You are here

×

الريجيم قد يصيبك بألزهايمر.. كيف ذلك؟

يتبع الكثير من الأشخاص أنظمة غذائية صحية لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه تم التوصل إلى أن هذه الحمية قد تصيبهم بمرض ألزهايمر.

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تعتمد على عناصر صحية معينة قد يكونوا أكثر عرضة للخرف .

وربط الباحثون بين البيكتريا المتواجدة بالقناة الهضمية لدى الأشخاص الذين يتبعون نظام "الريجيم" وبين إصابتهم بمرض الزهايمر .

وأوضح القائمون على الدراسة أن هذه الميكروبات الصحية التي تعمل على الحفاظ على نظام مناعي قوي للمساعدة على الهضم تتأثر بنوعية الطعام الذي يتناوله الأشخاص.

وأشار الباحثون إلى أن هذه البيكتريا تتغذى على مواد تسمى "البريبايوتك" مثل الأنولين والتي تتواجد في عدد من العناصر الغذائية مثل الثوم والبصل والكرات والخرشوف.

يتبع الكثير من الأشخاص أنظمة غذائية صحية لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه تم التوصل إلى أن هذه الحمية قد تصيبهم بمرض ألزهايمر.

ماذا تعرف عن فوائد التنويم المغناطيسي في علاج المشكلات الصحية؟

الريجيم قد يصيبك بالخرف

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تعتمد على عناصر صحية معينة، قد يكونوا أكثر عرضة للخرف.

وربط الباحثون بين البيكتريا المتواجدة بالقناة الهضمية لدى الأشخاص الذين يتبعون نظام "الريجيم" وبين إصابتهم بمرض الزهايمر.

 علاج الضغط المرتفع للشباب في المنزل

ما علاقة الريجيم بالإصابة بألزهايمر؟

وأوضح القائمون على الدراسة أن هذه الميكروبات الصحية تعمل على الحفاظ على نظام مناعي قوي للمساعدة على الهضم، كما أنها تتأثر بنوعية الطعام الذي يتناوله الأشخاص.

وأشار الباحثون إلى أن هذه البيكتريا تتغذى على مواد تسمى "البريبايوتك" مثل الأنولين، والتي تتواجد في عدد من العناصر الغذائية مثل الثوم والبصل والكرات والخرشوف.

وتوصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة بين النظام الغذائي الصحي ومعدل نمو ميكروبات الأمعاء والسلوكيات المترتبة عليها من مرض ألزهايمر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق