You are here

×

كيف تكسب نصف كيلو من العضلات خلال أسبوع واحد؟

كيف تكسب نصف كيلو من العضلات خلال اسبوع

تناول البروتينات

لا تخفض عدد السعرات الحرارية

ممارسة التمارين الرياضية

التحضير الجيد قبل ممارسة الرياضة

يركز الرياضيين من الرجال على حجم عضلاتهم ويحاولون نحت أجسامهم بأفضل شكل ممكن عبر زيادة كمية العضلات وكتلة الجسم.

ويكافح بعض الرجال من أجل زيادة وزنهم سواء من أجل رفع مستوى أدائهم الرياضي أو للحصول على شكل أفضل أو ببساطة ليعشيوا بصحة أفضل، وقد نلقى اللوم في هذه المشكلة على علم الوراثة أو عملية الأيض السريعة.

أفضل تمارين لحرق الدهون الزائدة للرجال

وقال دوج كالمان، مدير قسم التغذية بشركة ميامي ريسيرشز: "إن معظم الرجال النحيفين الذين لا يستطيعون زيادة وزن العضلات هم ببساطة يأكلون ويمارسون الرياضة بالطريقة الخاطئة".

وفيما يلي سنقدم طرق بسيطة تساعد على زيادة وزن الجسم بحوالي نصف كيلو من العضلات كل اسبوع:

تناول البروتينات

تعتبر البروتينات هي المفتاح الرئيسي في بناء العضلات، وهي الوقود الذي تحتاجه العضلات للنمو، وخاصة أن الجسم يستنزف البروتينات الموجودة فيه في استخدامات أخرى مثل صنع الهرمونات مما يقلل من كمية البروتينات المتاحة لبناء العضلات لذلك يجب تخزين البروتينات بوتيرة سريعة داخل الجسم.

وتقول الحكمة التقليدية أنه يجب تناول جرام واحد من البروتين لكل رطل من وزن الجسم من أجل اكتساب قوة عضلية.

وعلى الرغم من أن أبحاث كثيرة أشارت إلى عدم الحاجة إلى كل هذه الكمية، ولكن يفضل الحصول عليها من المصادر الطبيعية كاللحوم والبيض والحليب والصويا والعدس والفاصولياء والسبانخ وغيرها الكثير. 

تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

زيادة السعرات الحرارية

يحتاج الجسم إلى جانب البروتين إلى السعرات الحرارية الضرورية لزيادة الوزن.

 ويمكن احتساب عدد السعرات الحرارية لكل يوم عبر حساب الوزن بالرطل ثم مضاعفته 12 مرة للحصول على احتياجات الجسم الأساسية، ثم نضيف إلى الناتج حوالي 500 وحدة حرارية مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

وفي حال لم تظهر النتائج على الميزان خلال اسبوعين يمكن زيادة 500 سعرة حرارية أخرى على البرنامج الغذائي اليومي. 

كيف تزيد قوتك في العقلة؟

التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف لزيادة تركيب البروتين، كما يجب زيادة معدل التمارين بشكل كبير وخاصة على المناطق التي نرغب في ظهور عضلاتها.

التحضير الجيد قبل التمارين

وجدت دراسة أجريت عام 2001 في جامعة تكساس أن الرياضيين الذين يرفعون الأوزان ويقومون بتناول المشروبات الغنية بالأحماض الأمينية والكربوهيدرات قبل الرياضة يكتسبون مظهراً عضلياً بشكل أسرع.

السبب هو أن هذه المشروبات تساهم في زيادة تركيب البروتينات بحوالي الضعفين بالمقارنة مع أولئك الذين يتناولون هذه المشروبات بعد التمارين.

وتبين أن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم إلى أنسجة العضلات، حيث يساعد تناول خليط من الكربوهيدرات والبروتين قبل 30 -60 دقيقة من التمارين في زيادة امتصاص الأحماض الأمينية في العضلات. 

ما هو مكمل أسبارتيك أسيد DAA؟ وما هي فوائده وأضراره؟

فترات الراحة وتنظيم الوجبات

يقوم الجسم بتركيب البروتين بعد ممارسة الرياضة لمدة تصل إلى 48 ساعة، لذلك ينصح الخبراء بالحصول على يوم راحة بعد يوم التدريب القاسي لأن العضلات تنمو عندما تستريح وليس عند تمرينها.

ومن جهة أخرى، يجب الإعتناء بنظام الغذائي اليومي وتناول الكربوهيدرات التي تساعد في بناء العضلات وتزيد من مستويات الأنسولين الذي يؤدي بدوره في إبطاء معدل استهلاك البروتين، لذلك ينصح بتناول الموز والمشروبات الرياضية وساندويشات الزبدة والفول السوداني.

وعلاوةً على ذلك، يجب الحرص على تناول الطعام كل ثلاث ساعات، كما يجب أن تحتوي كل وجبة على حوالي 20 جرام من البروتينات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق