You are here

×

الرجيم أم الرياضة.. أيهما الأكثر فعالية في خسارة الوزن ؟

الرجيم أم الرياضة.. أيهما الأكثر فعالية في خسارة الوزن ؟

الحمية الغذائية فوق التمارين الرياضية ؟

أم التمارين الرياضية فوق الحمية الغذائية ؟

الرياضة أم الاستغناء عن الشوكولا؟

ممارسة الرياضة مهمة للغاية على أي حال

عشق الطعام اللذيذ لا يقتصر فقط على النساء، نحن الرجال أيضا نشارك النساء هذا العشق، والبعض منا ليس مهوسا تماما بالتمارين الرياضية، إنها فقط الطريقة التي نقوم بالربط فيما بينهم، لذلك، إذا كنت تحاول التخلص من بعض الأوزان الزائدة قبل أن يدق الصيف أبوابه، ولكنك لست متأكدا بعد مما إذا كان ينبغي عليك البدء بقيام ممارسة التمارين الرياضية أو تغيير خطط الحمية الغذائية الخاصة بك ، بكل الوسائل الممكنة  _ فعليك بمواصلة القراءة.

 5 عادات خاطئة تحرمك من الوزن المثالي (فيديو)

في الواقع، لدينا بعض الأخبار السارة لجميع الذين ليسوا مولعين بتأدية التمارين الرياضية. وفقا لكثير من خبراء التغذية، فيبدو أن موازنة حميتك الغذائية والإمتناع عن تناول الأطعمة المعالجة ، الوجبات السريعة والسكريات الغير ضرورية يعد أمرا أكثر أهمية بالنسبة لفقدان الوزن من التمارين الرياضية.

الحمية الغذائية فوق التمارين الرياضية ؟

فيليب ستانفورث ، بروفيسور في علم التمرينات الرياضية في جامعة تكساس الأمريكية، يدعي دائما أن خطة نظام حمية غذائية واحد يعد ذو أهمية أكثر بكثير من خطط التمارين الرياضية وعدد الجلسات التدريبية التي يقوم الفرد بعقدها على أساس أسبوعي.

ويوضح ستانفورث، وجهة نظره في ذلك قائلًا: "تميل الدراسات لإظهار أنه من حيث شروط فقدان الوزن، فإن أنظمة الحمية الغذائية تلعب دورا أكبر بكثير من ممارسة التمارين الرياضية، وينبغي عليك أن تمشي مسافة 35 ميلا لحرق 3500 سعرة حرارية. وهذه تعد مسافة كبيرة بالنسبة للمشي". 

الرياضة أم الاستغناء عن الشوكولا؟ 

ويضيف بروفيسور علم التمرينات الرياضية في جامعة تكساس: "ولكن إذا نظرت من منظور تناول الطعام ، فلدى لوح شوكولا سنيكرز حوالي 500 سعرة. وسيكون من الأسهل بكثير الإمتناع عن تناول شوكولا سنيكرز بدلا من القيام بالمشي لمسافة خمسة أميال كل يوم".

وتابع ستانفورث: "مع ذلك ، قبل أن تذهب وتقوم بالإحتفال بهذه النتائج وتقوم بإلغاء بطاقة النادي الرياضي الخاصة بك ، فيجب أن تعرف أن أي نوع من التمارين الرياضية تقوم به لا يزال حاسما من أجل خطتك لفقدان الوزن وصحتك بشكل عام".

تمرين "Jumping Jacks" لحرق الدهون (فيديو)

الاستمرار بنظام واحد فقط!

أن أفضل خطة لخسارة الزن هي بالتأكيد القيام بالمزج بين تناول طعام صحي / متوازن يوميا والقيام بإتباع نشاط بدني منتظم من أي نوع كان، كما يقول تقرير موقع mydit.com  _ "إذا كان حقا عليك القيام بالإختيار وجعل إحداهما  من أولوياتك _ فيجب على نظام حميتك الغذائي أن يأتي أولا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق