You are here

×

6 مأكولات تعزز العضلات!

ألمانيا: "الرجل"

إن كنت تبحث عن لائحة طعام تكفيك لأسبوع كامل من اجل بناء عضلات قوية، في موازاة اتباع تمارين رياضية. فقد حضرنا لك الآتي:

  • البيض: مخفوقا او مسلوقا. يتمتع البيض بالكوليستيرول الجيد وبمادة اللوسين التي تعتبر بمثابة البنزين الذي يساعد العضلات على الحرق بنسبة اكبر.
  • المكسرات النيئة: أي غير المقلية او المملحة. من اللوز الى الكاجو والجوز، احرص على تناول 150 غراما منها فهي تساعد في بناء العضلات لانها تحتوي على البروتيين والالياف والدهون الجيدة، مما يعني انك ستحصل على الكمية المطلوبة من الطاقة، من دون ان يخزن جسمك هذه الكمية على هيئة دهون عند مستوى البطن.
  • الحمص: يمدّ جسمك بالكمية المطلوبة من الكاربوهايدريت. بمعنى آخر، يمكنه ان يحل محل الارز والنودلز. كما يحتوي على نسبة جيدة من الالياف. اللافت ان الحمص يمنحك شعورا بالشبع ايضا.
  • اللحوم الحمراء: بالتأكيد نتحدث عن تلك الخالية من الدهون. تعتبر المصدر الاساسي لمد عضلاتك بالبروتين والفيتامين ب والكرياتين. كذلك تحتوي لحوم البقر الحمراء على الدهون الجيدة التي تعزز مستويات التيستوستيرون، كما انها مفيدة للقلب.
  • العدس: يقال إنه لحم الفقراء. لكن ستتفاجأ عندما نخبرك ان العدس يتمتع بكمية هائلة من الحديد، إضافة الى البروتيين والكاربوهايدرايت. كما يعتبر بمثابة الوصفة السرية لبناء كتلة عضلية قوية ومتماسكة. يمكن على سبيل المثال أن تتناول كوبا من العدس المسلوق والمحضر على هيئة سلطة ممزوجة بالحامض وكمية من الخضار النيئة.
  • سمك السلمون: يحتوي على كمية من البروتيين إضافة الى الأوميغا 3، التي تعتبر أيضا مسؤولة عن صحة القلب. كما انها مسؤولة عن صحة العضلات كما ترفع مستوى الاحماض الامينية في الجسم.

التعليقات

أضف تعليق