You are here

×

أفضل تمارين لحرق الدهون الزائدة للرجال

تمثل دهون البطن مشكلة كبيرة يعاني منها أغلب الرجال مما يدفعهم إلى البحث عن حلول لحرق دهون البطن

أصبحت عضلات البطن البارزة من الأمور الجمالية والجذابة بالنسبة لهم، ذلك فضلاً عن الأخطار والمشاكل الصحية الجسيمة التي تسببها دهون البطن

مسببات دهون البطن كثيرة ومتعددة، يمكن أن ترجع إلى أسلوب الحياة الخاطئ أو حتى سبب مرضي

لا ينبغي أن نغفل الدور الجوهري للرياضة في حرق دهون البطن للرجال، فهي الأساس الذي يُبنى عليه كل شيء للوصول إلى شكل البطن المثالي.

تمثل دهون البطن مشكلة كبيرة يعاني منها أغلب الرجال مما يدفعهم إلى البحث عن حلول لحرق دهون البطن حتى أصبحت عضلات البطن البارزة من الأمور الجمالية والجذابة بالنسبة لهم، ذلك فضلاً عن الأخطار والمشاكل الصحية الجسيمة التي تسببها دهون البطن.

أسباب تراكم الدهون

مسببات دهون البطن كثيرة ومتعددة، يمكن أن ترجع إلى أسلوب الحياة الخاطئ أو حتى سبب مرضي، ومن أهم هذه الأسباب:

1-الأنظمة الغذائية غير الصحية

يعد تناول الطعام غير الصحي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة كبيرة بالوزن، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

واستهلاك كميات كبيرة من الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت المهدرجة والسكر المحلي، والابتعاد عن الثمار الطازجة والأطعمة الطبيعية الصحية، يؤدي حتماً إلى تراكم الدهون في مناطق الجسم كافة، وفي منطقة البطن خاصة.

2- أساليب الحياة الخاطئة

اختلفت طبيعة العمل اليوم عنها في الماضي، فبعدما كان العمل الذي يعتمد على الحركة البدنية هو المألوف بين الناس، أصبح هذه الأيام يعتمد على الجلوس على المكاتب وأمام الحواسيب لساعات طويلة.

ولا يعني ذلك أن نمتنع عن امتهان هذه الأعمال، لكن يجب إضافة بعض التعديلات على أسلوب العمل كأن يقوم بعمل بعض الحركات الرياضية البسيطة كل ساعة أثناء فترة جلوسه على المكتب، فذلك يساعد بشكل أساسي في حرق دهون البطن للرجال، بالإضافة إلى أن تحريك العضلات يحمي من حدوث التهابات في المفاصل وآلام العظام.

3- بعض الأمراض

هناك بعض الأمراض التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن مثل الأمراض المتعلقة بالكبد والمعدة.

تمارين تساعد على حرق الدهون 

لا ينبغي أن نغفل الدور الجوهري للرياضة في حرق دهون البطن للرجال، فهي الأساس الذي يُبنى عليه كل شيء للوصول إلى شكل البطن المثالي.

والرياضة لا تعني الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، بل هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها وسوف تساعد بالتأكيد على حرق دهون البطن، وفيما يلي بعض التمارين التي تساعد على حرق دهون البطن:

1- تمارين الكارديو

حسب التقرير أن هذه التمارين والتي تشمل رياضات السباحة والجري والمشي ويمكن ممارستها من 3 إلى أربع مرات فى الأسبوع، فهي وسيلة جيدة لحرق الدهون في البطن، وهى تمارين بسيطة تساعد على حركة جميع جسمك، ما يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية بشكل سريع، كما أنها تقضى على دهون البطن.

2- تمارين البطن

فإن ممارسة تمارين البطن مثل (الكرنش) الذى يعد من التمرينات الفعالة التي تركز على عضلات البطن، حيث يتم هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر ورفع الساقين في وضع 90 درجة، مع ضرورة الحرص على وضع يديك بجانب أذنيك، ثم تبدأ بالطلوع والنزول.

3- ممارسة رياضة الجري السريع

وأشار التقرير إلى أن ذلك يتم بالبدء فى عملية التسخين أو الإحماء لمدة خمس دقائق، ثم بعد ذلك ابدأ بالجري السريع لمدة دقيقتين ثم الإبطاء، وتتم العود مرة أخرى للجري السريع لمدة دقيقة أخرى.

 طرق حرق الدهون للرجال بصفة يومية

- الإكثار من شرب الماء.

- تجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات على قدر المستطاع.

- تجنب تناول مشروبات الطاقة والغازية بصفة عامة.

- التقليل من تناول عصائر الفواكه سواء بسكر أوبدونه.

- إضافة البهارات التي تحوي مادة" الكابسيسين" إلى الوجبات الرئيسية مثل" الشطة، الفلفل الأسود، الكاري" كونها تسرع من عملية التمثيل الغذائي للرجال وتعزز إحساسهم بالشبع.

- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا، من أفضل طرق حرق الدهون للرجال بشكل عام.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق