You are here

×

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

السياحة في الدمام

شاطي نصف القمر

منتزه الملك فهد

القرية المائية

ملاهي عالم المغامرات

تشتهر الدمام بأنها واحدة من أجمل المدن السعودية السياحية لما تتمتع به من مناخ معتدل على مدار السنة فضلا عن شواطئها الساحرة وأسواقها المبهرة والتي تضم أفخم الماركات، بالإضافة للمنتزهات والمدن الترفيهية ولذلك يقبل عليها العديد من السياح للاستمتاع بأجمل ما فيها من مناظر وجزر طبيعية.

ومن المعروف أن الدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية وتطل على الخليج العربي من ثلاث جهات، وهي الميناء البحري الرئيسي للمملكة من الجهة الشرقية، وهي تعد واحدة من أكثر الأماكن المدهشة للزوار والسائحين الذين يقصدونها من مناطق مختلفة؛ نظرا لما تشتمل عليه من مجموعة من أهم الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية في المملكة وأبرزها.

كم تستغرق فيزا هولندا؟ وجهة أوروبية غاية في الجمال

الواجهة البحرية

وهي من أفضل الأماكن السياحية في الدمام وتقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتُسمى أيضا "منتزه الملك عبدالله"، وتطل على كورنيش الدمام وتبلغ مساحتها 4 كم وهي واحدة من الوجهات الحديثة، والتي تتميز بتصميمها الرائع الذي يجذب السياح من أنحاء العالم؛ نظرا لما تحتويه من المشاريع الترفيهية المشوقة والمثيرة للكبار والصغار والعديد من المطاعم والمقاهي كما تضم مواقف سيارات تتسع لأكثر من 3000 سيارة.

جزيرة المرجان

وتعد من أجمل أماكن السياحة في الدمام وهي أول جزيرة سياحية اصطناعية يتم إنشاؤها في المملكة وتحتوي على منارة عالية رائعة الجمال تُزين الكورنيش وتجعله كاللؤلؤة فضلا عما تزخر به من المعالم السياحية الأخرى الفريدة من نوعها مما يجعلها واحدة من أجمل اماكن السياحة في الدمام.

متحف الآثار والاثنوغرافيا

ويضم آثارا تعود إلى عصر ما قبل الإسلام وأسلوب الحياة الإقليمي للبلاد. كما يزخر المتحف بأدوات العصر الحجري القديم، والأزياء التقليدية، والحرف اليدوية، والمجوهرات الفضية والعديد من القطع الأثرية الإسلامية وأدوات العصر الحجري والأدوات ذات الأهمية التاريخية.

شاطي نصف القمر

وهو من أشهر الشواطئ في الدمام، والمفضل لدى السكان المحليين، وجاء اسم “نصف القمر” من شكل نصف القمر المميز لهذا الشاطئ الذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء النقية. إضافة إلى ما يحتويه هذا الشاطئ من متنزه ترفيهي يوفر الكثير من الإثارة والترفيه مع العديد من الأنشطة السياحية مما يجعله واحد من أجمل اماكن السياحة في الدمام.

قرية الدولفين

وتعد من أجمل أماكن السياحة في الدمام وهي عبارة عن منتجع ترفيهي متكامل يتميز ببراعة التصميم وروعة المناظر وهو يضم عددا من الشاليهات والمطاعم الراقية التي تستقطب عددا كبيرا من العائلات والسياح للتمتع بمشاهدة عروض حصرية وممتعة ومثيرة للدلافين المدربة الودودة وأسود البحر، بالإضافة لمشاهدة العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك الجميلة.

منتجع ون آند أونلي كيب تاون يحتفي بنيلسون مانديلا

منتزه الملك فهد

وهو من أجمل أماكن السياحة في الدمام ويقع على طريق الدمام الظهران السريع على مساحة 1.200.000 متر مربع من ضمنها 28.000 متر مربع من البحيرات وبرك المياه، وهو يحتوي على بحيرة البجع يتوسطها ثلاث جزر مزروعة بالنخيل ويتم الوصول إليها عن طريق القوارب البدال.

بحيرة مدن

وتعد أكبر بحيرة صناعية في المملكة والتي تبلغ مساحتها 210 ألف متر وهي من أجمل أماكن السياحة في الدمام؛ نظرا لما تتميز به من المياه الصافية والهواء العليل والمساحات الخضراء الشاسعة، حيث يحيطها أشجار النخيل، كما تحتوي البحيرة على مكان مميز يضم عددا من الطيور كالبط والنورس والأوز وغيرها من الطيور.

القرية الشعبية

وهي من أشهر معالم مدينة الدمام حيث إنها الوحيدة من نوعها في المملكة بأكملها وتتكون من 5 طوابق يُظهر كل طابق منطقة معينة في المملكة بماضيها وحاضرها، ويُبرز المكان جمال التراث السعودي من خلال الديكورات والمعروضات الموجودة بالمكان مما يجعلها واحدة من أجمل اماكن السياحة في الدمام.

فن تايم

وهو من أبرز وأشهر الوجهات الترفيهية المفضلة للعائلات في الدمام، ويتميز بمبناه الخارجي ذي التصميم الفريد الشبيه بقلاع الشرقية وإطلالته المميزة على البحر، وتتوفر فيه مجموعة من الأنشطة المسلية والمطاعم التي تلبي جميع رغبات زواره، ويتميز بتصميمه الخارجي على شكل القلاع الشرقية القديمة، مما يجعله واحدا من أجمل أماكن السياحة في الدمام.

أرخص فنادق دبي الديرة.. لقضاء عطلة مميزة

القرية المائية

وتقع القرية المائية بالجهة الغربية من كورنيش الدمام، وهي من أجمل أماكن السياحة في الدمام؛ نظرا لما تزخر به من الألعاب المائية إلى جانب حمامات السباحة والبحيرات وغيرها من المرافق الترفيهية مثل ملاعب كرة القدم وصالات البلياردو وغيرها.

هابي لاند

وهي من أجمل أماكن السياحة في الدمام؛ نظرا لما يحتويه المتنزه من قاعات ألعاب الفيديو وألعاب الملاهي وبحيرة اصطناعية وصالة سيارات الكارتينج فورمولا وان.

ملاهي عالم المغامرات

وهو من أشهر المراكز الترفيهية ومدن الملاهي في الدمام، وينفرد عن غيره من مدن الألعاب بتصاميمه الداخلية والخارجية على شكل حدائق السفاري، وهو من أجمل أماكن السياحة في الدمام التي تقدم لزائريها من السياح الأجانب والسكان المحليين تجربة مميزة جداً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق