You are here

×

أفضل حدائق الرياض.. اسم على مسمى

أجمل حدائق الرياض

منتزه سلام يعتبر من أجمل حدائق الرياض وهو يتميز بمناظره الطبيعية الساحرة

منتزه الدرعية يعتبر من أشهر وأفضل حدائق الرياض

منتزه الملك سلمان البري بالرياض

حديقة الروضة وهي إحدى حدائق الرياض المميزة

كثيرة هي الحدائق والمنتزهات الرائعة التي يلجأ إليها سكان العاصمة السعودية الرياض للتنزه والترفيه، وتتميز حدائق الرياض باحتوائها على الكثير من المسطحات الخضراء بجانب المسطحات المائية لتصبح المتنفس الطبيعي لسكانها وأيضا باتت مصدر جذب مهما لزيادة معدل السياحة في العاصمة بصورة كبيرة.

 وجاءت تسمية مدينة الرياض نظرا لكثرة  البساتين والحدائق الغناء الموجودة بها، لاسيما في فصل الربيع، فأطلق على هذا الروض الجميل اسم مدينة الرياض وهو اسم مشتق من جمع كلمة روضة، والروضة كما هو معروف مكان يضم حدائق وبساتين وأشجارًا  لذا جاء إطلاق هذا الاسم كدليل على انتشار الرياض في مختلف أنحاء المدينة .

وتتميز حدائق الرياض  بأنها ذات جمال بديع وتحتوي على الكثير من المرافق الممتعة التي تجذب أنظار الزائرين لاسيما بوجود مجموعات من الأزهار الملونة الباهية التي تعطى مظهرًا جماليًا إضافة إلى البحيرات الصناعية والمسطحات المائية التي تعمل على تلطيف الأجواء في فصل الصيف.

السياحة في المدينة المنورة.. أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

منتزه الملك عبدالله 

ويقع في حي الملز وتبلغ مساحته 318 ألف متر مربع وهو من أجمل وأروع حدائق الرياض وهو يضم حديقة الزهور الرائعة التي تحتوي على أنواع كثيرة من الأزهار الملونة والمُرتبة في شكل أكثر من رائع كما يحتوي المتنزه على أحدث وأكبر نافورة من نوعها في السعودية بارتفاع يصل إلى أكثر من 110م  ويمكن مشاهدتها على مستوى جميع الأحياء الموجودة حول المنتزه.

منتزه سلام

ويعتبر من أجمل حدائق الرياض وهو يتميز بمناظره الطبيعية الساحرة حيث يحتوي على مسطحات خضراء تكسوها أشجار النخيل التي تبقت من المزرعة القديمة بالإضافة إلى الأشجار التي زرعت جديدا والتي تقدر بألف نخلة تقريبا، كما يحتوي المنتزه على بحيرة تعتبر من أجمل الأماكن في المنتزه تم حفرها لخمسة أمتار وتتسع لـ140.000 م2 من الماء.

حديقة المناخ

وهي تقع على الطريق الدائري الجنوبي وتبلغ مساحتها  240.000 متر مربع وقد روعي في تصميم هذه الحديقة الحفاظ على هذا المعلم التاريخي، وتضم مجموعة من الاشجار مع أماكن كثيرة للجلوس مُغطاة للحماية من الشمس مما يجعلها واحدة من أجمل حدائق الرياض.

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

حديقة النهضة

وتقع في حي الربوة وتبلغ مساحتها  300000 متر مربع وتمتد على شكل جزيرة وسطية بطول 3 كيلومترات، وتحتوي على طريق مخصص لرياضة المشي والجري، مغطى بمادة السيلارين، أيضا يحوي أماكن مخصصة لرياضة الدراجات الهوائية، وأخرى للزلاجات، وألعاب للأطفال، وألعاب خاصة للمعاقين، مع مساحات خضراء وأشجار ونخيل، بالإضافة إلى ملاعب لكرة الطائرة والسلة والتنس مما يجعلها واحدة من أجمل حدائق الرياض.

منتزه الملك سلمان البري

وهو يقع المنتزه على بعد 20  كيلومترا مربعا من العاصمة ويعد من افضل حدائق الرياض على الإطلاق بالنسبة للزوار من داخل المدينة أو خارجها وهو يمتد على مساحة تصل إلى 3.4 مليون متر مربع، وهو يتضمن العديد من المرافق منها مناطق السفاري والتنزه وملاعب الأطفال، وبعض الخيام التقليدية، والشرفات المظللة، إلى جانب المقصورات، ومنطقة للسوق التقليدي والأسر المنتجة.

حديقة العليا 

وكانت تسمى سابقا بحديقة المزرعة وتضم الكثير من المساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة وأماكن الجلوس المغطاة  التي تهدف إلى الحماية من أشعة الشمس  كما تحتوي الحديقة على منطقة مليئة بألعاب الأطفال، وملعب كرة قدم صغير، بجانب نافورة جميلة في وسط الحديقة مغطاة وتتم إضاءتها ليلاً لتزيد الحديقة جمالاً على جمالها  مما يجعلها من افضل حدائق الرياض على الإطلاق.

حديقة الروضة

وهي إحدى حدائق الرياض المميزة وتقع في شارع ابن الشاهين بحي الروضة وتضم عددا من المسطحات الخضراء المزينة بالورود وأشجار النجيل وأنواع أخرى من الأشجار المختلفة والكثيفة، كما تحتوي على عدد من المطاعم والمحلات الأخرى، حيث توجد مختلف المأكولات العربية والشرقية والغربية أيضا.

منتجع ون آند أونلي كيب تاون يحتفي بنيلسون مانديلا

حديقة الوطن

وتقع بجوار قصر الحكم  وتعتبر من أجمل حدائق الرياض وتتميز بوجود بعض المُجسمات المُصغرة لهذه المعالم والتي يمكنك التجول بينها إما سيرًا بالأقدام أو بواسطة القارب، كما تحتوي على مجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال .

منتزه المنصورة

وتقع بحي المنصورة جنوب شارع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وتعتبر من أجمل حدائق الرياض نظرا لتصميم المسطحات الخضراء بتشكيلات مختلفة من النخيل والأشجار المتنوعة و الشجيرات المناسبة كما تحتوي على شبكة من الممرات للوصول إلى نافورة الحديقة بجانب منطقة الألعاب .

منتزه الدرعية

ويقع  في حي البجيري، ويعتبر من أشهر وأفضل حدائق الرياض نظرا لما يحتويه من المعالم الطبيعية من نخيلٍ وأشجار، فضلا عن معالمه الاصطناعية مثل البحيرة والشلالات الصغيرة، كما يتضمن العديد من الممرات ومساحات التنزه الواسعة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق