You are here

×

3 تمرينات لتبني كتفين عريضين!

يحلم كل من يمارس الرياضة، ببناء كتفين عريضين. لكن هذا الامرلا يحصل بين ليلة وضحاها، لانه يحتاج الى القيام بتمارين رياضية تستمر بين 6 أشهر وسنة على ان يكون مواظبا باستمرار على التدرب.

في ما يأتي، نعرض لكم اهم التمارين الواجب اتباعها:

التمرين الاول: اخترقضيبا معدنيا مثقلا بالاقراص الحديدية. قف وراءه ن ثم قم برفعه وانزاله في ظل ثني ركبتيك، مع الحفاظ على وضعية عمودية لظهرك، أي لا تقم بثني ظهرك. عند وصول القضيب الحديدي إلى مستوى كتفيك شده نحو صدرك، علما انه يمكنك ان تحني ركبتيك قليلاً إلى الأسفل لإسناد الثقل.

التمرين الثاني: ينصح به لانه يسرع نمو عضلات الكتفين. يمكن اتباع هذا التمرين وقوفا او جلوسا. المهم هو ان تجد الوضعية الملائمة لك أكثر، خصوصا اذا كنت تختبر هذا التمرين للمرة الاولى. احمل القضيب المعدني المحمل بأقراص متوسطة الوزن، ضعه خلف عنقك ثم قم برفعه فوق رأسك من الخلف، بعدها انزله الى مستوى كتفيك. كرر التمرين بين 12 و15 مرة.  

التمرين الثالث: هنا لا تحتاج الى القضيب المعدني بل الى استخدم الاوزان المتوسطة. امسك بواحدة في كل يد. اجلس بوضعية مستقيمة وقم برفع الاوزان بشكل مواز لمستوى كتفيك، أيان تصبح ذراعيك مفتوحتين على شكل خطافقي مع كتفيك. بعدها انزل يديك ببطء وكرر تمرين الرفع نحو 15 مرة. لا تنسى ضرورة التركيز على عملية التنفس. 

التعليقات

أضف تعليق