You are here

×

أسهل تمارين البطن للرجال المبتدئين (فيديو)

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الكرش، ووجود بعض الدهون في منطقة البطن، والتي تؤثر بالسلب على مظهر الجسم ككل وعلى القدرة علي الحركة

لذا تجدهم يبحثون عن طرق متعددة للتخلص من هذه المشكلة التي تتسبب لهم في الكثير من المواقف المحرجة وعدم الشعور بالراحة عند ارتداء أنواعٍ مُعيّنة من الملابس،

بالإضافة إلى الشعور الدائم بضعف البنية بسبب تراكم الدهون على العضلات وتحت الجلد.

وتعزى أسباب تراكم الدهون في البطن إلي قلة الحركة في المقام الأول ومن ثم تأتي العوامل الأخرى المؤدية لظهور الكرش في العوامل الوراثية والخلود إلى الراحة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الكرش، ووجود بعض الدهون في منطقة البطن، والتي تؤثر بالسلب على مظهر الجسم ككل وعلى القدرة علي الحركة لذا تجدهم يبحثون عن طرق متعددة للتخلص من هذه المشكلة التي تتسبب لهم  في الكثير من المواقف المحرجة وعدم الشعور بالراحة عند ارتداء أنواعٍ مُعيّنة من الملابس، بالإضافة إلى الشعور الدائم بضعف البنية بسبب تراكم الدهون على العضلات وتحت الجلد.
 

أسباب تراكم الدهون

وتعزى أسباب تراكم الدهون في البطن إلي قلة الحركة في المقام الأول ومن ثم تأتي العوامل الأخرى المؤدية لظهور الكرش في العوامل الوراثية والخلود إلى الراحة إضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية بصفةٍ منتظمة، أو ممارسة التمارين الخاطئة، إلى جانب الإفراط في تناول المأكولات مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالدهون المشبعة والسكريات.

تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

إزالة الترهلات

وتعد ممارسة التمارين الرياضية للبطن من أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة فيها، حيث إنها هامة جدا لحيوية الجسم عامة وكذلك تقوية العضلات وشد الجسم وإزالة الترهلات والحماية من أغلب الامراض إذ إن الرياضة تجعل الجسم في صحة وطاقة وحيوية وكذلك تنشط التفكير فالعقل السليم في الجسم السليم.

تجنب التمارين الشاقة

ولأن المنطقة الممتدة من الحوض وحتى الصدر مكونة من مجموعة كبيرة من العضلات فإن التمارين التي يجب اعتمادها هي تلك التي تعمل على حرق الدهون، وتقوية العضلات في الوقت عينه مع مراعاة  الحرص على عدم إرهاق العضلات بكثرة التمارين الشاقة من خلال البدء بممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 10 دقائق بالإضافة إلى 5 دقائق إحماء وتهدئة.

كيف تزيد قوتك في العقلة؟

أهم تمرينات شد البطن للمبتدئين

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من التمرينات الخاصة بشد عضلات البطن للمبتدئين:

 

شاهد أيضا:

تمارين سحرية لشد البطن والتخلص من الكرش في أسبوع

تمرين الكرة

وفيه يتم تنفيذ هذا التمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمة، ورفع اليدين إلى الأعلى مع إمساك كرة التدريب باليدين، ثم رفع جذع الجسم باستخدام عضلات البطن مع إبقاء القدمين على الأرض، وتمرير الكرة بين القدمين والرجوع لرفع اليدين للأعلى، ويجب ممارسة التمرين لمدة نصف ساعة، وأخذ قسط من الراحة كل عشر دقائق تقريباً.

 تمرين الدراجة

وفيه يتم الاستلقاء على أرض مستقيمة على الظهر ورفع القدمين إلى الأعلى، وتحركيهما بشكل دائري كحركة الدراجة، مع شد عضلات البطن، ويُنصح بأداء بهذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين القدمين

وفيه يتم النوم على أرض مستقيمة ورفع القدمين بزاوية 90 درجة أو يمكن وضع اليدين على الحائط ورفع الجسم مع لمس القدم اليمنى باليد اليسرى، والعكس مع شد عضلات البطن ويمكن ممارسة هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين رفع الأرجل

ويتم خلاله الاستلقاء على أرض مستقيمة على الظهر ورفع القدمين بشكل مستقيم، وأداء هذا التمرين لمدة نصف ساعة.

ما هو مكمل أسبارتيك أسيد DAA؟ وما هي فوائده وأضراره؟

 تمرين الضغط

 ويتم فيه الاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن ورفع اليدين والقدمين بالجسد، ويمكن رفع اليدين فقط مع إبقاء القدمين على الأرض أو رفع القدم اليسرى مع اليد اليمنى، والعكس مع شد عضلات البطن وممارسة التمرين لمدة نصف ساعة، كما ويمكن أخذ قسط من الراحة كل عشر دقائق.

 تمرين رفع الوسط

 ويتم فيه الاستلقاء على الأرض وفرد الجسم بشكل مستقيم، ووضع اليدين تحت الرأس ورفع الجزء العلوي من الجسم، والجلوس، والرجوع إلى الاستلقاء على الأرض.

تمرين الذراعين لشد البطن

ويتم خلاله النوم على أرض مستقيمة ومد الذراعين إلى الأعلى بشكل مستقيم، مع رفع الجسد من منطقة البطن إلى الأعلى ويُنصح بممارسة هذا التمرين لمدة عشرين دقيقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق