريحة بسكويت وطبق خضار مسلوق وكوب زبادي. وفي اليوم الرابع يتم تناول شريحة توست ومِلعقة صغيرة مربّى ثمرة فاكهة وطبق شوربة خضار مسلوق وشريحة بسكويت وكوب عصير جريب فروت. وفي اليوم الخامس يتم تناول شريحة توست مع مِلعقة عسل أبيض وتفاحة وأربع ملاعق جبن غير مملّح. وطبق شوربة خضار مسلوق.

المشي في رمضان.. فوائد لا تحصى للصائم

أفضل رجيم لإنقاص الوزن

ومن بين أفضل أنواع الرجيم لإنقاص الوزن يأتي رجيم النقاط الغذائية الذي يعتمد على تعيين نقاط محددة لكل يوم ثم تحديد نقاط لكل من أنواع الطعام الموجودة فيأكل الإنسان أي شيء يريده من الطعام ضمن عدد معين من النقاط لكل يوم وهناك رجيم الداش دايت الذي  يعتمد بشكل أساسي على الفواكه والخضراوات في التغذية، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والقليل من البروتين ومنتجات الألبان قليلة الدسم. أيضا هناك دايت البحر المتوسط الذي يعتمد على الفاكهة والخضراوات بشكل أساسي في الغذاء، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة مثل السمك والمكسرات وزيت الزيتون.

كذلك هناك الرجيم النباتي وهو أكثرها انتشاراً وفيه يعتمد الشخص في غذائه على الأغذية النباتية، ويستغني عن الحيوانية باستثناء اللبن والبيض فقط، والبعض يأكل السمك إضافةً إلى تناول الفواكه والبقوليات والدهون الصحية من الزيوت كزيت الزيتون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق