You are here

×

كل ما تريد معرفته عن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية

كل ما تريد معرفته عن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية

ما هي أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟ في الحقيقة تكمن أهمية وفوائد اتباع رجيم الـ 1200 سعرة حرارية في جمع هذا النوع من الحميات بين منح الجسم كل ما يحتاجه بكميات مثالية من العناصر الغذائية والتي من أهمها الكالسيوم والبروتين والمغنسيوم بواسطة تناول كميات معينة لا تمنح الجسم أكثر من 1200 سعرة حرارية من أنواع الأطعمة والأغذية الصحية. ولعل من أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية على الإطلاق هو أن الطريقة التي يعتمد بها على إنقاص الوزن الزائد من الجسم تقتل أي فرصة أمام متبعي هذا النوع من الرجيم إلى الانتكاس من جديد والعودة لاكتساب الوزن مرة أخرى مثلما يحدث مع أنواع الرجيم والحميات الغذائية الأخرى.

رجيم الـ 1200 سعرة حرارية والتخطيط الغذائي نعم بكل تأكيد وعلى الرغم من أن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية لا يتسبب بحالة من الحرمان من الجوع إلا أن هناك بعض الصعوبات التي من الممكن أن تواجهك في الأيام الأولى من اتباعك رجيم الـ 1200 سعرة حرارية بسبب المشاعر الزائفة التي يرسلها الجسم عن شعوره بالجوع والخطر بسبب نقص كميات الطعام اليومية المعتادة وهو الأمر الذي قد يجعل البعض يستسلموا لرغباتهم في تناول الطعام ولكن يحاول رجيم الـ 1200 سعرة حرارية تفادي هذا الفشل من خلال مرونته في السماح بتناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع على أن تنحصر مكونات تلك الوجبة الجانبية الخفيفية على صحن متوسط من السلطة الخضراء دون ملح أو النوع المفضل من الحساء أو تناول طبق من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ أو الجريب فروت.

ما الذي يجب الانتباه له عند اتباع رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟ هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه له جيدا في حالة اعتماد رجيم الـ 1200 سعرة حرارية لإنقاص الوزن مثل عدم تركيز الوجبات الأساسية والهامة في نهاية اليوم ومع اقتراب موعد النوم أو الأوقات التي يقل فيها بذل الإنسان للمجهود وترتقع رغبته للراحة والخمول ولهذا الاهتمام بالحصول على وجبة إفطار صحية أمر هام للغاية كما يجب أن يدرك متبعي رجيم الـ 1200 سعرة حرارية أن السوائل وشرب المياه لها أهمية كبيرة في كبح جماح الشهية لذلك سيكون من الرائعة تناول كوب من المياه قبل كل وجبه أساسية. ولعل من أهم الأمور المتعلفة بتعاظم فوائد ونتائج رجيم الـ 1200 سعرة حرارية هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بكثافة تندرج ما بين الخفيفة أو المتوسطة بحسب القدرات الجسدية.

قائمة غذائية مقترحة لرجيم الـ 1200 سعرة حرارية

بكل تأكيد يعتبر رجيم الـ 1200 سعرة حرارية من بين أفضل أنواع الرجيم والحميات الغذائية المختلفة التي تتواجد بمئات الأنماط والتي يعتمد كل منها على طريقة معينة في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية والحقيقة أن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية يعد الأكثر تميزا من بين الأنواع الأخرى من الحميات الغذائية لأسباب هامة للغاية مثل توفير رجيم الـ 1200 سعرة حرارية كافة احتياجات الجسم من العناصر الغذائية العامة من فيتامين ومعادن ومغذيات أساسية وبالتأكيد السوائل اللازمة للجسم من أجل القيام بالعمليات الحيوية والحفاظ على كفاءة الأعضاء الحيوية بداخله كالمخ والقلب والكلى بالإضافة إلى عدم ترك الجسم في حالة من الجوع القارص مما يمنح الإنسان التوازن النفسي والعاطفي دون الشعور بالحرمان او الرغبة في تناول أي شيء يقع البصر عليه وولعل من أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية اعتماده على إنقاص الوزن وتخليص الجسم من الدهون بطريقة تدريجية صحية. 

5 عادات خاطئة تحرمك من الوزن المثالي (فيديو)

وبالطبع لا يجب إغفال ذكر الأهمية الكبيرة لممارسة التمارين الرياضية على الأقل لـ 3 أيام في الأسبوع وذلك ليس فقط من أجل الحفاظ على الكتلة العضلية والصحة العامة للجسم ولكن أيضا من أجل زيادة فاعلية رجيم الـ 1200 سعرة حرارية وظهور النتائج الإيجابية الملحوظة في أسرع فترة زمنية ممكنة.

ولنظرة أعمق وأكثر شمولية عن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية فإن التقرير التالي سوف يقدم أهم المعلومات المتعلقة بهذا النوع الصحي والرائع من بين أنواع الحميات الغذائية المختلفة.

1- ما هي أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟

ما هي أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟

في الحقيقة تكمن أهمية وفوائد اتباع رجيم الـ 1200 سعرة حرارية في جمع هذا النوع من الحميات بين منح الجسم كل ما يحتاجه بكميات مثالية من العناصر الغذائية والتي من أهمها الكالسيوم والبروتين والمغنسيوم بواسطة تناول كميات معينة لا تمنح الجسم أكثر من 1200 سعرة حرارية من أنواع الأطعمة والأغذية الصحية.

ولعل من أهم مميزات رجيم الـ 1200 سعرة حرارية على الإطلاق هو أن الطريقة التي يعتمد بها على إنقاص الوزن الزائد من الجسم تقتل أي فرصة أمام متبعي هذا النوع من الرجيم إلى الانتكاس من جديد والعودة لاكتساب الوزن مرة أخرى مثلما يحدث مع أنواع الرجيم والحميات الغذائية الأخرى.  

أسهل خمس وصفات لتخسيس الأرداف

2-رجيم الـ 1200 سعرة حرارية والتخطيط الغذائي

رجيم الـ 1200 سعرة حرارية والتخطيط الغذائي

نعم بكل تأكيد وعلى الرغم من أن رجيم الـ 1200 سعرة حرارية لا يتسبب بحالة من الحرمان من الجوع إلا أن هناك بعض الصعوبات التي من الممكن أن تواجهك في الأيام الأولى من اتباعك رجيم الـ 1200 سعرة حرارية بسبب المشاعر الزائفة التي يرسلها الجسم عن شعوره بالجوع والخطر بسبب نقص كميات الطعام اليومية المعتادة وهو الأمر الذي قد يجعل البعض يستسلموا لرغباتهم في تناول الطعام ولكن يحاول رجيم الـ 1200 سعرة حرارية تفادي هذا الفشل من خلال مرونته في السماح بتناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع على أن تنحصر مكونات تلك الوجبة الجانبية الخفيفية على صحن متوسط من السلطة الخضراء دون ملح أو النوع المفضل من الحساء أو تناول طبق من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ أو الجريب فروت.

3-ما الذي يجب الانتباه له عند اتباع رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟

ما الذي يجب الانتباه له عند اتباع رجيم الـ 1200 سعرة حرارية؟

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه له جيدا في حالة اعتماد رجيم الـ 1200 سعرة حرارية لإنقاص الوزن مثل عدم تركيز الوجبات الأساسية والهامة في نهاية اليوم ومع اقتراب موعد النوم أو الأوقات التي يقل فيها بذل الإنسان للمجهود وترتقع رغبته للراحة والخمول ولهذا الاهتمام بالحصول على وجبة إفطار صحية أمر هام للغاية كما يجب أن يدرك متبعي رجيم الـ 1200 سعرة حرارية أن السوائل وشرب المياه لها أهمية كبيرة في كبح جماح الشهية لذلك سيكون من الرائعة تناول كوب من المياه قبل كل وجبه أساسية.

ولعل من أهم الأمور المتعلفة بتعاظم فوائد ونتائج رجيم الـ 1200 سعرة حرارية هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بكثافة تندرج ما بين الخفيفة أو المتوسطة بحسب القدرات الجسدية.  

افضل تمارين لتخسيس البطن للرجال (صور)

4- قائمة غذائية مقترحة لرجيم الـ 1200 سعرة حرارية 

قائمة غذائية مقترحة لرجيم الـ 1200 سعرة حرارية

من بين عشرات القوائم الغذائية التي يمكن الحصول عليها من اختصاصي التغذية أو عن طريق المواقع الإلكترونية المهتمة باللياقة البدنية والتعذية السليمة نقدم لك قائمة مقترحة من الوجبات تحتوي على 1200 سعرة حرارية يومية.

-وجبة الإفطار

1- بيضة كاملة مسلوقة

2- 1/2 كوب من الشوفان الغير محلى أو 1/2 خبز من حبوب القمح الكاملة

3- نصف ثمرة متوسطة من المانجو

-وجبة الغذاء

1- ما يعادل كوبين من السلطة المحتواه على الجزر والطماطم والخضراوات الورقية المختلفة بجانب قطع الأفوكادو

2-ما يعادل 3/4 كوب من الأرز البني

3- سمكة متوسطة مشوية أو صدر من الدجاج المشوي

-وجبة العشاء

1- كوب من الزبادي الخالي الدسم

2- 1/2 كوب من الحساء المفضل دون إضافة الدهون

3- ما يعادل كوب من البروكلي المطهو على البخار

- وجبات خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية

يمكن الاستمتاع بأحد تلك الخيارات لتناولها بين الوجبات الرئيسية خلال اليوم:-

1- ما يعادل كوبين من الفشار

2- 1/2 كوب من التوت أو الفراولة

3- ثمرة من التفاح الطازج

4- ما يعادل 40 جرام من الجبن قليل الدسم

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق