You are here

×

العادات الـ11 للأشخاص الإيجابيين.. هل أنت منهم؟

هل أنت شخص إيجابي أم سلبي.. هذه العادات سوف تخبرك حقيقتك

يتفهمون الصعوبات والتحديات

دائما عطوفون

يبتسمون دائماً

هل سبق لك أن التقيت بأحدهم وتساءلت كيف يبدو إيجابياً هكذا طوال الوقت؟ إنهم دائماً يبدون سعداء ولا يشتكون أبداً. هناك مجموعة من العادات التي يملكها الأشخاص الإيجابيون، والتي تساعدهم على الشعور بالسعادة. وبالرغم من أنه من الصعب أن تكون إيجابياً طوال الوقت، ولكن هناك العديد من الطرق لكي تكون أكثر امتناناً ولا تأخذ الحياة على محمل الجد.

وإذا كنت تتساءل عما إذا كنت شخصا إيجابيا أم سلبيا، فهذه العادات التي نستعرضها فيما يلي سوف تخبرك بحقيقتك:

نتيجة بحث الصور عن ‪Positive‬‏

يدونون أهدافهم

تدوين أهدافك عادة عظيمة إذا أردت عيش حياة أكثر إيجابية؛ لأنها تعني أن لديك رؤية واضحة لأهدافك وتعرف كيف تنفذ ما تريد. وبهذه الطريقة سوف تساعد دماغك على العثور على الخطوات الإيجابية التي يمكنك اتخاذها من أجل الوصول إلى ما تحلم به. وسوف تنبه عقلك إلى ملاحظة الأشياء والأحداث التي لها علاقة بأهدافك، في هذه الحالة سوف تكون تلقائياً وواعياً ببعض الأحداث والفرص والأشخاص الذين بإمكانهم مساعدتهم.

دائماً عطوفون

سوف تكون حياتك أكثر إيجابية إذا عاملت الآخرين بالطريقة التي تود أن يعاملوك بها. إن أسهل طريقة للحصول على ما تريد هي أن تطلبه بطريقة لطيفة، مع ابتسامة كبيرة وهادئة. استخدم العبارات التي تنم عن احترام وتقدير للآخرين مثل "من فضلك"، و"شكراً لك".

يحترمون أنفسهم

الأشخاص الإيجابيون غالباً ما يعيشون حياة عظيمة وسعيدة، ليس لأنهم يحترمون الآخرين فقط، ولكن لأنهم أيضاً يحترمون أنفسهم، ما يجعل الآخرين يحترمونهم ويقدرونهم. كلما احترمت نفسك وأظهرت ذلك الاحترام للآخرين كلما زاد احترامهم لك.

يشاركون أحباءهم اللحظات السعيدة

سوف تبدو حياتك أكثر إيجابية إذا شاركت اللحظات السعيدة مع الأشخاص المقربين منك. اعرف كيف تحتفل مع أحبائك بالإنجازات التي تحققها، وشاركهم أيضاً لحظاتهم السعيدة، ليس من الضروري القيام بأشياء كبيرة أو ضخمة؛ لأنه ببساطة تستطيعون الذهاب معاً لتناول الآيس الكريم بالنكهات المفضلة لديكم، أو تناول الطعام في أحد المطاعم.

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + Laughter‬‏

يضحكون باستمرار

اعثر على طريقة للضحك مع شريك حياتك وكل الأشخاص الآخرين المحيطين بك. شاركهم النكات والذكريات اللطيفة، تحدث معهم عن الأفلام الكوميدية ومقاطع الفيديو الهزلية التي تصادفك على مواقع التواصل الاجتماعي. سوف يساعدك هذا على تعديل مُعدّل ضغط الدم، ويُهدئ من سرعة ضربات قلبك، ويخفف التوتر والقلق.

مُمتنون دائماً

الامتنان والإعراب عن الشكر طريقة تُذكرنا بأن الحياة ليست سيئة بالكامل، عليك الشعور بالامتنان إزاء الأشياء والأمور التي تجعلك تشعر بالسعادة، ولا تتعامل مع أي شيء على أنه مضمون، إذا لاحظت زوجتك أنك ممتن للأشياء التي تقدمها وتفعلها من أجلك ومن أجل العائلة فسوف تصبح علاقتكما أكثر قوة، وتتجاوزان العديد من المشاكل. كما أن الاعراب عن الامتنان سوف يخلصك من مشاعر التوتر والقلق، ويجعلك تشعر بالسعادة، ما يترتب عليه كونك أكثر إيجابية.

يعرفون ماذا يريدون من الحياة

الجميع لديه أهداف وأحلام ولكن الأشخاص الإيجابيين يستطيعون تحقيقها، لا يختلقون الأعذار ولا يمنعون أنفسهم من السعي وراء ما يحلمون به، ولا يخافون من التغيير.

يقتنصون الفرص

أغلب الشخصيات الإيجابية يعرفون كيف يستغلون المواقف ويستفيدون منها، حتى إذا لم تكن الأمور واضحة في الوقت الحالي يحاولون السيطرة على الأمور حتى تكون النتائج إيجابية.

نتيجة بحث الصور عن ‪kindness‬‏

يراجعون كل ما جرى في يومهم

قبل الذهاب إلى النوم، يستعرض الأشخاص الإيجابيون كل ما جرى في يومهم لمعرفة ما هي الأمور الصحيحة والخاطئة التي قاموا بها. يميلون إلى تدوين الإنجازات والإخفاقات في دفتر مذكرات.

يهتمون بأنفسهم طوال الوقت

عندما تعتني بنفسك سوف تشعر بالرضا والسعادة، إذا كنت تريد أن تشعر بالمزيد من الإيجابية فعليك أن تضع صحتك أولاً. من خلال الحفاظ على روتين يومي صباحي، وأن تكون مُمتنا لكل الأشياء الجيدة الموجودة في حياتك.

وتذكر أن كونك شخصاً إيجابياً لا يعني أنه يجب أن تكون سعيداً ومبهجاً طوال الوقت، ولكنه يتعلق بأن تكون مستعدا لاستغلال الفرص والاعتناء بنفسك وتحمل الأفكار السلبية، واستخدام عاداتك الروتينية اليومية لكي تكون شخصا أكثر إيجابية.

لا يتركون الصعوبات والتحديات تشتتهم

كونك شخصا إيجابيا يعني أن تتفهم أنك سوف تواجه العديد من الصعوبات والتحديات، ولكنك في الوقت نفسه تعرف كيف تتعامل معها دون التفكير في أن العالم ينهار من حولك. لا تدع الأوقات الصعبة التي تمر بها تمنعك من متابعة ما تريد والوصول إلى ما تحلم به. الأشخاص الإيجابيون يبذلون كل ما في وسعهم لتنفيذ المهام والانتهاء من الالتزامات المكلفين بها، ولا يتركون أي مشكلة بغض النظر عما إذا كانت كبيرة أو صغيرة تؤثر عليهم وتشتتهم.

المصدر:

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق