You are here

×

أفضل تمارين الصدر الفعالة لبناء عضلة ضخمة

أفضل تمارين الصدر الفعالة لبناء عضلة ضخمة

أفضل تمارين الصدر الفعالة لبناء عضلة ضخمة

تمارين الصدر في البيت للمبتدئين

تمارين الصدر في البيت للمبتدئين

تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين

تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين

تمارين الصدر بالدمبل

تمارين الصدر بالدمبل

تمارين الصدر بوزن الجسم

تمارين الصدر بوزن الجسم

افضل تمرين للصدر السفلي

افضل تمرين للصدر السفلي

أفضل تمارين الصدر الفعالة لبناء عضلة ضخمة
تمارين الصدر في البيت للمبتدئين
تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين
تمارين الصدر بالدمبل
تمارين الصدر بوزن الجسم
افضل تمرين للصدر السفلي

تعد عضلات الصدر الجزء الأهم في جسم الإنسان لما تمنحه من مظهر جذاب ورائع، إلى جانب زيادة الثقة بالنفس، والتمرينات الرياضية هي السبيل المثالي للحصول على عضلات صدر قوية وجذابة، ويوجد مجموعة من تمارين الصدر الفعالة التي يمكنها أن تحسن من وضع منطقة الصدر للرجل، وفي التقرير التالي نرصد لك أفضل تمارين الصدر الفعالة لبناء عضلة ضخمة.

تمارين الصدر في الجيم للمبتدئين

يمكنك كمبتدئ أن تمارس تمرين الضغط بالدمبل الذي يعتمد على الاستلقاء على الأرض، ثم ثني ركبتيك والإمساك بالدمبل، ثم البدء في رفعه ناحية الأعلى معتمدًا على عضلات صدرك، وبعدها قم بإنزاله إلى الأسفل مرة أخرى، وفي النهاية عليك رفع الدمبل ناحية الأعلى والبقاء على الوضعية نفسها لعدة ثوانٍ، والعودة للوضع الأول مرة أخرى وتكرار التمرين 12 مرة. 

وهناك تمرين الضغط على الكرة الذي يعتمد على الاستلقاء على بطنك، وبعدها الإمساك بالكرة بين يديك وبأطرف أصابعك، والقيام بالصعود والنزول، كأنك تمارس تمرين الضغط التقليدي، وعليك أن تكرر التمرين لـ 20 - 30 مرة مقسمة 4 جولات، ولابد من أن تلتزم بالراحة الكافية حتى لا تتعرض لإصابة عضلية. 

تمارين الصدر في البيت للمبتدئين

يعد تمرين الضغط التقليدي من أفضل تمارين الصدر الذي يمكن ممارسته في المنزل عليك أن تستلقي على بطنك على الأرض والاستنداد بعدها إلى أصابع قدميك، وكفي يديك؛ مع الحفاظ على ذراعيك ممدوتدين وجسمك مشدود بالكامل، وبعدها عليك النزول عن طريق ثني مرفقيك ناحية الأرض، ولكن بصدرك حتى يلامس صدرك الأرض، والصعود مرة أخرى وتكرار التمرين 12 مرة في 4 مجموعات مع الالتزام بالحصول على الراحة المطلوبة بين كل مجموعة والأخرى. 

وهناك تمرين diamond push up، وهو أحد افضل تمارين شد عضلات الصدر في المنزل، ويعتمد على الاستلقاء على بطنك وبعدها عليك أن تستند بكفي يديك وأطراف أصابع قدمك على الأرض ولكن عليك التقريب بشكل كبير بين كفي يديك هذه المرة، وبعدها عليك النزول ناحية الأرض على أن يقترب صدرك من الأرض والصعود والنزول في 12 مرة في 4 مجموعات مع الحصول على الراحة اللازمة.

تمارين الصدر بالدمبل

من التمارين الفعالة لعضلات الصدر بالدمبل تمرين رفع الدمبل على بنش مائل، ويعتمد على الجلوس على بنش التمرين على أن يكون مرفوعا للأعلى بزاوية 45 درجة، والاستلقاء تمامًا فوقه، والإمساك بالدمبلز في كلتا يديك على أن يكون بقرب مستوى الصدر وبعدها خفض الأوزان حتى الوصول إلى جانب، والارتفاع بالدمبلز نحو الأعلى وفرد يديك تمامًا وبعدها العودة لنطقة البداية مرة أخرى والثبات لما يقارب 3 ثوانٍ في الرفع ومثلها في الانخفاض. 

وفي هذا الإطار يعد تمرين رفع الدمبل على بنش الضغط من أفضل تمارين الصدر، ويعتمد على الاستلقاء على بنش تمرين مسطح، ثم الإمساك بالدمبلز واحد بكل يد وبعدها جعلها قريبة من صدرك وخفضها قليلًا نحو جانبك، ورفعها نحو الأعلى مسافة تستطيعها والحفاظ على يديك ممدودة وهي في الأعلى، والثبات على ذلك الوضع لمدة 3 ثوانٍ، ثم النزول مرة أخرى وتكرار الأمر لـ 10 عدات في 4 مجموعات مع الراحة بين كل مجموعة والأخرى. 

تمارين الصدر بالبار

ويمكنك تأدية بعض تمرينات عضلة الصدر بإستخدام البار الحديدي، ومنها تمرين رفع الاثقال على بنش مسطح، ويعتمد على الاستلقاء على بنش التمرين والامساك بالبار الحديدي مع تركيب الاوزان المناسب له به، والنزول والثبات فوق الصدر لمدة ثانيتين وبعدها رفع البار ناحية الاعلى على ان تكون يديك مفرودة والنزول مرة أخرى وتكرار الامر لـ 12 مرة في 3 مجموعات والراحة بين كل مجموعة والاخرى. 

وهناك تمرين رفع الاثقال على سطح منخفض، ويعتمد ذلك على استخدام البنش المائل للاسفل والنوم فوقه على ظهرك وبعدها مساعدة احدهم والامساك بالبار الحديدي والنزول حتى الصدر والارتفاع مرة اخرى على ان تحافظ على الثبات لعدة ثوان اثناء الصعود والنزول وعليك تكرار الامر لـ 10 مرات في 3 مجموعات والحصول على الراحة الكافية بين كل مجموعة والاخرى.

تمارين الصدر بوزن الجسم

وهناك مجموعة من تمارين الصدر التي تعتمد على وزن الجسم منها تمرين الضغط على سطح مرتفع ويعتمد على الاستلقاء على الارض، وتثبين كفي يديك على الارض جيدا مع رفع القدمين على سطح مرتقع مثل كرسي من الخلف ليكون جسمك متوازيا مع مستوى كتفيك، وتكون تلك وضعية البداية بعدها على ان تنزل بصدرك ناحية الاسفل على ان يلامس صدرك الارض والالتزام بالحصول على شهيق والزفير وبعدها تعود لنقطة البداية وتكرار التمرين 10 عدات في 3 مجموعات والحصول على الراحة الكافية. 

وهناك تمرين الغطس المتوازي الذي يعتمد على تعليق جسمك بالكامل على قضبان متوزاية في صالة الألعاب الرياضية مع مد ذراعيك بشكل جيد وخفض جسمك بحيث يكون ذراعيك متوازيان مع الأرض، والثبت على ذلك لمدة 6 ثوانٍ مع دفع نفسك للأعلى بشكل جيد وخفض الجسم مرة أخرى وذلك لـ 10 تكرار في 4 مجموعات والراحة بين كل مجموعة والأخرى.

أفضل تمرين للصدر السفلي

وهناك تمرين الرفرفة على الجهاز الذي يعتمد على استخدام جهاز الرفرفة في صالة الألعاب الرياضية وعليك أن تضبط ذراعيك بحيث تكونان في مستوى قريب من الكتفين وضبط مقعد الجهاز بزاوية 45 درجة، ومسك المقبضين بيديك وتقريبهما معًا، بحيث يكون المقبض مقابلًا لوجهك مع انحدار بقليل بمرفقيك فقط، والعودة مرة أخرى لنقطة البداية والضغط على صدرك جيدًا، وتكرار التمرين لـ 10 عدات في 3 مجموعات، والحصول على راحة بينهما.

وهناك تمرين شد الكابلات، الذي يعتمد على الإمساك بمقابض الكابلات، والوقوف على أن تكون إحدى قدميك تتقدم على الأخرى، والحفاظ على انحناء قليل في المرفقين، وبعدها عليك فرد ذراعيك بقوة، وشد المقايض حتى الوصول أمام فخذيك، وعليك الثبات على ذلك لـ 6 ثوانٍ حتى تشعر بالضغط على عضلات الصدر والرجوع مرة أخرى لنقطة البداية، وتنفيذ 5 تكرارات في 3 مجموعات مع الراحة لـ 90 ثانية بين كل مجموعة والأخرى.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق