You are here

×

أفضل رجيم صحي لحرق الدهون وخسارة الوزن

أفضل رجيم صحي.. لحرق الدهون وخسارة الوزن

زيادة الوزن مشكلة تؤرق العديد من الأشخاص لاسيما حينما يتقدم بهم العمر

زيادة الوزن مشكلة تؤرق العديد من الأشخاص لاسيما حينما يتقدم بهم العمر، حيث تتراكم الدهون في مناطق متفرقة من جسدهم خاصة في البطن والأرداف، وهو ما يسبب العديد من المشاكل الصحية للأشخاص، حيث يصبحون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وتعرّضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كالجلطات وارتفاع ضغط الدم.

أسباب تساقط الشعر بكثافة

ويبحث العديد من الأشخاص المصابون بالسمنة عن رجيم صحي يساعدهم على خسارة وزنهم الزائد بطريقة مثالية، ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة دهون البطن و الأرداف، ويحول دون عودته مرة ثانية حتى وإن توقف عن اتباعه، فما هو أفضل رجيم صحي للإنسان؟

 في هذا التقرير سوف تتعرف على الرجيم الصحي الذي يمنحك الجسم الممشوق النحيف، والذي يعد حلم كل رجل، فقط عليك اتباع أي من أنواع الرجيم الثلاث التي سنستعرض تفاصيلها في السطور التالية.

رجيم الماء

توجد أنواع عديدة من الرجيم للتخسيس، ولكن يعد أحد أفضل هذه الأنواع هو رجيم الماء، فهو رجيم صحي للغاية؛ لما له من فوائد كبيرة على صحة الإنسان، حيث يساعد بشكل فعال على على خسارة الوزن وحرق الدهون.

وينصح خبراء التغذية بشرب كمية وفيرة من الماء يوميا لحرق الدهون، تقدر بلترين من الماء، ويفضل شرب كميات منها قبل تناول الطعام مباشرة.

لكل شيء فوائد وأضرار.. متى يجب عليك استخدام حزام الظهر؟

ونقوم فكرة رجيم الماء في الأساس على شرب كميات كبيرة مناسبة من الماء يوميا، وينصح خبراء التغذية بتناول كوبين من الماء قبل كل وجبة غذائية على مدار اليوم، كما عليك تقليل كميات الغذاء التي تتناولها خلال الوجبة الواحدة، فخلال رجيم الماء يمكن أن تأكل ما تريد ولكن بكميات قليلة مع الانتظام في شرب الماء.

رجيم الـ 8 ساعات

من أنواع الرجيم الصحي أيضا، هو رجيم الـ 8 ساعات، وهو نوع جديد من الرجيم لاقى استحسان كثير من الأشخاص بسبب عدم إلغائه تناول أنواع معينة من الأطعمة، بل يتيح تناول كل أنواع الأطعمة.

وتقوم الفكرة الأساسية لرجيم الـ 8 ساعات على عنصر الوقت، حيث يتم تحديد فترة من الزمن 8 ساعات، وليكن مثلا من 10 صباحا حتى 5 مساء، تستطيع خلال هذه الفترة تناول ما تشتهي من طعام بشرط عدم الإفراط، ولكن بعدها عليك الامتناع عن تناول الطعام تماما حتى صباح اليوم التالي.

ويتميز رجيم ال8 ساعات بترك المجال والوقت الكافي للجسم كي يقوم بعمليات الهضم خلال مدة زمنية تقدر ب16 ساعة يومياً، وتعد هذه فترة مناسبة لهضم الطعام بشكل جيد.

رجيم الـ12 يوما

رجيم الـ12 يوما يعد واحدا من أفضل أنواع الرجيم الصحي حيث يجعل جسدك يفقد 12 كيلوجراما خلال الـ12 يوما، أي بمعدل كيلوجرام خلال اليوم الواحد.

وتقوم فكرة رجيم الـ12 يوما على ثلاثية الأيام، يفرض عليك خلالها تناول أكل معين في جميع الوجبات كل ثلاثة ايام.

دليلك الشامل لأنواع زراعة الشعر وأضرارها

مع بداية الأيام الثلاث الأولى، ينصح بتناول الزبادي والخيار طوال الوقت، أما حينما تبدأ الأيام الثلاث التالية، فعليك تناول الفواكه بكل أنواعها وأشكالها، وعندما تبدأ الأيام الثلاثة التالية عليك تناول الخضراوات المشوية أو المسلوقة أو غير المطبوخة، أما في آخر ثلاثة أيام عليك تناول أي نوع بروتين حيواني مثل السمك واللحم والدجاج على أن يكون مشويا.

وينصح خبراء التغذية بممارسة أي نوع من الرياضة مع الرجيم، وليكن مثلا القيام بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية لمسافات طويلة، حيث إنها تساعد كثيرا على شد الجسم المترهل، وتساعد بشكل أسرع في حرق الدهون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق