You are here

×

خسارة الوزن بشكل سريع.. كل ما تريد معرفته عن الرجيم الكيميائي

خسارة الوزن بشكل سريع.. كل ما تريد معرفته عن الرجيم الكيميائي

الريجيم الكيميائي انتشر في وقتنا الحالي بشكل كبير

يتكون الرجيم الكيميائي الصحيح من نظام 90% : 10%

وعلى الغذاء تتناول الفاصولياء التي تساعد على حرق الرجيم بشكل أسرع، بالإضافة لتناول البرجر من اللحم الصافي، والفول الحار،

الريجيم الكيميائي انتشر في وقتنا الحالي بشكل كبير، وذلك لأنه يعد نوعا من أنواع الريجيم السريع والفعال، ويساعد على خسارة الوزن خلال فترات زمنية قصيرة وقياسية، فيعد دائما فرصة للمعانين من السمنة المفرطة والدهون المتراكمة في أجسادهم فهو طريقة فعالة لهم حتى يتخلصوا من مشاكل السمنة وتراكم الدهون والجسد غير المتناسق. 

هذا ما تفعله الأطعمة المعالجة لجسدك عند تناولها لمدة أسبوعين

ويتكون الريجيم الكيميائي بشكل رئيسي من ثلاث وجبات رئيسية فقط وتتضمن الفواكه والخضار والقليل من الكربوهيدرات والبروتين، فالريجيم الكيميائي يعتمد على شعور المعدة بالامتلاء مع التركيز على تناول البروتينات بنسب عالية مع كمية قليلة من الدهون، مما يؤدي في النهاية إلى خسارة جسمك للوزن الزائد، ولكنه في النهاية يعد من أنواع الريجيم القاسي.

الرجيم الكيميائي الصحيح

ويتكون الرجيم الكيميائي الصحيح من نظام 90 % : 10 %، وهو أنا تتناول 90% من الطعام الغني بالمغذيات، و10% تتناولها من اللحوم والزيت الصحي ومنتجات الألبان، ويكون الإفطار فيه من بذور الكتان والشوفان والفاكهة، ومع منع الزبادي واستبدالها بالبرتقال لتعويض الكالسيوم الذي تحتاجه منها ومشروب من عصير الطاقة والعنب والموز.

فوائد أوميجا 3 للجنس والشعر والتخسيس

وعلى الغداء تتناول الفاصولياء التي تساعد على حرق الرجيم بشكل أسرع، بالإضافة لتناول البرجر من اللحم الصافي، والفول الحار، أما العشاء فسيعتمد على السلطة ولكن بعيدا عن الطريقة التقليدية بإستخدام ملفوف الباذنجان وبيتزا الخضراوات والخضار المشوي.

الرجيم الكيميائي تجارب

قالت فتاة مصرية (25 عاما) إن الرجيم الكيميائي كان الحل المثالي لها في فقدان الوزن حيث فقدت 33 كيلو جراما من وزنها في 8 أشهر فقط اتبعت فيها الرجيم الكيميائي، ولكنها حملت شكاوى من تأثيره السلبي على وجهها وشعرها قائلة: "دخلت في صراع مع جسمي عشان أخس".

أسباب ارتفاع الضغط وعلاجه.. حالة قد تسبب الوفاة

وأكدت ان الرجيم الكيميائي صعب وقاسٍ، وأنها كنت تأكل وجبات من نوع واحد لـ 3 أيام كاملة من الخضراوات، وتتبعها بـ 3 أيام من نوع واحد من اللحوم، لافتة إلى رغم صعوبته، لكنه أتى بنتيجة كبيرة في وقت قياسي.

رجيم كيميائي صحي

لتعتمد نظام رجيم كيميائي وخسارة الوزن بشكل سريع، عليك أن تتناول في وجبة الإفطار التي تعد موحدة لجميع أيام الأسبوع الأول، فعليك تناول نصف ثمرة برتقال ويمكن تناولها كعصير، بجانب نصف بيضة مسلوقة، أما الغداء فيمكن أن يكون بيضتين مسلوقتين، وطبقا من السلطة، على أن يتكرر لمدة 3 أيام أو قطعة لحم مشوي أو مسلوق مع السلطة أيضا على أن تتكرر لمدة 3 أيام. 

أما العشاء فيكون حبة من البرتقال وبيضتين مسلوقتين، وكوبين من الزبادي الخالي الدسم، أو بيضتين مسلوقتين وبرتقالة، على أن يكرر أي عشاء ستتناوله لمدة 3 أيام متتالية.

أضرار الرجيم الكيميائي

ولكن للرجيم الكيميائي عدد من الآثار الجانبية والجوانب السلبية، حيث يعمل على خسارة الوزن بشكل سريع في فترات قصيرة، وعند التوقف عنه قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن مرة أخرى، وأيضا لا يحتوي الريجيم الكيميائي على التوازن والتنوع؛ لأنه لا يعتمد على عدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وهناك ما يشير إلى إمكانية إصابة متبع الرجيم الكيميائي بالسرطان، وحدوث مشاكل على الكلى بسبب زيادة الثقل عليها من تناول البروتينات العالية. 

كما أن الرجيم الكيميائي يمكن أن يسبب الرائحة الكريهة من الفم والمرارة بالفم بسبب اعتماده الكامل على البروتين، ويضر الفلب والشرايين بسبب كميات الدهون والكوليسترول التي يتناولها الشخص خلال اتباعه لذلك الرجيم، ولا يحتوي على أي منتجات الحليب والألبان التي يحتاجها الجسم بشدة، وقد يؤدي الريجيم الكيميائي للشعور بالتوتر والإكتئاب نظرا لعدم تناول الكربوهيدرات والنشويات التي تفرز هرمون السعادة في الجسم.

كما يسبب الرجيم الكيميائي انخفاضا في ضغط الدم، وأضرارا بوظائف الكبد والإعياء المستمر، وصعوبة التخلص من الوزن مستقبلا، وسقوط الشعر، وقصور وظائف الكلى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق