You are here

×

لا تكن تقليديًا.. أفكار مبتكرة لمائدة الإفطار في رمضان

لا تكن تقليديًا.. أفكار مبتكرة لمائدة الإفطار في رمضان

أفكار للإفطار في رمضان

تعد وجبة الإفطار في شهرِ رمضان الوجبة الأساسية بعد عدة ساعات طويلة من الصيامِ

يمكنك أن تنوع من مصادر طعامك في رمضان بأكلات جديدة ومتنوعة فيمكن أن تكون وجبة السحور من الفول بالزيت والليون

فطور خفيف في رمضان

خلال شهر رمضان الكريم أمر الله المسلمين بالإمساك عن الطعام والشراب، والصيام ممارسة صحية لو طبقها المسلم بالشكل الصحيح، فهو يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، ويقلل من نسبة السكريات في الدم، كما يعمل على خفض تخزين الدهون. 

كما يعزز الصيام العادات الغذائية الصحية، ويعمل على تقوية جهاز المناعة، ولكن الهدف الرئيسي من تلك العبادة إطاعة الله عز وجل وتطبيق ركن من أركان الإسلام الخمس، ووجبة الإفطار من الأمور الأساسية خلال الشهر الكريم حيث تأتي بعد إمساك طويل يمتد للنهار بأكمله، فما هي الأفكار المبتكرة للإفطار في رمضان.

الجنابة في رمضان.. كل ما تريد معرفته عن الاغتسال وصحة صيامك

أفكار للإفطار في رمضان

تجد في رمضان أجمل الأوقات العائلية واللحمة خلال وجبات الإفطار فتجتمع العائلة حول المائدة لتناول أطيب الأطعمة مع جلسات السمر في جو بهيج يضم الأهل والأصدقاء، فيمكنك أن تطهو وجبة الدجاج بالصلصة الفرنسية الرائعة، المكونة من أوراك الدجاج والبصل والطماطم الشيري، والمشروم والثوم والطرخون والتوابل. 

يمكن إعداد كفتة الحاتي مع السلطة والطحينة وإعدادها للشواء عن طريق خلط المكونات من اللحم والبقدونس والتوابل والملح والثوم والبصل، أيضا هناك وجبة الديك الرومي يصلح للولائم والعزائم مع الأرز البسمتي والروزماري ونكهات غنية من التوابل الهندية يمكنك تقطيع شرائح شهية وتقديمها مع أطباق الخضار السوتيه لتكون وجبة متكاملة على طعام الإفطار في رمضان

الأمر ليس صعبًا.. كيف يمكنك تخفيف الوزن في رمضان؟

وفخدة الضأن المشوية يمكنها أن تكون الإفطار الأمثل لاجتماع الأهل والأحباب في رمضان مضاف إليها الخضار والروزماري وطعم رائع للحم الضأن في الفرن مع لحظات سعيدة تجمع العائلة حول مائدة رمضان، ويمكنك إعداد روستو الديك الرومي شرائح خفيفة على مائدة الإفطار سهلة الهضم ومغذية مع المقبلات وأطباق السلطة والحلوى.

ويمكنك إعداد طاجن المكرونة باللحم المحمر من الأطباق الشهيرة التي تتميز بمزيج رائع من التوابل والبهارات المختلفة، ونكهة الثوم التي تضفي رائحة زكية على هذا النوع من الأطباق، وللتنويع خلال الشهر الكريم يمكنك إعداد فيليه السمك بالخرشوف وتنويع في وجبات الإفطار بين اللحوم والأسماك ذات اللحم الخفيف، خاصة ما يحتوي منها على أوميجا 3، وهناك ستيك اللحم بصوص العسل والورشستر وشرائح شهية بطعم الشواء مع الصوص الغني. هذا الطبق سينال رضا الجميع.

إفطار رمضاني سريع

تعد وجبة الإفطار في شهرِ رمضان هي الوجبة الأساسية التي يتناولها المسلم بعد عدة ساعات طويلة من الصيامِ، حيث يكسر الصائم صيامه عند أذان المغرب، واشتهرت مائدة رمضان بالتنوع في الأكلات، فهناك العديد من الأكلات الشهية، ولكن هناك وجبات يمكن تحضيرها سريعا إذا كنت لا تجد الوقت الكافي، ومنها صدور الدجاج بالكريمة، بمكونات من الدجاج والقشطة وكريمة الطبخ والتوابل والزبدة وجبن الموزاريلا وعصير الليمون.  

الطبق المنسي على المائدة الرمضانية.. هذه فوائد السمك للصائمين

كما يمكنك إعداد كب كيك معكرونة بالجبن بمكونات من المعكرونة والدجاج المفروم والنقانق المقطعة والزيتون والفلفل الأخضر والبصل والدقيق والزيت والتوابل وحبن متنوعة، وهناك وجبة الحواوشي المقلي من صدور الفراخ المفرومة بالبصل والفلفل الأخضر والبهارات والزيت والدقيق. 

شوربة الخضار بالشوفان يمكنها أن تكون وجبة صحية مغذية وسريعة في إفطار رمضان بمكونات من زيت الزيتون والشوفان والكرفس والجزر والحليب المعلب والتوابل ومرق الدجاج والبقدونس والملح والفلفل الأحمر وعصير الليمون، ويمكنك إعداد سلطة الشاورما بالخبز المحمص بمكونات من البصل والبقدونس وصدور الدجاج والبطاطس واللبن والثوم والطحينة والبهارات. 

منيو رمضان 2018

يمكنك أن تنوع من مصادر طعامك في رمضان بأكلات جديدة ومتنوعة فيمكن أن تكون وجبة السحور من الفول بالزيت والليمون والزبادي والسلطة الخضراء والجبن، أو البيض المقلي والجبن والخضراوات الطازجة، أو الزبادي والتونة والجبن بالخيار والطماطم، أو البطاطس المقلية والبيض بالجبن والسلطة الخضراء، أو فول بالطحينة والزبادي والجبن بالخضار أو الشكشوكة، أو فول بالسجق، أو البيض مع البسطرمة والمربى والمقرمشات الشهية. 

هذا ما يفعله الصيام في أجسامنا خلال شهر رمضان

أما وجبة الأفطار فتعد الوجبة الرئيسية في رمضان ويمكن أن تتكون من المحشي المشكل مع الدجاج المحمر والأرز الأبيض والسلطة الخضراء، أو طاجن الخضار مع اللحم والأرز والمخللات، أو نضيف الأوميجا 3 من خلال تناول السمك بأنواعه مع الباذنجان بالصلصة والأرز بالبصل والسلطة الخضراء، أو معكرونة بالبشاميل ولحم البفتيك وشوربة الخضراوات، أو دجاج مشوي مع معكرونة بالصلصة الحمراء مع الطحينة، أو شركسية الدجاج، والأرز بالخلطة أو البط المحشي وبرامات الأرز والطواجن. 

وفيما يخص الحلو يمكنك إعداد قطايف النوتيلا، وكريم الكراميل أو سلطة الفواكه، وبلح الشام، والكنافة العثمانلية، وكنافة الكاسترد، وبسبوسة بالقشطة والكنافة بالمكسرات، والقطايف بالكريم شانتيه، إلى جانب عصائر الفواكه المتنوعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق