You are here

×

أفضل تمارين شد البطن للرجال في أسبوعين فقط (فيديو)

افضل تمارين شد البطن للرجال فى أسبوعين فقط

افضل تمارين شد البطن للرجال فى أسبوعين فقط

ما -هي -أهم ا-لنصائح -قبل- القيام بتمارين- شد- عضلات- البطن

هذه هي افضل تمارين شد البطن للرجال فى أسبوعين فقط

بكل تأكيد يشكل شد عضلات الطن هاجس في عقول كل الرجال فحتى وإن كاتت عضلات البطن ليست عضلات كبيرة بالمقارنة مع عضلات الجزء العلوي من الجسم إلا أن ترهلات عضلات البطن كفيلة بإفساد حياة الرجل سواء على الجانب الصحي أو على صعيد أناقته من خلال تحديد اختياراته في ما يرتديه من ملابس واتباع نمط من أنماط الأناقة الرجالية قد لا يكون مناسباً له أو لا يفضله ولكنه مضطر إلى اتباعه بسبب ترهلات البطن وضعف عضلاتها أما بالنسبة للوضع الصحي فهناك العديد من الدراسات الطبية صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى التي تشير ترابط ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب ومعدل أو نسبة تراكم الدهون حول البطن والخسر ومعاناة عضلات البطن من الضعف والترهلات .  

شاهد| 5 أسباب للإصابة بالسمنة تعرف عليها

وعلى الرغم من أن عمليه شد البطن للرجال من الأمور التي تحتاج إلى وقت كبير وحمية غذائية صحية بنسبة 100% بالإضافة إلى نمط حياة صحي إلا أن شد عضلات البطن من الأمور التي يمكن تحقيقها والتمتع بظهور نتائجها الأولية الإيجابية خلال 14 يوماً فالأمر لا يتطلب سوى معرفة كيفية التعامل الدهون المتراكمة حول الخصر والاختيار الصحيح لتمارين لشد عضلات البطن للرجال .

لذلك إذا كانت ترغب في شد عضلات البطن فإن التقرير التالي يسلط الضوء على أفضل التمارين لشد عضلات البطن للرجال والنصائح الهامة للتخلص من ترهلات البطن ودهونها والتي تمهد لك الطريق للحصول على عضلات بطن قوية . 

 5 اطعمة هي الافضل قبل التمارين الرياضية

1- ما هي أهم النصائح قبل القيام بتمارين شد عضلات البطن ؟

أهم النصائح قبل القيام بتمارين البطن

إن الحصول على أفضل نتائج من ممارسة تمارين شد عضلات البطن للرجال أمر ليس عشوائي ويجب أن تتم وفق لضوابط معينة مثل :- 

- الاهتمام بوجبة ما قبل ممارسة تمارين شد البطن للرجال أمر في غاية الأهمية من أجل منح الجسم الطاقة الملائمة لممارسة التمارين الرياضية وتقصير المدة اللازمة لظهور النتائج الإيجابية لذلك تناول وجبة تحتوي على الكاربوهيدرات الصحية وما يعادل من 50 إلى 100 غرام من البروتين .

- الابتعاد تماماً عن تناول المشروبات الغازية منزوعة أو قليلة السعرات الحرارية سواء قبل ممارسة تمارين شد عضلات البطن أو بشكل عام لأن تلك المشروبات ترفع من تراكم الدهون حول الخصر بمقدار الضعف .

- من الأفضل أن تتم ممارسة تمارين شد عضلات البطن بعد التمارين الأساسية لأنها تستنزف جزء من طاقة الجسم وهو ما يؤثر على القدرة في ممارسة التمارين الأخرى .

- بعد اكتساب لياقة ممارسة التمارين والقوة اللازمة يجب تجربة ممارسة تمارين عضلات شد البطن للرجال بإضافة الأوزان الحديدية ففي النهاية تظل عضلات البطن مثل أي عضلة تحتاج إلى الأوزان الحديدية لتنمو وتصبح أقوى .

- معرفية كيفية التنفس بشكل أثناء ممارسة تمارين شد عضلات البطن للرجال أمر في غاية الأهمية مثل أخذ شهيق أثناء بداية حركة التمرين والزفير في نهاية حركة التمرين فالتحكم الصحيح في عملية التنقس يساعد على شد عضلات البطن بشكل أكبر .

- شرب كميات وافرة من المياه أمر في غاية الأهمية لأنه يسرع عملية حرق الدهون الخارجية ويمد عضلات البطن بالترطيب اللازم الذي يحميها من الإصابات ولكن يجب الامتناع عن شرب أي سوائل قبل ممارسة تمارين شد عضلات البطن حتى لا تتسبب التمارين بالقيء .  

طريقة سهلة لخسارة كيلوغرام أسبوعيا دون بذل أي مجهود!

2- أهم تمارين شد عضلات البطن للرجال 

- تمرين الطحن العكسي - Cross Crunch

يحقق تمرين الطحن العكسي - Cross Crunch الذي تتم ممارسته عن طريق الاستلقاء ورفع النصف العلوي من الجذع مع التحريك في الاتجاه الأيمن والأيسر القوة لعضلات البطن بشكل عام وخصوصاً الأجزاء الوسطى والعلوية من عضلات الصدر فهذا التمرين يعد من بين أفضل تمارين شد عضلات البطن للرجال ولعل أهم ما يجب الالتفات له عند ممارسة هذا التمرين هو عد نفس عدد التكرارات بشكل متطابق بالنسبة لجانبي الجسم .

وفي البدايات من الأفضل ممارسة هذا التمرين على شكل 3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 20 تكراراً بواقع 10 تكرارات لكل جانب من جانبي الجسم في المجموعة الواحدة على أن تزيد بعد ذلك عدد المجموعات والتكرارات .

- تمرين طحن - Bicycle Crunches

على الرغم من تشابه اسم  تمرين طحن - Bicycle Crunches مع التمرين السابق ولكن يعتبر تمرين الـ  Bicycle Crunches أكثر قوة وشمولاً على صعيد عدد أجزاء عضلات البطن التي يتم استهدافها فتمرين الـ Bicycle Crunches من أفضل تمارين شد عضلات البطن للرجال بسبب استهدافه الأجزاء العلوية والوسطى والعضلات المتواجدة فوق القفص الصدر بجانب الأجزاء الجانبية من عضلات البطن وهو الأمر الذي يمنح الرجل فاعلية كبيرة في حرق نسبة أكبر من دهون البطن ونتائج أقوة في شد عضلات البطن .

ومثل التمرين السابق يجب أن تكون مرحلة البدايات دائماً حذرة حتى لا يتعرض الرجل للإصابة في حال ما إذا كان من غير الرياضيين لذلك 3 مجموعات و 10 تكرارات تعد الطريقة المثالية لممارسة تمرين الـ تمرين طحن - Bicycle Crunches .

- تمرين العنكبوت - Spiderman Crawl

بالنسبة لشد عضلات البطن للرجال لا يمكن إهمال ذكر تمرين العنكبوت - Spiderman Crawl فهو يعمل بكفاءة كبيرة على تقوية جميع أجزاء عضلات البطن ويعمل على محاربة ترهلاتها والقضاء على الدهون المتراكمة حولها خصوصاً في الأماكن الصعبة مثل المنطقة السفلية والأجزاء الجانبية من عضلات البطن .

ولأن ممارسة  تمرين العنكبوت - Spiderman Crawl الذي يعد من أفضل تمارين شد عضلات البطن بالنسبة للرجال ليست سهلة فمحاولة القيام بـ 10 خطوات من هذا التمرين عبر ارتكاز الجسد على أصابع القدمين وكفي اليدين تعد كافية للحصول على نتائج إيجابية .

- تمارين عضلات البطن السفلية - lower Ab

في هذا الفيديو سوف نعرض تمرين واحد مكون من قسمين يعملان بكل قوة على شد البطن للرجال عن طريق استهداف الأجزاء الأكثر صعوبة في عضلات البطن وهي الأجزاء السفلية التي يصعب شدها والتخلص من ترهلاتها ودهونها بسبب قلة استجابتها وعدم تأثير التمارين الرياضية عليها بشكل كبير .

3 مجموعات تحتوي كل منها على 30 تكراراً بواقع 10 تكرارات لكل مجموعة هي الطريقة الأفضل للبدء في ممارسة هذا التمرين الرائع .

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق