You are here

×

أفضل التمارين لحرق الدهون في رمضان.. واجه كورونا بالرياضة

افضل التمارين لحرق الدهون في رمضان

افضل التمارين لحرق الدهون في رمضان

افضل التمارين لحرق الدهون في رمضان

يفضل البعض ممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان، مستهدفين حرق الدهون، ولكن تختلف الأمور في شهر رمضان هذا العام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، لذا فلابد من مراجعة أفضل التمارين لحرق الدهون في رمضان وخاصة التى تُمارس في المنزل بسبب الحظر المنزلي الذي يعيشه معظم سكان العالم.

يعتبر المشي لمدة 20 دقيقة على الأقل، من أفضل تمارين حرق الدهون في رمضان ، كونه لا يعتمد على أي نوع من أنواع النشاط البدني ويتم ممارسته قبل الإفطار بساعة أو ساعة ونصف، مما يساهم في تنشيط عملة التمثيل الغذائي، وتحسين عملية الهضم، وبالتالي ينتج عنه تنزيل بعض شحوم الجسم ودهونه المتراكمة. 

أفضل التمارين لحرق الدهون في رمضان

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد في تخليص الجسم من الدهون المتراكمة، طوال العام، ويمكن التخلص منها في شهر رمضان الكريم، حيث إن منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وتُشكل كتلة بسبب تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة وغير الصحية، ولكن هنا نتحدث عن تمارين حرق دهون الجسم بشكل كامل في رمضان.

تمرين الوثب بالحبل - Jumping Rope

هل تستهدف حرق الدهون بشكل سريع، وبتمرين يمكن ممارسته في المنزل بسهولة، إليك تمرين الوثب بالحبل - Jumping Rope والذي له تأثير قوى لحرق الدهون بشكل مذهل، ويستهدف أيضًا حرق دهون البطن ونحتها تمامًا، حيث يتم ممارسة التمرين لمدة ربع ساعة فقط من أجل حرق 200 سعر حراري، ويُعادل ذلك ممارسة نصف ساعة من تمرين الجري أو 45 دقيقة من السباحة المتواصلة.

تمرين Barbell Man Maker

يمكن للرياضيين من خلال تمرين Barbell Man Maker أن يتمكنوا من حرض المزيد من الدهون، حيث أن لهذا التمرين فعالية كبيرة في حرق دهون الجسم وتكوين العضلات، يعمل هذا التمرين على إذابة الدهون من كافة أجزاء الجسم، أبرزها الكتف القدمين الصدر والذراعين، لذلك فإنه من ضمن أسرع 10 تمارين لحرق الدهون، ويمكن ممارسته على 4 مجموعات بـ 10 عدات لكل مرة في المنزل. 

تمرين الخطف -  Muscle Snatch

يعتبر تمرين الخطف -  Muscle Snatch من أهم التمارين التى يمكن من خلالها فقدان المزيد من الوزن، بخلاف دوره في تقوية وبناء عضلات الظهر والذراعين والكتف، ويتم إضافة المزيد من الأوزان من أجل الاستفادة بحرق الدهون، ويتم الحصول على نتائج رائعة في وقت قياسي، فيمكنكم ممارسة التمرين 10 أو 20 رفعة ممتالية من أجل خسارة الوزن بكميات أكبر. 

الحفاظ على اللياقة في رمضان .. 10 تمارين يمكنك ممارستها من المنزل 

تمرين أرجحة الدمبل -  Dumbbell Skier Swing 

يعتبر تمرين أرجحة الدمبل -  Dumbbell Skier Swing من أفضل التمارين لخسارة الوزن في مناطق البطن والذراعين والفخذين والمؤخرة، ويعمل أيضًا على تقليل الدهون في مناطق الكتف والصدر، ويعتبر من أفضل التمارين لحرق الدهون بشكل شامل في الجسم، ويساهم في تعزيز كفاءة الجسم على حرق الدهون أيضًا بداخله، ويدعم العمود الفقري، ويتم ممارسة هذا التمرين لمدة 30 ثانية متواصلة 4 مرات، ويمكن ممارسته في المنزل باستخدام دمبلين فقط. 

تمرين جوبلت سكوات - Goblet Squat

يمكن لـ تمرين جوبلت سكوات - Goblet Squat التسبب في حرق المزيد من الدهون في الجسم، وخصوصًا مناطق البطن والفخذين والمؤخرة، فمن يستهدفون إنقاص دهون تلك المناطق عليهم باتباع هذا التمرين، الذي لديه دور هام أيضًا في تقوية العضلات وتعزيز كفاءة الدورة الدموية في الجسم والحفاظ على صحة العمود الفقري، ويتم ممارسة 40 عدة موزعة على أربع مجموعات. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق