You are here

×

أفضل مطاعم الرياض

أفضل مطاعم الرياض

تتميز مطاعم الرياض بتنوعها الشديد في تقديم تشكيلة من أفضل الأطباق

يمكن لعشاق مطاعم الرياض أن يجدوا كل ما يتوافق مع أذواقهم المختلفة

أصبحت مطاعم الرياض تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات والأطباق الشرقية والغربية

تشتهر العاصمة السعودية باحتوائها على الكثير من المطاعم المحلية والعالمية، ونظرا لتنوعها يمكن لعشاق مطاعم الرياض أن يجدوا كل ما يتوافق مع أذواقهم المختلفة من الأطعمة والحلويات المتنوعة لذا أصبحت مطاعم الرياض تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات والأطباق الشرقية والغربية مثل الهندية، الإيطالية، الصينية، واليابانية على سبيل المثال مما جعلها وجهة للعديد من السياح سواء من الداخل أو الخارج وفيما يلي نستعرض عليكم مجموعة من أفضل مطاعم الرياض التي يُنصح بتجربتها.

مطعم فيروز قاردن

ويقع في حي السليمانية ويتميز بكونه واحدا من أفخم وأرقى مطاعم الرياض وهو يقدم وجبات لبنانية بحتة تنافس باقي المطاعم اللبنانية كما يقدم خدمات كثيرة للعائلات والأفراد، مع إمكانية استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة كذلك يمكن خلال زيارته اصطحاب الأطفال حيث يوفر جلسات داخلية وخارجية.

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

مطعم The Globe

ويقع على طريق الملك فهد ببرج الفيصلية بحي العليا وهو من أكثر مطاعم الرياض الراقية تميزًا ويتميز بجوه الرومانسي الأنيق بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة وقائمة المأكولات المتنوعة، حيث يقدم الأطباق العربية والأوروبية الحديثة بلمحة فرنسية، كما يقدم المطعم قوائم طعام للوجبات المكونة من ثلاث أصناف مُجهزة خصيصًا لتكون ذات مذاق رائع وفي متناول اليد.

مطعم الأرجوان

ويقع في فندق ريتز كارلتون وهو من أفضل مطاعم الرياض حيث يقدم بوفيه مأكولات عالمية مع التركيز على أطباق الشرق الأوسط، وأبرزها المأكولات البحرية والحلويات وشرائح لحم الضأن اللذيذة  ويوفر لزواره ميزة الاستمتاع بالقهوة العربية والتمر.

مطعم Elements

ويقع في برج المملكة بطريق العروبة ويعتبر جزءا من سلسلة فنادق فورسيزونز، ويتميز بتقديم تجربة مختلفة من الأطباق التي تحتوي على العديد من الأصناف المميزة والمختلفة والتي تتضمن أطعمة من جميع أنحاء العالم، يقوم الطهاة المحترفون بصنع الأطباق في مطبخ مفتوح لتسلية رواد المطعم مما يجعله من أفضل مطاعم الرياض.

مطعم لوسين

ويقع في مركز سنتريا بشارع العليا العام وهو يعد من أفضل مطاعم الرياض التي تقدم العديد من الأطباق المميزة والشهية المليئة بالمأكولات والمشروبات والحلويات الأرمنية الشهية، كما يقدم العديد من أطباق المقبلات ومجموعة من الحلويات والمشروبات اللذيذة.

مطعم القرية النجدية

يقع في حي الواحة ويعد المطعم المفضل لسكان العاصمة والسياح على حد سواء، ويرجع اختيار اسم "نجد" إلى الاسم الأصلي لمدينة الرياض، وهو يقدم أفضل الوجبات السعودية في المدينة، فضلا عن أجوائه التي تتمتع بجو تقليدي، لاسيما أن تصميمه يشبه المتحف، مما يجعل الزوار يشعرون أنهم في جولة في الزمن القديم.

السياحة في المدينة المنورة.. أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

مطعم النخيل

ويقع بطريق العليا بالطابق العلوي من مركز الخزامي ويقدم تشكيلة من أفضل الأطعمة العربية وشمال أفريقيا ويتميز بإتاحته الفرصة للضيوف الاستمتاع بالهواء الطلق والطعام اللذيذ مع إطلالة رائعة على مناظر المدينة الخلابة مما جعله يرقى ليصبح واحدًا من أفضل مطاعم الرياض والسعودية بأكملها.

مطعم سبازيو

ويقع في الطابق 77 من برج المملكة، وهو يعتبر من بين الأماكن المفضلة لتناول الطعام المعتمد على المطبخ الإيطالي مع أطباق عالمية متنوعة ما يجعل منه خيارا مثاليا لمحبي الأطباق العالمية والأجواء المريحة عند تناول الطعام.

مطعم ست الشام

ويقع في شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز (الثلاثين) بحي العليا، وهو من أشهر مطاعم الرياض نظرا لتميزه بتصميمه المبتكر المستوحى من التصاميم المصرية، والسورية، واللبنانية التي تجذب العديد من الزوار وتقدم لهم بوفيها كبيرا من المقبلات والأطعمة العربية مثل الفلافل، الشاورما، الكباب والحمص.

مطعم ميراج

ويقع في شارع التخصصي، ويتميز بتقديم أشهى المأكولات الصينية الممتازة، مع لمسة تايوانية، كما يتميز بتصميمه الرائع المتمثل في حوض السمك الضخم المليء بالأسماك الملونة، وقاعات الانتظار المتلألئة والبحيرة الموجودة في وسط قلعة الطعام. مما يجعله  واحدا من أشهر وأفضل مطاعم الرياض.

الصيف الهندي

وله العديد من الفروع بالرياض ويقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المتبلة بالبهارات التي تضفي عليها ألذ طعم لذا فهو أحد أفضل مطاعم الرياض؛ نظرا لما يقدمه لزواره من فرصة لاكتشاف روعة المطبخ الهندي مثل التاندوري فضلا عن أطباق اللحوم والدجاج بسحر النكهة الهندية.

كم تستغرق فيزا هولندا؟ وجهة أوروبية غاية في الجمال

مطعم إنتروكوت كافيه دي باريس

ويقع ببرج الفيصلية مول وهو يملك عدة فروع منتشرة على نطاق واسع في كثير من الدول العربية والأجنبية وهو يقدم ثلاثة أطباق رئيسية اشتهر بها اثنان منها مكون من أطباق الفيليه باللحم الطازج والثالث مكون من فيلية الهامور وتأتي شهرته الواسعة من الصوص الخاص الذي يصنعه ولا يستطيع أحد تقليده مما يجعله واحدا من أشهر وأفضل مطاعم الرياض.

مطعم ماما نورة

وله عدة فروع بالرياض ويتميز بتقديم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة العربية العريقة، والتابعة للمطبخ اللبناني والخليجي والشامي، إضافة إلى العديد من أنواع المشويات وأطباق المقبلات الباردة والساخنة، طبق الشاورما مما يجعله  واحدا من أشهر وأفضل مطاعم الرياض.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق