You are here

×

أفضل تمارين شد البطن للرجال

تمرين العجلة - Bicycle Crunch لشد البطن

لا شك أن الحصول على عضلات بطن غير مترهلة ومشدودة أحد أهم الأمور التي يطمح لها جميع الرجال

فترهلات البطن وعضلات البطن الضعيفة والمعاناة من الدهون والترهلات في تلك المنطقة يفسد مظهر الرجل بدرجة كبيرة للغاية

لا شك أن الحصول على عضلات بطن غير مترهلة ومشدودة أحد أهم الأمور التي يطمح لها جميع الرجال فترهلات البطن وعضلات البطن الضعيفة والمعاناة من الدهون والترهلات في تلك المنطقة يفسد مظهر الرجل بدرجة كبيرة للغاية ويحدد اختياراته في حياته الشخصية سواء في مجال اختياره لملابسه حيث تفرض عليه ترهلات البطن أنماط معينة من الملابس الرجالي  أو حتى على صعيد ذهابه إلى الشواطئ وأحواض السباحة وبالطبع وفي هذه الحالية فإن اللجوء إلى الحمية الغذائية وتمارين شد البطن للرجال من أهم الخيارات الصحية الأكثر أماناً التي يجب أن يعتمدها الرجل لشد البطن وتقوية عضلات المعدة والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة حول الخصر والتي تؤدي  وبحسب الدراسات الطبية الحديثة إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية .  

نصائح تساعدك في بناء عضلات البطن

ومن أجل المساعدة في في الحصول على بطن مشدودة فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أفضل تمارين شد البطن للرجال بمختلف أنواعها وتعدد مناطق عضلات البطن التي تستهدفها كما سنتعرض أهم النصائح المتعلقة بأفضل تمارين شد البطن للرجال وأهم أنواع الأطعمة المفيدة لعضلات البطن والتي تساعد على شد ترهلاتها وإذابة الدهون حول الخصر وذلك لضمان الاستفادة الكاملة من تمارين شد البطن للرجال في حيز زمني مناسب .

1- النظام الغذائي لشد البطن

بغض النظر عن الأطعمة التي سوف يحتويها النظام الغذائي الخاص بشد البطن والذي من المهم جداً أن يتم تحت إشراف اختصاصي تغذية يجب الانتباه ومراعاة بعض الأمور في النظام الغذائي لشد عضلات البطن مثل حساب السعرات الحرارية التي تحتوي على الحمية الغذائية ومصادر تلك السعرات الحرارية .

فشد البطن وعضلاتها يتطلب الحصول على سعرات حرارية أقل من المعتاد تناوله وذلك من أجل منح الجسم إشارات من أجل البدء في حرق الدهون واستخدامها كمصدر رئيسي للطاقة كما يجب الانتباه جيداً إلى المصادر التي يحصل منها الجسم على السعرات الحرارية والتي تحتوي عليها الحمية الغذائية حيث لا بد من أن تتواجد العناصر الغذائية الصحية بحيث كمصادر رئيسية لمد الجسم بالطاقة لممارسة تمارين شد البطن  بأمان دون وجود أي أعراض جانبية من حيث تعرض عضلات البطن لأي إصابات وحرق الدهون بطريقة صحية ولعل الأطعمة البروتينية هي أهم العناصر الغذائية على الأطلاق التي يجب أن تتواجد داخل الحمية الغذائية لشد البطن .

2- ما أهمية البروتين في حمية شد البطن ؟

تعد البروتينات العنصر الغذائي الأهم لبناء وإعادة ترميم الأنسجة والألياف العضلية مما يساهم في المحافظة على عضلات البطن وزيادة قابليتها لاكتساب المزيد من القوة والتقليل من تعرضها للإصابات كما يعتبر تناول البروتين هام لأي حمية غذائية تستهدف شد البطن  بسبب منح البروتين مدة زمنية أطول من الشعور بالشبع بالمقارنة مع أي أطعمة أخرى كما بالإضافة إلى أن البروتين يمنع استنزاف عضلات البطن وتاقص كتلتها بسبب المجهود البدني الناجم عن ممارسة تمارين شد البطن للرجال وذلك لأن البروتينات تعمل بسرعة على ترميم الأنسجة والألياف العضلية المتهالكة . 

