You are here

×

ما يعرفه الآخرون عنك خلال ثوانٍ من مقابلتك لأول مرة

ما يعرفه الآخرون عنك خلال ثوانٍ من مقابلتك لأول مرة

يحتاج الناس لبضع ثوانٍ لتشكيل الانطباع الأول عنك من دون أن تتفوه بكلمة واحدة، تأتي الكثير من الانطباعات الأولى من أشياء لا يمكننا التحكم بها على الإطلاق.

يمكنك تغيير انطباعات البعض عنك من خلال تغيير سلوكك وكيف تقدم نفسك، لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إعطاء انطباع أول جيد يمكنهم القيام به حيال تركيب الوجه لديهم، على الرغم من أنه يمكنهم تغيير لغة جسدهم عن طريق سن تغييرات صغيرة مثل الابتسام أكثر. وفيما يلي بعض الأحكام التي يصدرها الآخرون عنك في غضون ثوانٍ من مقابلتك:

  • أصحاب الشأن والمكانة العالية

كشفت دراسة هولندية أجريت عام 2011 أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس تحمل علامات تجارية يعتبرون من الأشخاص ذوي المكانة العالية، حيث إن الشكل الخارجي يلعب دوراً كبيراً في تشكيل الانطباع الأول عنك.

أراتا إيسوزاكي يفوز بجائزة بريتزكر العالمية للهندسة المعمارية 2019

  • جدير بالثقة

اكتشف الباحثون في جامعة برنستون ذلك من خلال إعطاء مجموعة من طلاب الجامعة 100 ميلي ثانية لتقييم جاذبية وكفاءة وجدية في وجوه بعض الأشخاص المشهورين، وتمكن الجميع من إطلاق أحكامه خلال عشر من الثانية، على الرغم من أن هذه الأحكام تستند إلى أشياء لا يمكن تغييرها مثل الشكل الخارجي، ولكن يمكن تغيير لغة جسدك لتعزيز ثقة الآخرين عبر الابتسام أكثر والتواصل البصري مع الناس.

  • صاحب شخصية جذابة

وجدت دراسة أجرتها جامعة تورنتو عام 2017 أن المراقبين يقررون في أقل من خمس ثوان ما إذا كان شخص صاحب شخصية جذابة، وتم تصنيف الأشخاص الجميلين الذين لا يرتدون نظارات وأظهروا مزيداً من التواصل البصري على أنهم أكثر جاذبية.

ألكسندر سواريس دوس سانتوس.. ثاني أغنى رجل أعمال في البرتغال

  • إذا كنت ذكياً ومهيمناً

وجدت دراسة أجريت عام 2007 في بريطانيا أن النظر أثناء التحدث كان سلوكاً رئيسياً للأشخاص ذوي معدل الذكاء العالي، في حين أظهرت الدراسة أيضاً أن الرجال الذين يتمتعون بالصلع هم أكثر هيمنة وسيطرة من الرجال الآخرين.

  • إذا كنت ناجحاً

أكدت دراسة بريطانية تركية مشتركة أن الرجال الذي يرتدون بدلات مصممة خصيصاً لهم يتركون انطباعاً بأنهم أكثر نجاحاً من الأشخاص الذين يرتدون البدلات الاعتيادية.

التعليقات

أضف تعليق