You are here

×

لماذا عليك الالتزام برفع الأثقال؟ 11 سببا تدفعك لذلك

يعتقد الكثير من البشر بأن رفع الأثقال مرتبط دائماً بالحصول على عضلات رائعة وجسد مثالي وقوة إضافية فقط ولكن بالتأكيد هذا الأمر ليس دقيقاً على الإطلاق فالفوائد الصحية لتلك الرياضة أعمق من ذلك .

يستطعن سحق الرجال بسهولة ..شاهد أقوى 10 لاعبات لكمال الأجسام في العالم ! (فيديو)

لذلك إذا كنت لم تمارس رياضة رفع الأثقال أو تمارس أنواع محددة من التمارين الرياضية المختلفة ولكن نظامك الرياضي لا يحتوي على رفع الأثقال فإن التقرير التالي  13 سبباً ربما تغير رأيك بخصوص تلك الرياضة .

1- لتحسين النوم

في دراسة طبية تم نشرها عام 2012  وجد الباحثون أن التدريب برفع الأثقال يعزز قدرات البشر على النوم لأنه يحفز الدماغ على إطلاق هرمون الدوبامين الذي يشعر الإنسان بالسعادة ويساعدها على الاسترخاء في مقابل تقليل تواجد ونسب هرمون الكورتيزول الضار في الجسم وهو الهرمون الذي يجعل البشر يشعرون بالتوتر والقلق .
 
2- عظام أقوى
 
ممارسة تمارين رفع الأثقال لا تمنحك عضلات قوية وضخمة فقط بل تمنحك عظاماً أكثر صلابة وكثافة أيضاً فممارسة تلك الرياضة تعمل على الحد من خطورة التعرض للكسور واَلام وخشونة المفاصل وهشاشة العظام سواء للشباب أو لكبار السن .
 
3-  ثبات كالجبال
 
مع تقدم الإنسان في العمر من الطبيعي أن يقل توازنه وتقل كفاءة قدميه على حمله والثبات على الأرض من أجل دعم حركته أثناء المشي مما يعرضه للسقوط لمرات عديدة ولكن مع ممارسة تمارين رفع الأثقال تختفي كل تلك الأمور مع تقدمك في العمر فهي تعزز من ثباتك وتدعم توزانك في كل حركة تقوم بها .
 
4- السعادة 
 
تؤثر تمارين رفع الأثقال بشدة على مستوى السعادة الداخلية للإنسان فهي علاج طبيعي لخفض القلق والاكتئاب وتعزز... استكمل قراءة الموضوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق

twitter

facebook

آخر إصدار من مجلة الرجل