You are here

×

رغم التزامك بالبرنامج التدريبي.. 6 أخطاء أساسية تمنع بناء عضلاتك

رغم التزامك بالبرنامج التدريبي.. 6 أخطاء أساسية تمنع بناء عضلاتك

الإجهاد المفرط في التمرين

عدم الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة

على رغم التزام الكثير ممن يذهبون إلى صالات الجيم بالبرنامج التدريبي، إلا أنهم يواجهون مشكلة كبيرة  في عدم استجابة عملية بناء العضلات للتمرين، مقارنة بأصدقائهم الذين يتبعون نفس البرنامج مما يجعلهم يستغربون من عدم حصولهم على النتيجة المرجوة . وهناك مجموعة من السلوكيات الخاطئة التي قد يقع فيها من يمارس تدريبات بناء العضلات وفيما يلي سنستعرض عليكم، عددا من الأخطاء الأساسية التي تمنعك من الحصول على نتائج مرضية ونمو عضلي سريع، وهي:

بسبب نور محمدوف.. ماكغريغور يرتكب فعل مشين في أيرلندا

التمسك بنفس النطاق التكراري

يؤدي الالتزام بتكرارات معينة والتمسك بنفس النطاق التكراري إلى إعاقة بناء العضلات بالشكل الصحيح، لذا يُنصح بالالتزام بثلاثة أنماط تكرارية مختلفة، وهي منخفضة ومتوسطة وعالية، وبدايةً من النطاق المنخفض للتمثيل، يمكنك قضاء 2-3 أسابيع في العمل على كل مستوى.

الإجهاد المفرط في التمرين

يمكن أن يبطئ الإجهاد الزائد في ممارسة التمرين من بناء العضلات، حيث يؤدي التمرين الزائد في اليوم الواحد إلى زيادة هرمون الكورتيزول أيضا، وترتبط زيادة هذا الهرمون ترتبط بانخفاض في تخليق البروتين، ومن المعروف أن توليف البروتين السليم مهم لأنسجة العضلات لإصلاح نفسها.

الاهتمام بالبروتين وإهمال الكربوهيدرات والدهون

يلجأ معظم الأشخاص الذين يرغبون في بناء العضلات إلى تناول البروتين فقط  ولكن لابد أيضا من الاهتمام بتناول الكربوهيدرات والدهون، التي توفر الطاقة للجسم  مما يساعد في زيادة كتلة العضلات.

الرجيم أم الرياضة.. أيهما الأكثر فعالية في خسارة الوزن؟

عدم الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة

عند البدء في بناء العضلات من الخطأ الاعتماد فقط على البروتين، بل لا بد من تناول المزيد من السعرات الحرارية لدعم نمو العضلات حيث إن جسمك يحتاج للسعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة، ويقول الخبراء إن النظام الغذائي لبناء العضلات يحتاج ما يقرب من 23.6 إلى 27.3 سعرة حرارية لكل رطل من وزن الجسم للرجال وحوالي 20 سعرة حرارية لكل رطل للنساء.

عدم أخذ كمية كافية من النوم

من الأخطاء الكبيرة التي يتجاهلها البعض عند البدء في بناء العضلات عدم أخذ كمية كافية من النوم والراحة حيث إن العضلات تبني عددا كبيرا من الدموع المجهرية على المستوى الخلوي، وعند النوم يتم إصلاح هذه الدموع، وهو أمر مهم لتعزيز وزيادة الأنسجة العضلية الكبيرة، كما أن الجسم أثناء النوم يدخل في حالة بناء أعلى، مما يساعد على إصلاح وتجديد جميع الأنسجة في جسمك.

معلومة ستفاجأك.. هل تعرف أفضل وقت لممارسة التمرين خلال اليوم؟

الاهتمام الزائد بالتمارين الهوائية

رغم أن التمارين الهوائية جيدة جدا للقلب واللياقة البدنية، إلا أن قضاء الوقت الكثير في ممارستها يؤثر عليك في تمارين القوة والحجم العضلي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق