You are here

×

كيف تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين؟

كيف تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين؟

اتخذ قرارات صائبة

بإمكانك الابتعاد عن الأشخاص السلبيين بالتدريج

لن نستطيع تغيير الآخرين، كل ما في وسعنا وما يمكننا القيام به هو التغيير من أنفسنا، واتخاذ قرارات من شأنها المساعدة على ذلك. ربما يؤلمنا رؤية أحدهم وهو يدمر حياته بنفسه، مع ذلك لن نستطيع منعه من القيام بذلك، لكننا في الوقت نفسه بإمكاننا منعه من التأثير علينا وامتصاص الطاقة الإيجابية الموجودة في حياتنا.

يمكن القول إننا ندمر أنفسنا بالسماح لأشخاص سلبيين بالتواجد في حياتنا والتورط في علاقات سلبية وسامة، خاصة هؤلاء الذين يعاملوننا بطريقة سيئة لا نستحقها، ما يجعل أفضل شيء علينا القيام به لأنفسنا هو إحاطتها بشخصيات أكثر إيجابية يعاملوننا بالطريقة التي نستحقها، ويساعدوننا على جعل حياتنا أفضل.

كيف تكون مفاوضاً ناجحاً؟ كلمة السر لتربح دائما

نتيجة بحث الصور عن ‪Positive people‬‏

كيف تُخبر الآخرين بأنك لا تريدهم في حياتك؟

يوجد أنواع مختلفة من العلاقات السامة في حياتنا، وسيساعدنا إقصاء الأشخاص السلبيين على عيش حياة أفضل. وهناك العديد من الطرق المباشرة التي تستطيع من خلالها إخبار الشخص بأنك تريد إخراجه من حياتك، ومع ذلك ربما لا يرغبون في سماع ما تقول. وفي كل الأحوال لا تتخلّ عن إجراء محادثة مباشرة مع هؤلاء الأشخاص، ومن الممكن أيضاً أن تكتب له خطابا تُخبره فيه بكل شيء.

بإمكانك الابتعاد عن الأشخاص السلبيين بالتدريج، اجعلهم يخرجون من حياتك شيئا فشيئا حتى يرحلوا تماماً، لا ترد على مكالماتهم ورسائلهم ولا تلبّ دعواتهم المختلفة، ومع مرور الوقت سوف يستسلمون ويبتعدون عنك تماماً.

كُن واضحاً طوال الوقت، لأنك لست مديناً لأحد بأي شيء وليس عليك تبرير تصرفاتك ومواقفك لأي شخص، لذا عندما تريد التخلص من شخص ما تشعر بأنه يُشكل عبئا أو حملا عليك فقم بذلك فوراً، وأخبره بأنك لا تريده أن يكون موجوداً في حياتك، ولا تجادل كثيراً ولا تنخرط في الأحاديث، كن واضحاً ومباشراً.

والآن ركز طاقتك على الأشخاص الذين تريد أن يكونوا موجودين في حياتك، وهؤلاء الذين كانوا هناك طوال الوقت، ولكنك لم تُقدرهم وتعطِهم حق قدرهم.

وبغضّ النظر عن الطريق الذي قررت أن تسلكه للتخلص من الشخصيات السيئة والعلاقات السامة الموجودة في حياتك، تأكد من أنك سوف تشعر بالارتياح الشديد بمجرد أن تفعل ذلك، ولكن في كل الأحوال عليك أن تتعامل مع هذه العلاقات وهؤلاء الأشخاص بسرعة، حتى لا يزداد شعورك بالتوتر والقلق.

ما يعرفه الآخرون عنك خلال ثوانٍ من مقابلتك لأول مرة

نتيجة بحث الصور عن ‪Positive people‬‏

اتخذ قرارات صائبة

وتأكد من أنك تعد نفسك بمستقبل مليء بالإمكانيات والسعادة الأكبر من خلال اتخاذ قرار واعٍ بإحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين، عندما لا تُنشئ عالماً لا تسمح فيه إلا بوجود أشخاص إيجابيين، فأنت بذلك تؤسس حياة ذات إمكانات كبيرة وغير محدودة، ما يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل، والانتقال إلى مرحلة أفضل في حياتك.

ابتسم طوال الوقت، الضحك أفضل طريقة لتعزيز علاقتك بالآخرين، عندما تكون شخصا بشوشا ومبتسما فسوف تترك انطباعاً إيجابياً لدى الأشخاص، ما يجعل الشخصيات المتفائلة والإيجابية يرغبون في التقرب منك.

كذلك عليك أن تقلل من حجم الشكوى؛ فهو أمر جيد لك وللجميع. نعلم جميعاً أن الحياة يمكن أن تكون صعبة، وكل منّا لديه مشاكله، إلا أن التحدث عن المشاكل والهموم بشكل مستمر يُهدر طاقتك وجهدك، وطاقة الآخرين وجهدهم.

تعلم استراتيجيات المواجهة، ربما نعجز عن التعامل مع مشاكلنا وهمومنا، ولكن من الضروري ألا نستسلم، وأن نواجه مشاكلنا ونواجه الآخرين.

خلاصة القول، تذكر أن السعادة عدوى تنتشر من شخص إلى آخر، لذا إذا أحطت نفسك بأشخاص إيجابيين ومتفائلين فسوف تصبح مثلهم، وسوف تلاحظ الفرق الكبير الذي حدث في حياتك. 

المصدر:1-2

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق