You are here

×

ما هو مكمل أسبارتيك أسيد DAA؟ وما هي فوائده وأضراره؟

مكملات بناء الأجسام هي مكملات غذائية يلجأ الكثير من الأشخاص ذوي العلاقة ببناء الأجسام والألعاب الرياضية إلى تناولها لتحل محل الوجبات

لتحسّن اكتساب الوزن، للتحكم بفقد الوزن أو لتحسّن من الأداء في الألعاب الرياضية

ويعتبر حمض الأسبارتيك (DAA) من أبرز وأشهر المكملات الغذائية التي يلجأ لها الرياضيون لتحقيق زيادة أسرع في كتلة العضلات.

الحمض الأميني (DAA) يباع كمكمل غذائي لزيادة هرمون الذكورة طبيعيا سواء في شكل بودرة أو كبسولات .

مكملات بناء الأجسام هي مكملات غذائية يلجأ الكثير من الأشخاص ذوي العلاقة ببناء الأجسام والألعاب الرياضية إلى تناولها لتحل محل الوجبات، لتحسّن اكتساب الوزن، للتحكم بفقد الوزن أو لتحسّن من الأداء في الألعاب الرياضية ويعتبر  مكمل الأسبارتيك  (DAA) من أبرز وأشهر المكملات الغذائية التي يلجأ لها الرياضيون لتحقيق زيادة أسرع في كتلة العضلات.

شاهد/ 5 تمارين لتقوية عضلات الصدر

ما هو أسبارتيك أسيد

والحمض الأميني  (DAA)  يباع كمكمل غذائي لزيادة هرمون الذكورة طبيعيا سواء في شكل بودرة أو كبسولات وجرعته هي 3000 مجم يوميا ويمكن تناولها مرة واحدة او تقسيمها في حالة إصابتك بعسر هضم منه  وتمتد فترة العلاج لمدة 10 أيام إلى أسبوعين ثم يتم التوقف عنه لمدة أسبوع او 10 أيام لأن تأثيره التحفيزي يصل أقصاه بعد فترة زمنية و عدها ينخفض هرمون الذكورة بجسمك إلى مستوياته الطبيعية.

ويعتقد أن حمض الأسبارتيك قادر على تعزيز هذه الزيادات من خلال عملها في الغدة النخامية (المعروف أيضا باسم الغدة النخامية)، الذي يحفز مباشرة إنتاج GH في الغدة النخامية، كما يحفز الأسبارتيك إنتاج حمض LH، وهو الهرمون الذي يحفز بدوره، الخلايا (الموجودة في الخصيتين) والتي تنتج المزيد من هرمون تستوستيرون.

مفيد لكمال الأجسام

ما هو ماس بيك؟ وكيف تستخدمه لبناء عضلات ضخمة؟

تعد زيادة مستويات هذه الهرمونات مفيدة لكمال الأجسام للغاية حيث إنها تزيد من قدرة الجسم على تجميع البروتين، وبالتالي زيادة العضلات وبالإضافة إلى ذلك، ترتبط مستويات عالية من هذه الهرمونات بمستويات متدنية من التعب والدهون في الجسم، وبطبيعة الحال، فإن حمض الأسبارتيك D-يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون بشكل مرضي، وهي من الأسباب النموذجية للعجز الجنسي عند الرجال.

الآثار الجانبية للأسبارتيك   D-(AAD)

وفيما يتعلق باستخدام مكمل الأسبارتيك D-كمكمل، لا توجد دراسات كافية ولا أحد يعلم ضرره على المدى البعيد لأن الدراسات عليه كلها أجريت في مدة شهر أو ما يقارب لكن بوجه عام يمكن أن تتسبب زيادة هرمون التستوستيرون في آثار غير مرغوب فيها لدى الرجال والنساء. وبالنسبة للرجال، فإن الخطر الأكبر يكمن في ضعف الانتصاب وزيادة التهيج. وبالنسبة للنساء، والآثار الجانبية المحتملة هي التغيرات الجسدية "الذكورة" مثل زيادة حجم الشعر وتغير الصوت والإضافة إلى ذلك، قد تواجه النساء مشاكل مع الدورة الشهرية.ولتجنب هذه الآثار الجانبية، فمن المستحسن تناول جرعة ضمن النطاق الموصى به والتوقف عن استخدام هذا المكمل بمجرد ملاحظة أي أعراض غير مرغوب فيه.

الحمية المثالية لشخصيتك.. اختر بذكاء لنتائج إيجابية مضمونة

موانع مكمل الأسبارتيك   D-(DAA)

يمنع استخدام مكمل الأسبارتيك D-للأطفال والمراهقين، لأن آثاره على تنمية الجسم في هذه المراحل من الحياة ليست معروفة بما فيه الكفاية. وينبغي أيضا ألا تستخدم الملحق من قبل الأشخاص الذين يعانون من الفصام والصرع ومرض الزهايمر أو مرض التصلب الجانبي الضموري، لأن هذه الأمراض يمكن أن تزداد سوءا بسبب حمض الأسبارتيك كناقل عصبي والأمر نفسه ينطبق على المرضى الذين خضعوا لسكتة دماغية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق