You are here

×

تمارين لإزالة الكرش عند الرجال للمحترفين والمبتدئين

تمارين لإزالة الكرش عند الرجال للمحترفين والمبتدئين

إذا أردت إزالة الكرش والتخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن استخدم أكبر عدد مُمكن من العضلات

البطن المُسطح من العلامات التي يعتز بها الرجال كثيراً ويفتخرون بها، خاصة وأنها دليل على أنك قادر على الحفاظ على لياقتك البدنية والتحكم في شهيتك، وبعيداً عن اعتدادك بنفسك فإنها أيضاً مؤشر واضح وقوي على أنك أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

لهذا السبب بالتحديد تكون تمارين إزالة الكرش هي التمارين الأكثر شيوعاً في صالات الألعاب الرياضية، وتجد أن أغلب الأشخاص الموجودين هناك يعملون على فقدان الدهون الموجودة في منطقة البطن. ولم لا والكل يريد أن يبدو في أفضل طلّة في حفلات الزفاف، وخلال تحركه على الشاطئ، وحتى أثناء وجوده برفقة أصدقائه في المقاهي والمطاعم.

الكرش ليس زينة الرجال.. هكذا تتخلص منه

ولكن ما يجب أن تعرفه هو أن التخلص من الدهون في منطقة البطن تكون في أغلب الأحيان عنيدة ويصعب خسارتها، خاصة مع تقدمك في السن، خاصة وأن أجسامنا مُبرمجة لتخزين الدهون، سواء أحببنا ذلك أم كرهناه، لذلك عليك بمواظبة تمارين إزالة الكرش.

وفيما يلي نستعرض مجموعة من تمارين إزالة الكرش عند الرجال للمُحترفين والمبتدئين:

تمرين بيربي

إذا أردت إزالة الكرش والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، فمن الضروري أن تستخدم أكبر عدد مُمكن من العضلات. وتمرين بيربي يساعدك على ذلك، فهو يتضمن تمارين الضغط، والقفز وغيرها من التمارين، فتحرك من خلاله كل عضلات جسمك بداية من رأسك وحتى أصابع قدمك.

في الواقع، أظهرت دراسة اُجريت مؤخراً في إحدى الجامعات الأمريكية أن ممارسة هذه التمارين تساعد على زيادة مُعدل الأبيض، ما يساعد على حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن وإزالة الكرش.

للقيام به، عليك أن تقف وأن تفرد كفتيك تماماً، وتقوم بخفض جسمك حتى تستقر راحة يدك على الأرض، وأن ترفع رجليك إلى الوراء في موضع التمرين، ثم قم بوضعية تمرين الضغط وضع يديك على الأرض، ثم اقفز في مكانك وكُرر الأمر.

كيفية التخلص من الكرش للرجال بطريقة سهلة

تمرين تسلق الجبال

مُتسلق الجبال شخص يتحرك سريعًا وعليه الحفاظ على توازنه، وهو يعتمد بشكل أساسي على تحريك ركبتيه جهة صدره. ما يجعل هذه الحركة صعبة هو أنه عليك أن تبذل الكثير من الجهد لكي تبقى جسدك مستقراً ومستقيما في كل مرة ترفع فيها قدميك من على الأرض. يساعدك هذا التمرين على حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية.

قف ثابتاً على الأرض بشكل مُستقيم، وارفع قدمك اليمنى من الأرض واردفع ركبتك اليمنى نحو صدرك، واضغط على الأرض بقدمك اليمنى، ثم عُد إلى وضع البداية، وكرر الأمر.

أسرع طريقة لإزالة الكرش في 3 أيام فقط.. كيف ذلك؟ 

تمرين رفع الدمبل فوق الرأس في وضعية القرفصاء

يقول مدربو اللياقة البدنية إن ممارسة هذه التمارين تساعدك على امتلاك جذع أكثر قوة، خاصة وأنك تستخدم كل عضلاتك ما يساعدك على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

تتضمن الحركات التي تقوم بها في هذا التمرين تحريك المؤخرة والظهر، كما أنها تجعل كفتيك أكثر قوة، وتخلصك من أي انتفاخ في البطن.

للقيام بها سوف تحتاج إلى زوج من الدمبل المتوسط الوزن، وقف مُستقيماً، ثم انزل جسمك بأكمله إلى أسفل، مع ثني إحدى الساقين إلى الخلف، وثني الأخرى لتشكل زاوية 90 درجة، وارفع يديك التي تمسك بها الدمبل إلى أعلى رأسك، وكرر الأمر أكثر من مرة.

تمارين الكرة الطبية

علاوة على أنها تساعدك على إزالة الكرش، فإن هذه التمارين تجعل عضلاتك أكثر قوة، خاصة العضلات الخاصة بمنطقة الرقبة والأفخاذ، وتساعد على زيادة ضربات القلب، وحرق كميات كبيرة من الدهون.

استخدم كرة يصل وزنها إلى 3 كيلوجرام، افتح ساقيك لكي تكون رقم 8، وارفع الكرة إلى أعلى رأسك وألقها على الأرض بقوة شديدة، ثم أمسك بها مرة أخرى، وكرر الأمر.

تمرين الكيتل بيل

قد يكون هذا التمرين أحد أفضل التمارين الرياضية التي تساعدك على حرق الدهون وإزالة الكرش. تساعدك هذه الحركة على زيادة مُعدل ضربات القلب، وحرق كميات كبيرة من الدهون. ومن أجل القيام بها، قم بثني فخذيك وامسك بالكيتل بيل بكلتا يديك. وبطول ذراعيك أرفع الكيتل بيل إلى الأمام ثم أرجعها إلى الخلف من بين وركيك على أن تكون ساقاك ثابتتان في الأرض، وهكذا قم بالحركة أكثر من مرة.

 

شاهد أيضا:

تمارين سحرية لشد البطن والتخلص من الكرش في أسبوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق