You are here

×

5 عادات خاطئة تحرمك من الوزن المثالي (فيديو)

5 أفعال غير متوقعة تحرمك من الوزن المثالي

"الكرش" عبارة عن زيادة فى الخلايا الدهنية بمنطقة البطن، وغالبا ما يكون مصاحب لزيادة وزن الجسم ويسهل تكونه عند قلة الحركة، وعدم إتباع نظام غذائي محدد، بينما تصعب عملية إزالته حيث تتطلب مجهود خارقا للغاية، وتعد عملية تخسيس البطن من أكثر الأشياء المزعجة.\

تمرين "Jumping Jacks" لحرق الدهون (فيديو)

وينصح الخبراء بضرورة حفاظ الإنسان على رشاقته، وعدم السماح بتكون الدهون في جسده، حيث أن تكون الكرش ليس فقط دليل على زيادة الوزن، بل أنه مؤشر سئ للصحة، حيث ثبت أن دهون البطن تقوم بانتاج مواد سامة لباقي أعضاء الجسم.

وكشف الخبراء عن 5 أفعال غير متوقعة تحرمك من الوزن المثالي وهي على النحو التالي:

1- القهوة

من المعتقدات الخاطئة عند البعض ، هو ضرورة تناول القهوة يوميا، ولكن اثبت الأبحاث أن تناول القهوة لا تساعد في حرق السعرات الحرارية بسرعة

2- المياه والمشروبات الغازية

تناول المياه والمشروبات الغازية لا تساعد في عملية الهضم، حيث أن المادة الفوارة عاملا مساعدا في زيادة إفراز الغريلين وهو "هرمون الجوع".

نصائح هامة لمن يحبون القيام بالتمارين الرياضية ليلاً.. تعرف عليها

3- التدريب المرهق

البعض يعتقد أن التدريب الشاق، من شأنه التخلص من الوزن الزائد، وهذا مفهوم خاطئ، حيث أن التديب المرهق العنيف باستمرار يأتي بنتائج عكسية.

4- التلوث

من العوامل المؤثرة على عدم زيادة الوزن، حيث يحدث تغيرات في التمثيل الغذائي وقت دخول المواد الملوثة للجسم، وهو ما يتسبب في زيادة مستويات الالتهابات الممزمنة في الجسم.

5- الأملاح والمحليات

تناول الأملاح والمحليات بشكل روتيني يعطل ميكروبيوم الامعاء، وهو المسئول عن التحكم جزئيا في مقدار الطعام.

التعليقات

أضف تعليق