You are here

×

لماذا يغير رفع الأثقال حياتك إلى الأفضل.. معلومات على الرجال معرفتها !

لماذا يغير رفع الأثقال حياتك إلى الأفضل.. معلومات على الرجال معرفتها !

لماذا يغير رفع الأثقال حياتك إلى الأفضل ..ملعومات على الرجال معرفتها !

أنت المسؤول الوحيد ! : في الحياة العادية هناك الكثير من الأشخاص الذين يعلقون فشلهم على الظروف وعلى الأشخاص المحيطين بهم لانهم ببساطة لا يمتلكون شجاعة تحمل النتائج وتبعاتها والتفكير في الخروج من الأزمات إلى النجاح وفي الواقع هذا ما يعلمه لك رفع الأثقال دون أن تشعر فجسدك انت المسؤول عنه واختيار التمارين المناسبة والالتزام بها فإذا فشلت في تمارينك ولم تلتزم فالشخص الوحيد المسؤول هو أنت وليست الظروف المحيطة أو الأشخاص من حولك وهذا الأمر هو ما يعلمم كيفية الاعتماد على النفس وتعلم ثقافة الخروج من الأزمات والعمل بجهد لتحقيق النجاح دون الاستسلام للفشل وإلقاء اللوم على الاَخرين .

المزيد من الحكمة : "العقل السليم في االجسم السليم " مقولة صحيحة 100% فممارسة الرياضة تجعلك أكثر رزانة وحكمة وأقل اندفاعاً وتهوراً وبالنسبة للتفسير الطبي لهذا الأمر فهو يتلخص في فائدة ممارسة التمارين القوية مثل رفع الأثقال في تنشيط الدورة الدموية وإيصل الدماء إلى العقل بشكل غزير ومستمر وهو ما يمنح الإنسان صحة عقلية رائعة .

حياة مثالية : كنتيجة طبيعية من التزامك في ممارسة رياض رفع الأثقال سوف تجد نفسك تدريجياً تبتعد عن العادات الحياتية السيئة التي كنت تقوم بها في السابق فإحساس القوة والصحة التي تمنحك إياه رياضة رفع الأثقال سوف تجعلك تمتنع عن كل العادات السيئة التي تعود بك إلى الخلف من جديد .

حياة أطول : بكل تأكيد الموت بيد اله سبحانه وتعالى ولكن بعيداً عن الجانب الروحي فإن ممارستك لرياضة رفع الأثقال تحميك من الأمراض وأوجاع العظام وتجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وجهازك المناعي في أقوى حالاته لذلك بالتأكيد سوف تتمتع بحياة أطول نسبياً من الشخص العادي الذي لا يمارس الرياضة .

هنك اعتقاد سائد لدى الأغلبية العظمى من الرجال أن فوائد التمارين الرياضية ورفع الأثقال تنحصر في الجانب الجسدي من خلال منحك جسك قوي وعضلات ضخمة ورائعة فقط ولكن بكل تأكيد فوائد رفع الأثقال لا تنحصر عند الجانب الجسدي فقط فتلك الرياضة تمتد اَثارها لتشمل الجانب الروحي والنفسي بالإضافة إلى البدني.

ما هي أهمية تناول مشروبات البروتين للعضلات؟

وإذا كنت تتساءل عن العلاقة بين رفع الأثقال وبين تحويل حياتك إلى الأفضل من جميع الجوانب  فإن التقرير التالي سوف يجيبك عن ل تلك التساؤلات .

1- أنت المسؤول الوحيد ! 

في الحياة العادية هناك الكثير من الأشخاص الذين يعلقون فشلهم على الظروف وعلى الأشخاص المحيطين بهم لانهم ببساطة لا يمتلكون شجاعة تحمل النتائج وتبعاتها والتفكير في الخروج من الأزمات إلى النجاح وفي الواقع هذا ما يعلمه لك رفع الأثقال دون أن تشعر فجسدك انت المسؤول عنه واختيار التمارين المناسبة والالتزام بها  فإذا فشلت في تمارينك ولم تلتزم فالشخص الوحيد المسؤول هو أنت وليست الظروف المحيطة أو الأشخاص من حولك وهذا الأمر هو ما يعلمم كيفية الاعتماد على النفس وتعلم ثقافة الخروج من الأزمات والعمل بجهد لتحقيق النجاح دون الاستسلام للفشل وإلقاء اللوم على الاَخرين .

2- صفات القيادة

التمتع بالصفات القيادية ليست أمراً سهلاً على الإطلاق بكل تأكيد فأي قائد لمجموعة ما عليه أن يتمتع بثقة عالية في النفس وقوة الشخصية والحزم تلك الصفات تغرزها في شخصيتك التمارين الرياضية ورفع الأثقال فالحزم في بناء العضلات و قوة الشخصية في عدم التأثر بمن حولك واتخاذك قرارك بالمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية  كل تلك الصفات تعد من صفات القيادية والشخصية القوية.

لهذا لا تستطيع التخلص من الكرش بعد تجاوزك الثلاثين

3- ثقة لا حدود لها 

من المستحيل أن تجد رياضي لا يتمتع بثقة عالية في النفس فرؤية جسدك يتحول من الضعف إلى القوة والإحساس بان صحتك تتحسن باستمرار يجعلان شخصيتك تتغير إلى الأفضل دون أن تشعر وتعد الثقة بالنفس وعدم الاكتراث بالتعليقات السلبية من حولك فانت أصبحت تؤمن بنفسك ولا تسمح للتدخلات الخارجية بان تفسد حياتك .

4- المزيد من الحكمة

"العقل السليم في االجسم السليم " مقولة صحيحة 100% فممارسة الرياضة تجعلك أكثر رزانة وحكمة وأقل اندفاعاً وتهوراً وبالنسبة للتفسير الطبي لهذا الأمر فهو يتلخص في فائدة ممارسة التمارين القوية مثل رفع الأثقال في تنشيط الدورة الدموية وإيصل الدماء إلى العقل بشكل غزير ومستمر وهو ما يمنح الإنسان صحة عقلية رائعة .

5- حياة مثالية

كنتيجة طبيعية من التزامك في ممارسة رياض رفع الأثقال سوف تجد نفسك تدريجياً تبتعد عن العادات الحياتية السيئة التي كنت تقوم بها في السابق فإحساس القوة والصحة التي تمنحك إياه رياضة رفع الأثقال سوف تجعلك تمتنع عن كل العادات السيئة التي تعود بك إلى الخلف من جديد .

6- قدوة للاَخرين

إذا نجحت في تحويل حياتك العقلية والجسمانية إلى الأفضل نتيجة التزامك في الرياضة فانت سوف تصبح مصدر إلهام ومحل احترام كبير بين الأشخاص المحيطين بك من الأصدقاء والعائلة وهو الأمر الذي يزيد من تقدير الناس لك ومن تعزيز ثقتك بنفسك.

10 أضرار للتنفس من الفم.. «يغير شكل الوجه والصداع»

7- حياة أطول

بكل تأكيد الموت بيد اله سبحانه وتعالى ولكن بعيداً عن الجانب الروحي فإن ممارستك لرياضة رفع الأثقال تحميك من الأمراض وأوجاع العظام وتجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وجهازك المناعي في أقوى حالاته لذلك بالتأكيد سوف تتمتع بحياة أطول نسبياً من الشخص العادي الذي لا يمارس الرياضة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق