You are here

×

4 عادات يومية تفسد الرجيم.. تجنبها لتخسر وزنك

عادات يومية تفسد الرجيم الخاص بك لخسارة الوزن

يظن الكثيرون أن خسارة الوزن تتعلق بما يأكلونه وتوقيته وأهميته فقط من دون الأخذ بعين الإعتبار العديد من العادات اليومية والأفكار الخاطئة الي ترافق الرجيم.  

5 اطعمة هي الافضل قبل التمارين الرياضية

وفي هذا الإطار سوف نستعرض بعض الأمور التي تفسد كل الجهود في اتباع نظام غذائي لخشارة الوزن الزائد:

1- الحرمان من أنواع الطعام المفضلة

يعتبر الإمتناع عن تناول الأطعمة المفضلة ذو تأثير عكسي لأنه سوف يئدي في النهاية إلى تناوله بكميات كبيرة جداً، يستطيع الأشخاص الذين يتبعون الرجيم تناول أطعمتهم المفضلة حتى لو كانت غنية بالدهون والسكريات لمرة واحدة في الإسبوع ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة ومتوازنة. 

لا تضيع مجهودك هباء.. إختر التمارين المناسبة لطبيعة جسمك

2- عدم ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على حرق السعرات الحرارية وتنظيم الشهية، بالإضافة إلى فوائدها في شد ونحت الجسم، وتعديل المزاج وتسهم في تقوية الإرادة للمتابعة في الحمية الغذائية والوصول إلى الوزن المثالي بطريقة صحية.

3- الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات

يعتثد الكثيرون أن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات تزيد من وزن الجسم ولا تساعد أصناء الرجيم، ولكن على العكس تماماً لأن الكربوهيدرات تعتبر ضرورية لصحة الجسم لكونها مصدر رئيسي للطاقة. ويمكن الحصول عليها من مصادر صحية مثل الأطعمة النشوية والخضروات والفواكه والألبان. ومن جهة أخرى، يساعد التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة الموجودة في الأطعمة السكرية والوجبات السريعة. 

فيديو| أقوى الملاكمين في التاريخ

4- عدم تناول وجبة الإفطار

يعتقد الكثيرون أن التخفيف من وجبات الطعام سوف يساعدهم في إنقاص الوزن لذلك يقومون بتجنب وجبة الفطور التي اتفق الأطباء على أنها أهم وجبة في اليوم وينبغي أن تحتوي على 20% من مجموع السعرات الحرارية. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يحافظون على تناول وجبة الإفطار أثناء اتباع حمية غذائية هم أكثر نجاحاً في خسارة الوزن الزائد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق