You are here

×

أسهل تمارين للبطن والأرداف للرجال

يشكل تراكم الدهون في منطقة البطن والارداف مشكلة يعاني منها كل من النساء والرجال

نتيجة عدة أسباب أهمها السمنة المفرطة وتناول الوجبات السريعة والجلوس كثيرًا مع عدم الحركة

وتتسبب هذه المشكلة في خلل في مظهرهم الخارجي، حيث تظهر أجسامهم بشكل غير متناسق.

وللتخلص من ترهلات الجلد في منطقة البطن والارداف يتطلب الأمر المداومة على ممارسة التمارين الرياضية

وهي كثيرة ومتنوعة وتختلف درجة فاعليتها بحسب قوتها وعدد مرات ممارستها،

يشكل تراكم الدهون في منطقة البطن والارداف مشكلة يعاني منها كل من النساء والرجال نتيجة عدة أسباب أهمها السمنة المفرطة وتناول الوجبات السريعة والجلوس كثيرًا مع عدم الحركة وتتسبب هذه المشكلة في خلل في مظهرهم الخارجي، حيث تظهر أجسامهم بشكل غير متناسق.

كيف تكسب نصف كيلو من العضلات خلال أسبوع واحد؟

تمارين البطن والارداف

وللتخلص من ترهلات الجلد في منطقة البطن والارداف يتطلب الأمر المداومة على ممارسة التمارين الرياضية وهي كثيرة ومتنوعة وتختلف درجة فاعليتها بحسب قوتها وعدد مرات ممارستها، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات البطن والأرداف:

تمرين العجلة

ويتم خلال هذا التمرين الاستلقاء على الظهر على الأرض المخصصة لممارسة التمارين الرياضية، ثم فرد الأيدي على الأرض من الجنب مع رفع القدمين لأعلى ومن ثم تتم ممارسة تمارين العجلة في الهواء وذلك بالتبديل بين القدمين كأننا نقوم بقيادة العجلة أو الدراجة.

أفضل تمارين لحرق الدهون الزائدة للرجال

تمرين شد البطن

وفي هذا هذا التمرين يتم الاستلقاء على الأرض ثم ثني الركبة مع ترك مسافة بين الركبتين، ووضع اليدي خلف الرأس أثناء التمرين ثم رفع جسمك من عند الكتفين والرأس مع شد عضلات البطن مع  الارتكاز على أسفل الظهر، ومن ثم الرجوع لنقطة البداية والراحةِ قليلاً وتكرار التمرين .

تمرين الرّكل الخلفيّ

 وفي هذا  التّمرين يتم تثبيت اليدين على أيّ شيء مسطّح حتى يثبت الجسم بشكل كامل، ثمّ تثنى الرّكبتان لتشكّلا زاوية 90 درجة، بحيث يكون الظّهر مستقيماً من أعلى الكتفين لغاية أسفل الظّهر، وبعدها يتم دفع رجل واحدة وراء الجسم لتصبح بخطّ مستقيم مع الظهر والكتفين، ثم تنزل الرّجل إلى الأسفل بالتّدريج وببطء.

تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

تمرين القرفصاء

وفي هذا التمرين يتم الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد الرجلين عن بعضهما ومراعاة ترك مسافة بينهما، ثم مد اليد للأمام مع النزول بالمؤخرة للأسفل لتصل للركبتين، ثم الصعود لأعلى مع شد منطقة البطن.

تمرين الكرسي

وفي هذا التمرين من يتم إحضار كرسي ذي قامة عالية، والوقوف خلفه والامساك بأطرافه  من خلال اليدين، ثم مد الساق اليسرى للخلف وإنزالها على الأرض مع التكرار، وبعد ذلك يتم تبديل الرجل اليسرى بالرجل اليمنى ويكرر التمرين  بنفس الخطوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق