You are here

×

أبراج الرياض.. تحفة فنية في المملكة

أبراج الرياض تحفة فنية في المملكة.. ننصحك بزيارتها

برج المملكة

برج رافال

برج الفيصلية

أبراج الخالدية

برج الراجحي

تحتضن المملكة العربية السعودية عددا هائلا من الأبراج وناطحات السحاب العالية التي تمتاز بتصاميمها المعمارية المميزة، والتي تزين سماءها، وتعتبر أبراج الرياض واحدة من الأبراج المميزة في المملكة، حيث أصبحت أبراج الرياض أهم المعالم السياحية التي يقبل عليها زوار المملكة كل عام، ويصل عدد أبراج الرياض وناطحات السحاب فيها إلى أكثر من 50 برجًا، منها ما يُستخدم للتجارة ومنها ما يستخدم للسياحة والترفيه.

وفي التقرير التالي نرصد إليك أبرز ناطحات السحاب وأبراج الرياض التي يمكنك عزيزي القارئ زيارتها.

 

برج المملكة     

يعتبر برج المملكة أحد أشهر أبراج الرياض وأبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية، أنشئ في عام 2002 وسط الرياض في حي العليا على أرض بمساحة تقدر بـ 94,230 مترا مربعا بمساحة إجمالية 300.000 متر مربع، والتي اشتراها الأمير وليد بن طلال عام 1990.

يتمتع برج المملكة بشأن عظيم وسط أبراج الرياض بداية من مقره في العاصمة إلى كونه واحدا من أبرز المراكز المالية والتجارية في المملكة والعالم العربي أجمع.

يعتبر  أطول برج في البلاد ويتميز بتصميم مذهل ولافت للنظر، ويضم مركزاً مميزا للتسوق وصالة للاحتفالات، وأجنحة مكتبية وشققا سكنية فخمة، وفندق الفورسيزون الملحق به، وعددا كبيرا من المطاعم العالمية، ذلك بالإضافة إلى مسجد الملك عبد الله.

«مدن» أكبر بحيرة اصطناعية في السعودية.. إعادة تعريف لمعايير الرفاهية

 
 

 

برج رافال

يعتبر برج رافال واحدا من أبرز أبراج الرياض التي تجذب الزوار كل عام، والذي افتتح في يناير 2014.

تم بناؤه على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع، ليضم 70 طابقا ويبلغ ارتفاعه 308 أمتار.

يقع على طريق الملك فهد في حي الصحافة والذي يحتوى على فندق كمبنكسي، أحد أرقى الفنادق الأوروبية الفاخرة في العالم، والعديد من المطاعم والنوادي الصحية والقاعات الفاخرة.

يجذب فندق كمبينسكي الموجود في برج رافال، الزوار كل عام ويضم مطاعم فاخرة، ومنتجعا صحيا ومركز لياقة بدنية منفصل، وحمامي سباحة للرجال والنساء، كما يتضمن قاعات مناسبة لعقد المؤتمرات والاجتماعات لرجال الأعمال، وقاعات أنيقة مناسبة لإقامة الاحتفالات العامة والخاصة والأعراس.

كما يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق وتتميز جميع وحداته بالديكورات الأنيقة والمذهلة، التي تم تجهيزها بأفضل الخدمات، مع إطلالات بانورامية على المدينة.

برج الفيصلية

برج الفيصلية هو واحد من أهم المعالم السياحية في المملكة وأبرز أبراج الرياض التي تتمتع بشهرة واسعة، وتجذب الزوار بأعداد كبيرة.

يقع في أحد أرقى أحياء الرياض وهو حي العليا وتبلغ مساحته ما يقارب 50 ألف مترٍ مربع بمساحة إجمالية للأرض  التي بُني عليها 240.000 مترٍ مربع.

يحتل برج الفيصلية المرتبة الأربعين بين أطول الأبراج حول العالم وأبراج الرياض، حيث يصل ارتفاعه إلى 267 متراً في ثلاثين طابقا، في تصميم هرمي مقوس الحواف على رأسه كرة زجاجية، وصالةٌ للحفلات، والتي تمثل فراغاً مفتوحاً دون وجود أية أعمدةٍ بطول يقدر بـ 80 متراً، وعرض يصل حتى 57 متراً، وتتسع إلى ما يقارب 4000 شخص.

يحتوي برج الفيصلية على فندق من أفضل الفنادق الفاخرة ذات الخمسة نجوم، والذي يتكون بشكلٍ أساسي من 222 غرفة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات عالية المستوى التي تتوزع على ثمانية طوابق.

كما يضم البرج عددا من الشقق المفروشة التي تشغل ثمانية طوابق أخرى، ويضم ثلاثة أدوار تحتوي على أكثر من 150 محلاً تجارياً ليعطي فرصة هائلة لزواره للتسوق من أفضل الماركات العالمية والعلامات التجارية الشهيرة.

 

تلفريك الطائف.. تضاريس جبلية ومناظر خلابة تحت قدميك

 
 

 

أبراج الخالدية

تتميز أبراج الخالدية بأنها أقدم أبراج الرياض حيث يصل عمرها إلى حوالي ثلاثة عقود، وهي من أطول المباني التي عرفتها مدينة الرياض وقت إنشائها، كما أنها تتمتع بموقع متميز وفريد.

وتضم أبراج الخالدية محلات تجارية فاخرة لأشهر الماركات العالمية من 23 دوراً، وأبراجا سكنية تتكون من 23 و30 دوراً، وفندقا يتكون من 27 دوراً، بالإضافة إلى 660 وحدة سكنية و550 وحدة فندقية و300 وحدة مكاتب و100 معرض وهي ما يقارب 150.000 متر مربع من المساحات التجارية القابلة للتأجير، بالإضافة إلى المواقف المظللة للسيارات التي تتسع لأكثر من 870 سيارة والعديد من المرافق الأخرى.

برج الراجحي

يمثل برج الراجحي أطول الأبراج في المملكة العربية السعودية والأشهر بين أبراج الرياض، فقد بني على ارتفاع لا يقل عن 350 مترا والذي يعد ضمن قائمة أبراج الرياض المفضلة لدى الزوار، والذي أعلن عن أنه سيدخل موسوعة جيينس، كونه يتمتع بعدد من صفات الأبراج العالمية.

تبلغ تكلفة بناء برج الراجحي أحد أبراج الرياض، حوالي 500 مليون دولار أمريكي، حيث صمم على شكل شراع.

ويتكون برج الراجحي من مبني تجاري يضم مكاتب مخصصة للشخصيات رفيعة المستوى وسوق تجاري للتسوق، ومسجدا من أعلى المساجد في العالم ومطعما معلقا يعد واحدا من أفخم المطاعم في الرياض، إلى جانب الخدمات العديدة الأخرى التي يتمتع بها البرج من مواقف وحدائق وساحات خارجية، بالإضافة للمصاعد البانورامية المائلة التي تنافس بتصميماتها بشكل ملفت للانتباه حول العالم.

 

 

أجمل كافيهات جدة.. تستحق التجربة

 
 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق