You are here

×

أيهما أفضل لبناء العضلات البيض الكامل أم بياض البيض فقط ؟

أيهما أفضل لبناء العضلات البيض الكامل أو بياض البيض فقط ؟

أيهما أفضل لبناء العضلات البيض الكامل أو بياض البيض فقط ؟

أيهما أفضل لبناء العضلات البيض الكامل أو بياض البيض فقط ؟

يقوم الرياضيون بتناول المغذيات الضرورية لبناء العضلات بشكل صحيح والحصول على أفضل النتائج، ويعتبر البيض من أهم المغذيات التي يتناولونها بشكل يومي والتي اختلف عليها الخبراء. 

تعرّف على السعرات الحرارية التي يحرقها الوقوف!

حيث نجد أن بعضهم ينصح بتناول البيض بالكامل للحصول على البروتينات اللازمة في حين أن الأخرين يجدون أنه من الضروري التخلص من صفار البيض لتجنب ارتفاع مستويات الكوليسترول السيء في الجسم بسبب ارتفاع مستويات الدهون.

وفي دراسة ترأسها الطبيب نيكولاس بورد من جامعة إلينوي لعلم الحركة، قام الفريق بأخذ خزعات من العضلات وعينات دم ومستويات الأحماض الأمينية لدى 10 ذكور، ثم خضع الرجال إلى دورات رياضية قاسية وانقسموا فيها إلى مجموعتين إحداها تتناولوا البيض الكامل وفي الأخرى تتناولوا بياض البيض. 

فيديو| وداعا للحمية الغذائية وتمارين التخسيس..عقار مكافحة السمنة يحقق المستحيل

وقد تمكن الباحثون من تحديد مدى فعالية البروتين في العضلات بكل حالة، وكانت النتائج تدعم بشدة تناول البيض الكامل كمصدر لشفاء العضلات وبناءها بعد ممارسة الرياضة، واكتشف العلماء أن استجابة البروتين عند الرجال الذين تناولوا البيض الكامل كانت أعلى بنسبة 40% من المجموعة الثانية التي تناولت البياض فقط. 

أفضل النصائح من الحميات الرائجة.. إليك ريجيمك الذهبي الخاص

وقال بورد: "لقد تأكدنا أن تناول البيض الكامل بعد ممارسة الرياضة يؤدي إلى توليد كميات أكبر من البروتين العضلي، وتشير الدراسة إلى أن تناول البروتين من مصادر طبيعية مختلفة أكثر فائدة للعضلات من تناول نوع واحد من البروتين". ومن الجدير بالذكر، أنه يجب على الرياضيين تناول المواد الغذائية الحيوية والكيميائية الطبيعية الأخرى إلى جانب البروتين لبناء العضلات بشكل أصح ورفع قدرة الجسم على امتصاص واستخدام البروتين بشكل أفضل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق