"SRMG" تفوز بجائزة المؤسسات الثقافية في القطاع الخاص

"SRMG" تفوز بجائزة المؤسسات الثقافية في القطاع الخاص

icon


حصدت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، جائزة المؤسسات الثقافية في القطاع الخاص، المقدمة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الثالثة 2023 للمؤسسات الثقافية.

حفل تقديم الجوائز أُقيم بحضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ويوسف البنيان وزير التعليم، وسلمان الدوسري وزير الإعلام، في العاصمة الرياض.

الحفل يأتي في ختام أعمال الدورة الثالثة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية التي تقدم جوائزها في 16 فئة، وأطلقتها وزارة الثقافة للاحتفاء بالاسهامات والإنجازات الثقافية للمثقفين السعوديين في مختلف مسارات النشاط الثقافي السعودي.

من جهتها، قالت جمانا الراشد الرئيس التنفيذي لـ"SRMG" عبر حسابها الرسمي على منصة "X" تعليقًا على الفوز بالجائزة: "نعتز بثقافتنا ونستلهم منها مسيرتنا محتفين ومنفتحين على ثقافات العالم بجمال تنوعها".

وأضافت: "ما كان ليتحقق هذا التشريف دون الجهود الدؤوبة لفريق SRMG وأهديه لهم ليكون دافعا لتقديم المزيد".

 

 

وقال الأمير بدر بن فرحان خلال الحفل، إن الجوائز الثقافية الوطنية تأتي من أجل تسليط  الضوء على المواهب، واحتفاء بالمنجزات وتشجيعًا للإنتاج الثقافي وتقديرًا للمبدعين.

اقرأ أيضا : ارتفاع أرباح "SRMG" بنسبة 7.6% في الربع الثاني من 2023

الفائزون بالجوائز الثقافية الوطنية

وشهد الحفل تكريم العديد من المثقفين والمهتمين بالثقافة، حيث فاز الأديب أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري بجائزة "شخصية العام الثقافية" بفضل إسهاماته الأدبية والثقافية الكبيرة التي بذلها على مدى مسيرته الطويلة في ميدان الثقافة، والتي قدم خلالها الكثير من المؤلفات الأدبية والثقافية المتنوعة المميزة.

وحصل رجل الأعمال عبدالرحمن بن محفوظ على جائزة سيدات ورجال الأعمال الداعمين للنشاط الثقافي، في حين نالت مؤسسة التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع "ألف" جائز التميز الثقافي الدولي، أما جائزة "الثقافة للشباب" فقد فازت بها لبنى الخميس، وفي مسار القطاع غير الربحي فاز بها مركز عبدالرحمن السديري الثقافي.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث