×

أسهل خمس وصفات لتخسيس الأرداف

تعد سمنة الأرداف وترهلها من أكثر المشاكل التي تصيب الأشخاص وتسبب لهم الحرج والانزعاج

والتي تؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى ضعف ثقته بنفسه وتقليل جاذبيته وجماله

وجماله نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق بسبب وضوح تراكم الدهون عليها

وهذا ما يجعلهم في حالة بحث دائم عن طرق مختلفة لتخسيسها بسرعة وفاعليّة.

تعد سمنة الأرداف وترهلها من أكثر المشاكل التي تصيب الأشخاص وتسبب لهم الحرج والانزعاج والتي تؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى ضعف ثقته بنفسه وتقليل جاذبيته وجماله نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق  بسبب وضوح تراكم الدهون عليها  وهذا ما يجعلهم في حالة بحث دائم عن طرق مختلفة لتخسيسها بسرعة وفاعليّة.

تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

وصفات لتخسيس الارداف

 وغالبا ما تعزى أسباب تراكم الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم. إضافة إلى كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام كما  تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كذلك تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، وبالتالي حدوث احتباس الماء في هذه المنطقة.

افضل وصفات لتخسيس الارداف

وعلى رغم أن الأرداف من أكثر مناطق الجسم التي يصعب إزالة الدهون منها، إلا أن هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من دهون الأرداف:

الفاكهة

يعد التوت، الجريب فروت و البرتقال من الأطعمة الهامة  التي تساعد في تخسيس الارداف وإنقاص الوزن نظرا لاحتوائها على نسبة السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن.

الخضروات

 تلعب بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء دورا كبيرا في انقاص الوزن نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وتعد من أهم وصفات تخسيس الارداف .

طرق عمل وصفات لتخسيس الارداف

عصير الليمون

يعمل الليمون على طرد السموم من الجسم وكذا إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الوسط شاملة البطن والأرداف، بجانب مساعدته على تقوية جهاز الكبد وتعزيز عملية الأيض داخل الجسم بشكل رائع على مدار اليوم.

أفضل تمارين شد البطن للرجال في أسبوعين فقط (فيديو)

المرمرية

تعتبر المرمرية واحدة من أفضل الأعشاب وهي متعددة الاستخدامات لكثرة فوائدها، وهي مميزة جدا وفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف وذلك يكون من خلال إضافة بعض الأعشاب إليها.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على حرق الدهون في كامل الجسم حيث يعمل على طرد السموم من الجسم و يساعد الجسم على تنحيف الارداف والافخاذ عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

النعناع

وهو أحد الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة أيضًا في تخسيس الأرداف بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المواد المهدئة للجسم.

وصفات لتخسيس الارداف مجربة

الشاي الأخضر

يعمل شرب الشاي الأخضر على إنتاج حرارة من الجسم، نظرا لاحتوائه على مركب يبيجالوكاتشين الذي يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون. كما يعمل الشاي الأخضر على التحكم في الجينات التي تساعد على تخسيس الجسم وإنقاص الوزن، كما يمنع تكون خلايا دهنية جديدة.

ما هو مكمل أسبارتيك أسيد DAA؟ وما هي فوائده وأضراره؟

الشمر

وهو من المكونات الطبيعية والأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، حيث يساعد على إذابة الدهون بشكل فعال وسريع.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أهم المكونات الطبيعية التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، وبالأخص في منطقة الأرداف وفي جميع مناطق الجسم المختلفة.

التدليك بخل التفاح

يساعد المغنيسيوم والكالسيوم الموجود بخل التفاح في تكسير الخلايا الدهنية وطرد السموم من الجلد. مما يجعله مثالي فى تنحيف الارداف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق