You are here

×

أهم 10 تمارين للرجال في عمر الأربعين (فيديو)

أهم 10 تمارين للرجال في عمر الـ 40 (فيديو)

على الرغم من وجود العشرات من التمارين الرياضية المفيدة لأجسادنا ولعضلاتنا إلا أن كل تكل التمارين ليست بالضرورة مفيدة لجميع البشر ففي منتصف العمر أو عند بلوغ الأربعينيات من العمر يحتاج الجسم إلى نوعية خاصة من التمارين تناسب عضلاته وعظامه .

تعرف على أفخم الصالات الرياضية حول العالم (صور)

لذلك في التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أفضل 10 تمارين مناسبة للرجال الذين دخلوا في منتصف العمر أو تخطو حاجز الـ 40 عاماً لمزيد من الصحة والتمتع بجسد شاب وعضلات رائعة . 

1- الدفع والسحب بالكابل 

وهو تمرين يحاكي تمرين العقلة الكلاسيكي ويستهدف نفس المجموعة العضلية المتمثلة في الصدر وعضلات الذراع والكتف بالإضافة إلى العضلات العلوية من الصدر لذلك يعتبر من أهم التمارين وأكثرها شمولاً . 

2- الرفعة الميتة

هذا التمرين يستهدف أهم العضلات في جسمك والمسؤولة عن كل حركة تقوم بها وهي عضلات الظهر السفلية بالإضافة إلى الأجزاء الخلفية من عضلات الفخذ . 

كيف تحصل على الطعام الصحي بثماني نصائح فقط

3- القرفصاء والضغط 

سوف تحصل على عضلات رائعة للفخذين وتنعم بأوتار ركبة أكثر قوة ومرونة بالإضافة إلى أنك سوف تدمر دهون المؤخرة المحرجة وتمنع ترهلها وأخيراً سوف تتمتع بأكتاف قوية كبل تلك الفوائد الرائعة تحصل عليها بهذا التمرين . 

4- القرفصاء الفردي

لا يعد من التمارين السهلة ولكنه رائع من أجل الحصول على عضلات فخذ أمامية جبارة وتقوية أربطة الركبة وتعزيز مرونتها وتحملها للضغوط . 

5- قرفصاء الفخذ

يتشابه هذا التمرين إلى حد بعيد مع التمرين السابق ولكن هذه المرة سوف يتم التركيز أكثر على المؤخرة وعضلات الفخذين . 

6- السحب

من التمارين الأساسية التي يمارسها الجميع وهي أهم التمارين لعضلات الظهر الجانبية والكتف الخلفية ولا غنى عن هذا التمرين للحصول على ظهر قوي وأكثر ضخامة . 

7- الضغط 

من أقدم وأهم التمارين الكلاسيكية على الإطلاق فهو دائماً يعد من أهم التمارين التي تستهدف الصدر وعضلات الكتف بالإضافة إلى العضلة ثلاثية الرؤوس أو الترايسيبس . 

عند تخسيس الوزن احذر هذه الفواكه

8- السحب والدفع الفردي

يمنحك هذا التمرين مرونة أكثر لخصرك ويعمل أيضاً على استهداف عضلات الظهر الجانبية بشكل رائع بالإضافة إلى عضلات الكتف . 

9- الرفعة الميتة بالدامبلز

هو يحاكي فكرة تمرين الـ Deadlift التقليدي ولكن تلك المرة بالدامبلز ويعد أكثر أماناً من صورته الأصلية خاصة للمبتدئين والمتقدمين في العمر . 

10- التمدد

من أهم تمارين البطن وأكثرها تأثيراً فهذا التمرين  يعمل على تدمير الدهون المتراكمة حول عضلات المعدة ويجعلها أقوى .

التعليقات

أضف تعليق