You are here

×

كورنيش جدة.. أفضل الأماكن السياحية في عروس البحر الأحمر

كورنيش جدة أفضل الأماكن السياحية في عروس البحر الأحمر

يعد كورنيش جدة من أكبر الوجهات البحرية على مستوى المملكة

يمثل كورنيش جدة متنفساً لأكثر من 150 ألف نسمة من سكان وزوار المحافظة

يتميز كورنيش جدة بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية وأمواجه الهادئة

لطالما اعتبرت جدة المدينة السياحية الأولى في المملكة بجمالها وسحرها ومواقعها السياحية التي تميّزها عن الكثير من المدن، ويأتي كورنيش جدة كأفضل وأشهر الأماكن السياحية في جدة إذ يمثل وجهة مثالية للترفيه وكسر الروتين والاستمتاع والترفيه.

أهمية كورنيش جدة 

ويمثل كورنيش جدة متنفساً لأكثر من 150 ألف نسمة من سكان وزوار المحافظة؛ فهو مكان جميل وهادئ يبعث الانشراح في النفس، لاسيما بعدما شهد المزيد من التطوير، مما منحه مساحة هائلة وتصميما مبدعا بصبغة الرقي في الابتكار والتنفيذ، حتى بات نموذجاً يحاكي أرقى الوجهات البحرية في العالم ومثالاً حضارياً في الجمال الإنشائي والبنية التحتية المتكاملة.

السياحة في المدينة المنورة.. أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

ويمتد كورنيش جدة عروس البحر الأحمر على الجزء الغربي من المدينة على ساحل البحر الأحمر، ويبلغ طوله 110 كم ويحتوي على العديد من الشعب المرجانية الجميلة.

ويتميز كورنيش جدة بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية وأمواجه الهادئة في منظر خلاب وظاهرة يفضلها الجميع مستغلين في ذلك نسيم الهواء العذب وأجواء جدة الخلابة، مما جعله وجهة لكل أطياف المجتمع وسط الطبيعة، متنعمين بالأجواء الملائمة ومنخفضة الرطوبة بعيدا عن المنازل أو مطاعم الفنادق، رغم منافستها الشديدة لجذب السياح والزوار.

مكونات كورنيش جدة 

ويتحول كورنيش جدة إلى ملتقى للعائلات والأقارب والأصدقاء الذين يجتمعون بمختلف مشاربهم في مكان واحد، وسط أجواء مناخية تزينها أمواج البحر الأحمر المتلاطمة على صخور رصيف الكورنيش الممتد على المدى الواسع.

ويشهد كورنيش جدة ممارسة كل أفراد الأسرة لهواياتهم في المشي، أو الطهي، أو الشواء، أو صيد الأسماك، أو ركوب القوارب والدراجات البحرية " الجيت سكاي" التي تضفي على التنزه الاستمتاع والإثارة.

وتنضوي تحت كورنيش جدة 17 ساحة للتنزه، و14 نافورة، وتاكسيات بحرية، ورصيف لصيد الأسماك، وحديقة ألعاب مائية، وأماكن  مدفوعة لمن يرغب في مزيد من الهدوء والخصوصية وكذلك المناطق الواسعة والمظللة للأطفال والتي تم تجهيزها بكل ما يحتاجه الطفل وغيرها الكثير من الخدمات التي تجذب السياح سواء من الداخل أو الخارج.

كما يحتوي كورنيش جدة على مجموعة من أفضل الفنادق العالمية والمراكز التجارية والملاهي والمنتزهات ويوجد في هذا الكورنيش وتحديدا في الشمال منه، الكثير من المشاريع وخصوصاً المشاريع المتعلقة بالأبراج وناطحات السحاب والفنادق وأهم هذه المشاريع مشروع مدينة المملكة وأبراج لمار.

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

أفضل الأنشطة في كورنيش جدة

ويتيح كورنيش جدة لزواره فرصة القيام بنشاطات عديدة مثل التنزّه في الشارع المخصص للتسوق، إضافة إلى تناول الوجبات المفضلة في أحد المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش، والتي تقدم أطيب المأكولات والحلويات المحلية والعالمية.

كما يضمّ كورنيش جدة محلات للهدايا والتسوق بكافة أنواعها ويمكن للعوائل كذلك الذهاب للمنطقة المخصصة للأطفال حيث تتوفر على ألعاب رائعة ومناسبة لكل أفراد العائلة.

كما يوفر كورنيش جدة لزواره إطلالات رائعة على البحر الأحمر، وخصوصاً عند شروق وغروب الشمس، كما يحتوي على العديد من الشواطئ الخاصة للرياضات الشاطئية.

ومن أهمّ ما يمكنك عمله في كورنيش جدة الاستمتاع بالعروض المميّزة التي تجري داخل البحر لنافورة الملك فهد، والتي تطلق المياه الملونة في الهواء، ومن المستحسن مشاهدة النافورة في المساء أو عند الغروب حيث تُقام هناك العديد من العروض الرائعة والمثيرة.

كذلك يمكن لزوار كورنيش جدة مشاهدة المعارض الفنية المفتوحة التي تعرض فيها مجموعة كبيرة من المنحوتات الفنية الحديثة التي تجذب السياح، والمستوحاة من الثقافة العربية.

طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة.. وجهات سياحية يقصدها أثرياء العالم (صور)

مشروع تطوير كورنيش جدة

ونظرا لأهميته قامت أمانة جدة باستكمال تطوير كورنيش جدة الشمالي بعدما شهدت المحافظة خلال السنوات القليلة الماضية تطوير الكورنيش الجنوبي ومتنزه وشاطئ ذهبان.

ويعد مشروع تطوير كورنيش جدة من ضمن 6 مراحل لتطوير الواجهة البحرية، حيث تم الانتهاء من المراحل الثلاث الأولى التي تم تنفيذها ابتداء من حرس الحدود جنوبا وحتى دوار النورس شمالا، لتأتي المرحلتان الرابعة والخامسة اللتين تم تنفيذهما العام الماضي.

وجاء استكمال تطوير الواجهة البحرية للكورنيش الشمالي ليضاف لمنظومة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، التي تسعى أمانة جدة للاستفادة من مقوماتها المتوافرة وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار.

 وقد شكل مشروع تطوير كورنيش جدة إضافة مهمة ولمسة جمالية جاذبة لشواطئ جدة؛ كون التطوير وفر مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق