You are here

×

ساعة Traditionnelle World Time.. مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

ساعة Traditionnelle World Time مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

ساعة Traditionnelle World Time مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

ساعة Traditionnelle World Time مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

ساعة Traditionnelle World Time مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

ساعة Traditionnelle World Time مزيج من الترف الحرفي والبراعة الفنية

تعبّر مجموعة Traditionnelle بترف عن تقاليد صناعة الساعات الراقية الأكثر تطلباً! وها إنّها ترحّب بإصدار استثنائي من موديل World Time من فاشرون كونستانتين الذي طُرح في الأسواق عام 2011.

تعرض هذه الساعة الملائمة للسفر 37 منطقةَ زمنيةً حول العالم في وقت واحد. وهي تمتاز بقرص من ثلاثة أقسام مزخرف بخريطة العالم المصنوعة من الذهب المضفر يدوياً بالمينا.

وقد أثمرت المهارة الفنية الدقيقة التي تتطلب الكثير من الصبر، تحفةً فنية مصغرة تجسّد البحار والقارات التي تظهر بدرجات الأزرق المتدرجة بمهارة، فضلاً عن التفاصيل الغرافيكية وتأثيرات التلاعب بالعمق.

 10 ساعات تزين معاصم الرجال الاكثر نفوذا

إلى ذلك، تجسّد ساعة Traditionnelle World Time مزيجاً من الترف الحرفي والبراعة الفنية المثالية، وهي تتميّز بسهولة استخدامها المدعومة بالقدرة على تفعيل كافة الوظائف التي تُشغّل بواسطة التاج.

ويتمتع هذا الموديل الذي يحمل دمغة جنيف، علامة الجودة والأصالة بإطلالة آسرة بفضل البلاتين المترف الذي يزيّن القطع الـ10 المحدودة الإصدار.

خبرات الزخرفة بالمينا المضفرة

ينضمّ هذا الإصدار الرائع إلى مجموعة Traditionnelle من فاشرون كونستانتين، وهو يعبّر بترف عن تقاليد صناعة الساعات الراقية في جنيف والمتوارثة من القرن الثامن عشر.

 كريستيز دبي تتصدر سوق مزادات الساعات في الشرق الأوسط

وقد صُنع القرص من المينا غير الشفافة والمينا الرمادية، وهو يسلّط الضوء على خبرات الدار في مجال صناعة الساعات بفضل الحرف الزخرفية التقليدية التي تناقلتها الأجيال على مر قرون عدّة.

ويتعزز عرض التوقيت العالمي المتميز والمترف، والذي يتألّف من ثلاثة أقراص بارزة، بخريطة العالم المصنوعة من الذهب والمضفرة بالمينا علماً أنّها تأخذ شكلاً مصغّراً آسراً.

فضلاً عن ذلك، تُبرز البحار المزخرفة بالمينا الزرقاء غير الشفافة كلّ تفصيل من القارات المحيطة بها. وتزدان الرسوم التي تجسّد السواحل والأراضي الساحرة كما هي على أرض الواقع باللونَيْن الأزرق والأبيض الآسرَيْن.

وتم التوصل إلى هذه الرسومات بواسطة تقنية التضفير بالمينا الرمادية اللون. ويوضع هذا الطلاء الحساس، المؤلف من الليموج الأبيض، وهي بودرة نادرة جداً ومترفة ممزوجة بالزيوت، على المينا الداكنة بلمسات ناعمة وماهرة ويُستعمل بدقة في الرسم باستخدام إبر وفرش.

ساعة أندرويد هجينة قادمة من TAG Heuer السويسرية

ومن الصعب التعامل مع هذه المادة بصورة خاصة كونها تتطلب براعة وخبرات فذة ودقة بالغة لضبط أوقات المعالجة بالحرارة لكل طبقة مستعملة مع مراعاة الثواني حتى.

وتتطلب المعالجة بالمينا غير الشفافة عنايةً دقيقةً أيضاً حيث لا مجال لارتكاب أي خطأ، بما أنّ الضوء يُبرز مباشرةً أصغر نتوء أو بقعة خشنة بخلاف المينا التقليدية التي تمتصه فوراً بفضل طبيعتها الشفافة.

وقد طُبّقت هذه التقنية على خريطة العالم وقرص الـ 24 ساعةً الذي يحمل المؤشرات الدالة على الساعات والمصنوعة من الذهب وأسماء 37 مدينةً مطبوعةً على المينا غير الشفافة باللون الأزرق الداكن.

وتظهر الأسماء التي تجسّد المناطق الزمنية المترافقة مع فارق زمني لساعة كاملة باللون الأبيض، والأسماء التي تجسّد المناطق الزمنية المترافقة مع فارق زمني لمدّة نصف أو ربع ساعة باللون الأزرق السماوي.

اوميغا تخلد اسمها باصدار فريد ومحدود

وهي تنتشر كلها حول العقربَيْن المصنوعَيْن من الذهب عيار 18 قيراطاً ومؤطرة بحلقة تشير إلى الدقائق.

وبعد 20 ساعةً من العمل الحرفي الزخرفي وعشر عمليات للمعالجة بالحرارة، انبعثت الحياة في هذه اللوحة الفنية المتميزة بمزيج وافر من التفاصيل الدقيقة والتأثيرات الضوئية المذهلة.

الأناقة والراحة

يؤطّر موديل Traditionelle World Time هذا القرص الاستثنائي بعلبة ذات قطر يساوي 42.5 مم وهي مقاومة للمياه حتى عمق 30 متراً، وتحتضن معايرة 2460 WT التي طورتها وصنعتها فاشرون كونستانتين. 

Bell & Ross دمج التقاليد مع الحداثة

وبالإضافة إلى عقارب الساعات والدقائق والثواني المركزية، تدعم هذه الحركة الميكانيكية ذاتية التدوير باقة من الوظائف المميزة: القراءة المتزامنة لـ 37 منطقة زمنية حول العالم بما في ذلك تلك التي تختلف بنصف ساعة أو ربع ساعة عن التوقيت العالمي المنسق، فضلاً عن مؤشر للنهار/الليل وضبط مبسط لكافة هذه المؤشرات بواسطة التاج.

هذا ويعزّز نظام إيقاف الثواني دقّة المعايرة بصورة إضافية. علاوةً على ذلك، تتألف معايرة 2460 WT من 225 جزءاً وهي تضبط توقيت فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي. كما أنّها مزودة بدوّار مصنوع من الذهب عيار 22 قيراطاً وعجلة توازن تعمل بتردد 4 هيرتز (28,800 ذبذبة/الساعة) واحتياطي طاقة لمدة 40 ساعةً. 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الإصدار المحدود، المتوفر حصراً لدى متاجر فاشرون كونستانتين، يضم عشر ساعات تحمل كل منها رقماً مختلفاً ودمغة جنيف علامة الجودة والأصالة. وهي مزوّدة بحزام أزرق أنيق مصنوع من جلد تمساح ميسيسبي مزدان بحراشف مربعة كبيرة الحجم، وإبزيم ثلاثي الطيات مصنوع من البلاتين. 

ساعات فيندي تكشف عن ساعة مومينتو فيندي كرونوغراف للرجال

المواصفات الفنية Traditionnelle World Time

الرقم المرجعي للساعة:  86060/000P-9772 ساعة تحمل دمغة جنيف علامة الجودة والأصالة     قطعة متوفّرة فقط في بوتيكات فاشرون كونستانتين

المعايرة    2460 WT

من تطوير وصنع فاشرون كونستانتين

حركة ميكانيكية، ذاتية التدوير

قطرها 36.6 مم  (4/1 ’’’11)، سماكتها 7.55 مم

احتياطي طاقة يوازي حوالى 40 ساعة تقريباً

 4هيرتز ( 28,800 ذبذبة في الساعة (

255 جزءاً

27 حجراً

المؤشرات    الساعات، الدقائق، والثواني المركزية، مؤشر إلى التوقيت العالمي (37 مدينة)، مؤشر للنهار/الليل

العلبة   من البلاتين 950، قطرها 42.5 مم، سماكتها 11.62 مم، ظهر علبة شفاف من كريستال الصفير، تمّ اختبار مقاومتها للماء حتى ضغط 3 بار (على عمق يناهز 30 مترًا)

القرص     3 أقراص متراكبة:

  • قرص ذهبي مع خريطة وأسماء مدن مضفّرة بالمينا
  • قرص الـ24 ساعة مع مؤشر للنهار/الليل (تُبرز خلفية مميزة باللون الأزرق الداكن مؤشرات الساعات ما بين الساعتَيْن 18:30 و6:30)
  • حلقة خارجية مع مسار ملوّن لتحديد الدقائق

الحزام  جلد تمساح ميسيسبي باللون الأزرق الداكن، مع بطانة داخلية من جلد التمساح، مخاط يدوياً، إنجاز سرجي، حراشف مربعة كبيرة الحجم

الإبزيم    إبزيم قابل للطي من البلاتين 950

مصمم على شكل صليب مالطه نصفي ملمّع

إصدار محدود ومرقّم من 10 قطع، عبارتا Limited Edition و X/10 منقوشتان على ظهر كلّ ساعة.

 السباق نحو الأعماق في عالم الساعات

التعليقات

أضف تعليق