 لهذا لا تستطيع التخلص من الكرش بعد تجاوزك الثلاثين

3- أفضل تمارين شد البطن للرجال 

تمرين الطحن المتقاطع - Cross Crunch لشد البطن

من أهم وأفضل تمارين شد البطن للرجال بكل تأكيد فتمرين الطحن المتقاطع - Cross Crunch يمتلك فاعلية كبيرة فيما يخص القضاء على دهون البطن وشد ترهلاتها من خلال استهدافها للأجزاء العضلية العلوية والجانبية والوسطى لعضلات البطن وهو الأمر الذي يجعله من تمارين شد البطن للرجال الأكثر أهمية وممارسة على مستوى العالم .

وبالتأكيد عدد مجموعات ممارس أي تمرين من تمارين شد البطن للرجال تحدد مدى فاعليته والفترة الزمنية اللازمة لظهور النتائج لذلك ممارسة  تمرين الطحن المتقاطع - Cross Crunch لـ 3 مجموعات على الأقل كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات لكل جانب من جانبي الجسم هي الطريقة الأفضل لممارسة هذا التمرين .

تمرين الطحن العكسي -Reverse Crunch لشد البطن

لا شك أن تمرين الطحن العكسي -Reverse Crunch يعد من أهم صور تمارين الطحن الذي تعتبر أفضل تمارين شد البطن للرجال حيث يتميز هذا التمرين الرائع بظهر نتائجه بسرعة بسبب قوته الكبيرة في استهداف الأجزاء السفلية والوسطى من عضلات البطن ولعل تأثيره القوي والشعور بقوته في حرق الدهون وشد البطن وترهلاتها جعل تمرين الطحن العكسي -Reverse Crunch من أفضل تمارين شد البطن للرجال الذي ينصح بها الخبراء في موقع muscleandfitness الأميركي المهتم باللياقة البدنية بما لا يقل عن الـ 3 مجموعات والـ 12 تكراراً أو عدة لكل مجموعة  .

تمرين الرفرفة - Flutter Kick لشد البطن

بالحديث عن الأجزاء السفلية من عضلات البطن فلا شيء أفضل من تمرين الرفرفة - Flutter Kick الذي يعد أقوى وأفضل تمارين شد البطن للرجال فيما يخص الأجزاء السفلية بفضل تأثيره الرائع على إذابة الدهون التي يصعب التخلص منها والمتراكمة في المنطقة السفلية من البطن ونحت الجزء السفلي والمساهمة الكبيرة بجانب الحمية الغذائية الصحية في تقوية عضلاته وإبرازها .

ولأن بذل العرق مطلوب من اجل الحصول على عضلات بطن مشدودة فإن ممارسة هذا التمرين الرائع لـ 3 مجموعات على الأقل تحتوي كل مجموعة على 10 تكرارات أمر أساسي ولا غنى عنه للحصول على أفضل النتائج .

تمرين العجلة - Bicycle Crunch لشد البطن

بالتأكيد هو أحد أفضل تمارين شد البطن للرجال بسبب استهدافه عدة أجزاء من عضلات البطن فتمرين العجلة - Bicycle Crunch تقريباً جميع أجزاء عضلات البطن بداية من الأجزاء الجانبية ومروراً بالعضلات الوسطى والعلوية وصولاً إلى العضلات السفلية التي يؤثر فيها تمرين العجلة - Bicycle Crunch  بشكل لا بأس به .

ولضمان الحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين فإن عدد المجموعات اللازمة يجب أن لا تقل عن الـ 3 مجموعات على أن تحتوي كل مجموعة من المجموعات الثلاث على 10 تكرارات أو عدات . 

 تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

5- تمرين البلانك - Plank لشد البطن 

قد يبدو تمرين البلانك - Plank  بسيطاً للوهلة الأولى ولكنه في الحقيقة من أصعب وأفضل تمارين شد البطن للرجال بكل تأكيد بسبب مفعوله القوي الذي يلهب جميع الأجزاء العضلية المكونة لعضلات البطن ويساعدها في التخلص من دهونها المتراكمة عليها وحول محيط الخصر .

والحقيقة أن تمرين البلانك - Plank ليس تمرين رائع لأنه يفتك بدهون عضلات البطن فقط بل هو يعمل أيضاً على تقوية عضلات الجذع وأسفل الظهر بجانب عضلات الفخذين والمؤخرة والكتفين فهو تمرين حارق للدهون وتمرين قوي على صعيد الإحماء وتقوية العضلات .

وللحصول على أفضل النتائج يجب محاولة الثبات لـ 20 ثانية وتكرار الأمر لـ 3 مرات عند ممارسة  تمرين البلانك - Plank على أن ترتفع مدة الـ 20 ثانية نصف دقيقة ثم إلى دقيقة كاملة مع تقدم القدرات الجسدية وارتفاع معدل اللياقة البدنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق