You are here

×

السياحة في المدينة المنورة.. أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

السياحة في المدينة المنورة

مقبرة شهداء أحد

وادي الجن

تعد مدائن صالح

لا تقتصر السياحة المدينة المنورة على الأماكن الدينية فقط فجانب أنها ثاني أقدس مدن العالم بعد مكة، تتمتع المدينة المنورة بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك فيها قضاء أوقات ممتعة ومسلية في صحاريها وجبالها وشواطئها الخلابة ومناظرها الساحرة.

وتعتبر المدينة المنورة أو طيبة الطيبة كما كان يطلق عليها قديما أول نقطة التقاء حضارات الشرق القديم وطريق البخور القديم، وهي تبعد عن مكة حوالي 400 كم في الاتجاه الشمالي الشرقي، وتمتاز بطابعها التراثي والثقافي والعمراني المميز،  فضلا عن متاحفها ومزارع النخيل الواسعة والأسواق الشعبية القديمة.

وتتنوع اماكن السياحة في المدينة المنورة ما بين المعالم الدينية، وكذلك العديد من الاماكن والمناطق التي تروي قصة الحضارة العريقة الخاصة بالمدينة، والتي تعود لأكثر من 100 عام من التاريخ،  ومن أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة:

كم تستغرق فيزا هولندا؟ وجهة أوروبية غاية في الجمال

المسجد النبوي الشريف

وهو  واحد من أكبر الأماكن أهمية لدى المسلمين، حيث إنه أحد المساجد الثلاثة التي أوصى بشد الرحال إليها وقد وضع أول حجر أساس فيه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويتميز المسجد بمحرابه ومنبره وأساطينه إضافة الى الحجرة النبوية الشريفة التي سكنها الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مسجد قباء

وهو يقع على بعد 3.5 كم من المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، ويعتبر أول مسجد بني في الاسلام لدى قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وقد قام بنفسه بوضع حجر أساسه ويتميز المسجد بمحرابه ومآذنه العالية والمنبر الرخامي الرائع بداخله.

 مسجد القبلتين

وهو يقع شمالي غرب المدينة المنورة، وتعود شهرته إلى أنه المسجد الوحيد في العالم، الذي تم الصلاة فيه بقبلتين ويضم المسجد مأذنتين وقبتين، ويمتاز بلونه الأبيض الذي أكسبه جمالاً وتفرداً عن المساجد الأخرى مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

وهو من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة التي تتمتع بطابع فريد، ويعتبر أكبر مطبعة للمصاحف في العالم، وتبلغ مساحته 250.000م مربع ويزوره سنويا نحو مليوني زائر من مختلف البلاد والجنسيات معظمهم من المعتمرين والحجاج.

جبل أحُد

وهو يقع شمال المدينة المنورة، ويعتبر من أكبر وأعلى جبال المدينة حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر ‏عن سطح البحر، وتعود أهميته من احتضانه ‏معركة أحد التي وقعت بين المسلمين وكفار قريش، والتي استشهد خلالها العديد من الصحابة مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

منتجع ون آند أونلي كيب تاون يحتفي بنيلسون مانديلا

مقبرة شهداء أحُد

وهي تقع على بعد 5 كم شمالي المسجد النبوي الشريف في المدينة، وتعد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة؛ نظرا لوجود مقابر الصحابة والتي يصل عددها إلى أكثر من 70 صحابيا ومنهم عم النبي حمزة بن عبد المطلب وغيره من الصحابة الكرام.

متحف المدينة

وهو أول وأكبر متحف يعرض التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة بالإضافة إلى تراث المدينة المنورة، حيث يعرض تفاصيل دقيقة لمعالم السيرة النبوية والإسلامية، كما يُظهر التراث الإسلامي الغني وكذلك الثقافة ولمحة واضحة عن تاريخ الإسلام وليس الإسلام فقط، بل تاريخ المدينة المنورة بأكملها.

محطة قطار الحجاز

وتعد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة وكذلك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، وهي تعرف أيضا باسم الاستسيون، وقد صممت على شكل مستطيل بطول 700 متر وعرض 150 مترا من التصاميم العمرانية المميزة والفريدة.

البازار القديم

وهو من أفضل الأماكن التي يمكن للزائر شراء الهدايا وتذكارات السفر الفريدة والقيّمة ذلك أن المدينة المنورة لديها مكانة خاصة في قلوب المسلمين الذين يأتون إليها خصيصاً من شتى بقاع العالم مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

جبل الفيل

وهو أحد المواقع السياحية التي يقصدها الزوار خاصة مُحبي رياضة التسلق لقضاء أوقات رائعة وهو يُشكل كُتلة صخرية كبيرة يُحيط بها مجموعة كبيرة من الجبال مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

أرخص فنادق دبي الديرة.. لقضاء عطلة مميزة

مدائن صالح

وتدعى مدينة الحجر وهي أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة نظرا لطريقها الذي يربط جنوب الجزيرة العربية ببلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر، الذي أثَّر بشكل كبير على التجارة في القدم.

قصر الصانع

وهو أول قبر في مدائن صالح وقد بُني على الطراز النبطي، ويمتلك نقوشاً في أعلى المدخل، ويحتوي على فتحات داخلية كانت توضع فيها الجثث، ويوجد به بئر نبطي، إضافة لأشكال غريبة مرسومة كجسم أسد ورأس إنسان مما يجعله من أجمل اماكن السياحة في المدينة المنورة.

وادي الجن

وهو واحد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة ويقع على بُعد ثلاثين كيلومتراً من شمال غرب المدينة المنورة؛ ويشهد إقبالاً غير عادي من الناس سواء من السكان المحليين أو من السياح من حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق