You are here

×

أفضل النصائح من الحميات الرائجة.. إليك ريجيمك الذهبي الخاص

أفضل النصائح من الحميات الرائجة

حمية وايت واتشرز

حميات الصوم المتقطع

حمية فوركس أوفر نايفز

حمية زون

حمية بيتش بودي

حمية ساوث بيتش

حمية دوكان

حمية فوليوماتريكس

حمية باليو

هناك الكثير من الحميات الرائجة التي ما تنفك تظهر بين حين وآخر. وعادة يتم إعتمادها على نطاق واسع حول العالم لكونها تعد بخسارة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة. 

بطبيعة الحال العلم لا يدعم هذه الحميات وهي تصنف كبدعة وحتى أن تسميتها بالانكليزية فاد دايتس يعني انها مبتدعة ولا أسس علمية لها. ولكن ليست كل النصائح المقدمة من هذه الحميات سيئة بل هناك بعض النصائح المثالية. لذلك ما قمنا به هو إختيار النصائح الصحية والمثالية من مختلف الحميات الرائجة لتكون حميتك المثالية المتنوعة. 

متى تبدأ يومك بحمية؟.. هذا ما ينصح به الخبراء الرجل

حمية وايت واتشرز

حمية وايت واتشرز كلاسيكية تتضمن وخلافاً لغيرها من الحميات خطة لخسارة الوزن والمحافظة على خسارته. النصيحة الافضل التي ترتبط بهذه الحمية هي إستهلاك الفواكه والخضروات من دون شروط.. أي انه لا يتم تحديد الكمية التي يسمح لك بتناولها منها بل يمكنك تناول قدر ما تشاء لان الهدف هو زيادة إستهلاك الألياف والمواد الغذائية. نظام النقاط الخاص بهذه الحمية بمنحك السيطرة على خياراتك في الأطعمة وذلك من خلال معرفة ما عليك تناوله والكمية وذلك بالإستناد الى عدد السعرات الحرارية. 

حميات الصوم المتقطع 

حميات الصوم المتقطع لها فوائدها العديدة جداً وهي أصلاً لا تعتبر صعبة على الإطلاق لمن اعتاد صيام شهر رمضان. البعض يصوم يوماَ ثم يفطر في اليوم الذي يليه والبعض الاخر يصوم لساعات معينة كل يوم اي مثلاً لا يتناولون الطعام بين الساعة ١٢ و ٧ ليلاً . الصوم المتقطع يجعل الجسم يصبح على تناغم تام مع الجوع ومع إشارات الشبع. 

حمية فوركس أوفر نايفز 

حمية فوركس أوفر نايفز  قائمة وبشكل كلي على الخضار والفواكه وهي خالية كلياً من اللحوم. الدراسات كلها أكدت ان الحميات القائمة وبشكل اساسي على الخضروات والفواكه تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتقلل نسبة الأصابة بأمراض القلب والأمراض السرطانية.بطبيعة الحال ليس مطلوب منكم إعتماد نمط غذائي نباتي مدى الحياة ان لم يكن لديكم الرغبة بالقيام بذلك ولكن إعتماده لفترات معينة يمكنه أن يساعد وبشكل كبير على خسارة الوزن. 

4 عادات يومية تفسد الرجيم.. تجنبها لتخسر وزنك

حمية زون 

ما يهمنا من حمية زون هو أنها تشجع على تناول الكثير من الفواكه والدهون الصحية كتلك الموجودة في الافوكادو والمكسرات وزيت الزيتون. كما يمكن الاستفادة من هذه الحمية من خلال تعلم التخطيط الذكي للوجبات. ما يعني أنك تؤسس هنا لنمط حياة صحي وليس لحمية محصورة بمدة زمنية. التخطيط الذكي للوجبات هو تقسيم صحنك اليومي كالتالي: ٣٠٪ بروتينات، ٣٠٪ دهون صحية و٤٠ ٪ كربوهيدرات. 

حمية بيتش بودي 

حمية بيتش بودي  تعتمد وبشكل كبير على المخفوقات وهي بطبيعة الحال لا تصلح كحمية طويلة الأمد ولا تؤسس لنمط صحي يمكن إعتماده بشكل دائم. ولكنها تملك الكثير من النقاط الإيجابية لانها تدمج ما بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية. ما يهمنا منها هو التمارين الرياضية وتحديداً نمط «بي يو« الذي يدمج بين البلاتس واليوغا بالإضافة الى تمارين عالية الكثافة. 

حمية ساوث بيتش 

 

المميز في حمية ساوث بيتش  هو انه لا يتم إستثناء أي مجموعة من الاطعمة. الخضروات، الفواكه، البروتينات، الدهون والحبوب الكاملة كلها مسموح بها ولكن بطريقة ذكية. الحمية هذه تركز على الكميات وعلى نوعية الاطعمة المختارة من كل مجموعة غذائية. لذلك تعلم الاختيار وفق هذه الحمية يؤسس لحياة صحية من دون شك. 

حمية دوكان 

حمية دوكان ليست بالتأكيد الحمية التي ننصح بها، فهي صارمة للغاية. ولكن ما سنقوم بإستعارته منها هو عدم تناول الأطعمة المعلبة أو المجمدة أو المحفوظة. اما كل التفاصيل الاخرى الخاصة بهذه الحمية فيمكنك تجاهلها لانها كما ذكرنا صارمة للغاية وقائمة على حرمان ما بعده حرمان للنفس. 

5 اطعمة هي الافضل قبل التمارين الرياضية

حمية فوليوماتريكس 

الهدف من حمية فوليو ماتريكس  هو تناول أطعمة غنية بالالياف وقليلة السعرات الحرارية وذلك من اجل خسارة الوزن من دون حرمان. لذلك التخطيط وفق الحجم وإستناداً الى عدد السعرات من اذكى الامور التي قد يقوم بها اي شخص يسعى لخسارة وزنه. 

حمية باليو

تعرف بإسم حمية العصر الحجري أو ريجيم رجل الكهف. قائمة على  نظام غذائي يشبه ما كان رجل الكهف يتناوله من لحوم ودواجن ومأكولات بحرية وحبوب وفواكه وخضروات. هو منخفض الكربوهيدات وغني  بالبروتينات والالياف. هو قائم على اسلوب الحصص الغذائية كما ويسمح بتناول الغذاء دون الحاجة لخفض السعرات. ما يهمنا منه هو تناول الاطعمة غير المعالجة وتجنب الاغذية المصنعة، تناول كميات اكبر من الخضروات والفواكه والحد من تناول الاغذية ذات السعرات الحرارية العالية. كما انها حمية تسمح لك بالغش خلال الفترة الاولى وبالتالي لن تعاني كثيراً وستتمكن من تحدي نفسك والإبتعاد عن الاطعمة السيئة لاحقاً. 

هول ٣٠ 

حمية  هول ٣٠ سهلة ومباشرة وهي قائمة على مبدأ التوجه لكل ما طازج وغني بالمواد الغذائية الضرورية. ما هو مميز فعلاً في هذه الحمية هو التركيز الكبير على استخدام الاعشاب والبهارات وذلك كي لا يمل الشخص من الاطعمة التي يتناولها ويبدأ بالبحث عن الاطعمة سيئة وتعج بالسعرات الحرارية فقط لان نكهتها أفضل.

هل تتناول العصائر الطبيعية؟.. يفضل تحضيرها في المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق