You are here

×

المعنى الحقيقي للغضب.. وهكذا تحوله إلى طاقة نجاح

لا تجعله يهزمك.. أهم الطرق التي تساعدك في تحويل الغضب إلى نجاح

عليك أن تعلم أولا أسباب غضبك

يمكنك ايضًا الاتجاه إلى الرياضة من أجل التخلص من شعور الغضب

أوقات يكون تشتيت الذهن للشخص العصبي بعيدًا عن المشكلة الرئيسية

وصلت حملة المعنى الحقيقي من موقع الرجل إلى يومها العاشر لتقف في محطة الغضب.. كشعور إنساني يحتاج لكثير من التوضيح والتوجيه حتى لا يفسد حياتنا ويهدد سعادتنا.. فهيا بنا نتعرف عليه ونحاول إعادة صياغته لما فيه صالح الحياة.

الغضب شعور مقزز بالنسبة للكثير؛ لكونه يجعل الأشخاص ليسوا في حالة طبيعية، لذلك يكرهه الجميع، حتى الشخص الذي لديه طباع الغضب لا يكون سعيدًا على الإطلاق لكونه يعد من أكثر الأشخاص الذين يندمون بعد أن يفعلوا أشياء في وقت الغضب، لذلك يحاول الجميع أن يحول هذا الشعور البغيض إلى طاقة إيجابية تعاونه على النجاح في عمله أو حياته الزوجية أو حتى حياته وتعاملاته مع الناس بعيدا عن العمل والمنزل، وخاصة أنه يسهل التخلص من ذلك الشعور في شهر رمضان بالتحديد. 

فيديو.. دعم الشباب ودحر الإرهاب.. إنجازات الملك سلمان كتبت بماء الذهب

لعل بداية التخلص من هذا الشعور هو عدم تفضيل الأشخاص له، فمعظم الأشخاص الذين لديهم طابع الغضب لا يفضلونه على الإطلاق، وفي الوقت ذاته لا يستطيعون السيطرة عليه لذا فإن تحويل هذا الشعور إلى طاقة إيجابية أو شعور آخر سوف يكون من السهل مع إرادة هؤلاء الأشخاص لتحويله، ولكن كيف يتم تحويل شعور الغضب إلى مشاعر وطاقة إيجابية بناءة تساهم في نجاح الأشخاص، الأمر يبدأ بمحاولات سيطرة الشخص على نفسه في وقت الغضب حتى لا يرتكب أمرا آخر يندم عليه، وليس التوقف عن الغضب نهائيًا، وإليكم طريقة التخلص من الانفعال. 

كيف أتخلص من الانفعال

عليك أن تعلم أولا أسباب غضبك، فإذا كان الأمر يتعلق بالعمل، فعليك أن تعرف أن الفشل في أي شيء حتى وإن كان صغير فهو مدعاة للغضب أو الانفعال، بشكل تلقائي لدى الأشخاص، لذلك فحتى تتخلص من هذا الشعور بالانفعال عليك أولًا أن تعي أن الفشل أو الوقوع في أمر ما، ليس نهاية الأمر؛ لكون الوقوع في أمر ما وعدم إنجازه هو حافز لاستكمال الطريق وتكرار المحاولات من أجل النجاح، فعليك أن تجعل ذلك دافعًا لك للنجاح وليس للانفعال وخسارة كل شيء. 

كيف تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين؟

الصيام في شهر رمضان والاتجاه نحو أفضل الأفعال التي أمرنا بها الله هي طريقة أخرى وسهلة للغاية للتخلص من الانفعال، حيث إن عليك أن تتجه وتتحلى بالصبر والتخلص من الانفعال من خلال الصلاة وذكر الله، وتحويل شعور الانفعال والغضب الذي لديك بشعور آخر وهو طاقة إيجابية يمكنك استخدامها في خدمة الناس، أو حتى البحث عن طريقة أخرى يمكنك بها أن تُرضى شعورك بالانفعال وأفضلها هو إفطار الصائمين. 

المؤثرون الخمسة في قطاع النقل البري اللوجستي السعودي

تمارين للتخلص من الغضب

يمكنك أيضا الاتجاه إلى الرياضة من أجل التخلص من شعور الغضب، حيث ينصح بعض المدربين بأن يمارس الشخص الذي يعانى من شعور الغضب رياضة المشي بشكل يومي قبل النوم، وأيضًا استخدام تمارين أخرى أقرب ما يكون إلى اليوجا، وذلك عن طريق الاسترخاء جيدًا على كرسي ووضع اليدين على الأرجل وتنظيم النفس جيدًا، مما يساعد على إخراج كل الطاقة السلبية التي تملأ جسد الشخص الذي يغضب أو ينفعل سريعًا.

تمارين كظم الغيظ

حتى تتمكن من التخلص من غضبك وانفعالك يمكنك استخدام تمارين لكظم غيظك، وذلك من خلال الدخول في حالة من التخيل، ووضع صورة ذهنية لذاتك في مخيلتك وترى فيها نفسك إنسانا هادئا بعيدا كل البعد عن الغضب، ومن ثم يمكنك غلق عينيك لمدة قصيرة وتصفية ذهنك تمامًا، والابتعاد عن كل ما يغضبك.

قصص نجاح مؤثرة كان الصبر سبيلا لتحقيقها

خطوات عملية للتخلص من العصبية

أوقات يكون تشتيت الذهن للشخص العصبي بعيدًا عن المشكلة الرئيسية التي أوصلته إلى تلك الحالة، أول الحلول التي تخرجه من عصبيته أو غضبه بشكل سريع، وهو أسلوب الإلهاء بشيء عن الآخر، فيمكن للشخص المرافق لهذا الشخص الغاضب أو المنفعل امتصاص غضبه عن طريق إلهائه بشيء آخر، أو يمكنه هو نفسه إخراج ذاته من الانفعال بالتفكير في شيء آخر غير ذلك الذي أغضبه

كيف تكون مفاوضاً ناجحاً؟ كلمة السر لتربح دائما

ابتعد تمامًا عن التفكير في الماضي، حتى لا تشتت ذاتك، بالإضافة إلى إبعاد نفسك عن الأشياء التي تسببت في انفعالك، حيث يمكنك المحافظة على صحتك وإبعاد نفسك عن العصبية والغضب بإنهاء التفكير في تلك الأشياء، التي لا تستطيع تحملها، وعليك أيضًا أن تراجع جميع خطواتك التي سوف تقوم بها أكثر من مرة حتى لا تقع في الفشل الذي يجعلك منفعلا أو غاضبا. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق