You are here

×

إليك أبرز النصائح في بناء العضلات

 بناء العضلات

 بناء العضلات، كثيرون من الرجال من يهتمون بمظهرههم العضلي ويسعون إلى نمو عضلات جسدهم بشكل كامل، ولهذا الأمر يوجد بعض الطرق التي تعين على الوصول إلى الشكل المطلوب من غير أي ضرر آخر على الصحة، وذلك باتباع مجموعة من النصائح المتعلقة بالتمارين اللازمة التي تفيد في البناء الأمثل للعضلات وكذلك بنوع الغذاء اللازم في هذه الفترة.

حيث ينصح بالتركيز على نوعية معينة من التمارين وهي القرفصاء ورفع الأثقال والضغط والأكتاف فهي تفيد إلى حد كبير، وينصح خلالها باستخدام الحديد أو الأوزان الخاصة وذلك من أجل تحفيز العضلة على النمو، ويمكنك تقوم ببعض التمارين الهوائية أو تمارين المشي والجري وغيرها وذلك للتناوب بها مع تمارين الأوزان

ويجب أن يكون التمرين بسيطاً في حين يكون التركيز على رفع الوزن المحمول وخفضه مع عدد من التكرارات المحددة حيث لا ينصح كثيراً بزيادتها ولكن يجب أن تكون محددة ومركزة على عضلة واحدة خلال التمرين .

يفضل عند القيام بالتدريبات أن يكون وفق ما يصفه المدرب المختص ومراعاة التقيد بالبرنامج دون أي تطوير أو زيادة وذلك كي لا يتسبب هذا الأمر في تعب جسدك وبالتالي يؤدي إلى نتائج عكسية.

حاول على الدوام تسجيل جميع التدريبات التي قمت بتنفيذها وحاول مراقبة ما تفقده من سعرات حرارية وما ينتج عنه من خسارة في الوزن أيضاً وذلك كي يبقى جسمك تحت المراقبة.

ويعد الغذاء أهم ما يجب التركيز عليه في فترة بناء العضلات حيث يجب التركيز على الأغذية الغنية بالبروتين وينصح بالإكثار من الزيتون والبيض ولحم الدجاج لأنها تحتوي على كمية كبيرة منه.

التعليقات

أضف تعليق