You are here

×

أفكار خلاقة لحماس دائم عند ممارسة التمارين الرياضية

كيف تبقى متحمساً دائماً لممارسة التمارين الرياضية؟

احتفظ بدفتر مذكرات

غيّر روتينك بين كل فترة وأخرى

حدد هدفا واعمل على تحقيقه

رغم الفوائد العديدة التي تحصل عليها من خلال ممارستك التمارين الرياضية، إلا أنك قد تشعر بالملل وتفقد حماستك ما يتسبب في عزوفك عن الذهاب إلى الصالات الرياضية، وتوقفك عن التمرين في المنزل. وعلى مدار أعوام، كانت مسألة التحفيز من أجل ممارسة التمارين الرياضية محل بحث ودراسة، ووجدت الباحثون والعلماء مجموعة من الأمور التي قد تساعدك على المواظبة على التمرينات. والتي نستعرض بعضها فيما يلي:

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + Exercises‬‏

ضع خطة

كل الأشياء الناجحة تبدأ بخطة، ولهذا السبب عليك وضع خطة مُحكمة من أجل أن تغدو أكثر لياقة وحتى تحافظ على جسدك ممشوقاً، امسك بورقة واكتب فيها النتائج التي تريد تحقيقها، وحدد الأشياء التي عليك القيام بها من أجل تحقيق ما تريد.

فكّر بطريقة إيجابية

التفكير بطريقة إيجابية سوف يحفزك على مواصلة التمارين الرياضية، أعلم أن الأمر سوف يكون شاقاً ومتعباً في بداية الأمر ولكن مع مرور الوقت سيصبح الأمر أكثر سهولة، وتذكر أيضاً أنك لن تخسر الكثير من الوزن بعد بدء ممارسة التمارين مباشرة، سوف يتطلب الأمر المثابرة ومواصلة العمل، فقط آمن بنفسك وثق بأنك قادر على فعل ما تريد.

الرجيم أم الرياضة.. أيهما الأكثر فعالية في خسارة الوزن ؟

اعثر على مثل أعلى

العثور على مثل أعلى وشخص يُحتذى به سوف يساعدك على أن تكون أكثر مواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لذلك قم بمشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو وتعرف على المشاهير في هذا العالم، وحاول أن تبدو مثلهم.

لا تتحجج بأعذار واهية

لا تتحجج بأعذار واهية حتى تتغيب عن صالة الرياضة ولا تمارس التمارين الرياضية. ليس عليك ممارسة التمارين بشكل يومي، ولا تقل أنك ليس لديك وقت لفعل ذلك؛ لأنه بإمكانك القيام بهذا الأمر إذا كانت لديك الرغبة أو الدافع.

قم بالأمر بالتدريج

لا ينبغي أن تمارس التمارين الرياضية لخمس ساعات في أول أيامك، لهذا السبب عليك أن تقوم بالأمر بالتدريج، وأن تبدأ بالتمارين السهلة والبسيطة، وتترك التمارين المعقدة لما بعد. إذا بدأت بالأمور الشاقة سوف تشعر بالتعب والإرهاق الشديدين، ولن تكون قادراً على مواصلة ما تقوم به.

تمرن في الوقت المناسب

عليك أن تجد الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية، وتذكر أنك لا تسعى لأن تكون بطلاً في كمال الأجسام، ولكنك تريد أن تحظى بجسد متوازن وممشوق وخالٍ من الوزن الزائد، لذلك ليس عليك أن تذهب للصالات الرياضية، بإمكانك ممارسة التمارين في المنزل.

حدد هدفا واعمل على تحقيقه

خلال ممارسة التمارين الرياضية عليك أن تحدد هدفاً وتعمل على تحقيقه خلال فترة محددة، سوف يساعدك هذا على أن تكون أكثر صرامة مع نفسك، كما أنك ستصبح أكثر التزاما، ما يساعدك على الحصول على الجسم الممشوق الذي تحلم به.

معلومة ستفاجأك.. هل تعرف أفضل وقت لممارسة التمرين خلال اليوم؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + Exercises‬‏

كافئ نفسك

كافئ نفسك كلما واظبت على ممارسة التمارين الرياضية أو إذا وجدت أنك فقدت بعض الوزن الزائد، مكافأة النفس سوف تجعلك أكثر حماسة على القيام بالتمرينات وهو ما يساعدك على الحصول على جسد ممشوق. على سبيل المثال، اقرأ كتابك المفضل، أو قم بطهي وجبة لذيذة، أو اشترِ شيئا ما كنت تريد الحصول عليه منذ فترة طويلة.

حاول العثور على شريك

ممارسة التمارين الرياضية مع شريك أو شخص آخر سيشجعك على المواظبة، كما أن التنافس الموجود بينكما سوف يدفع كل منكما إلى بذل المزيد من الجهد، ما يساعدك على الحصول على جسم أكثر رشاقة.

أعد قائمة بالأغاني التي تحبها 

الموسيقى والأغاني من أفضل الطرق التي سوف تحمسك على ممارسة التمارين، وأثبتت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يستمعون إلى الموسيقى والأغاني المفضلة لديهم أثناء ممارسة التمارين الرياضية يكونون أكثر مواظبة على الأمر، كما أنهم يحصلون على أجساد أرشق وأفضل.

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + Exercises‬‏

غيّر روتينك بين كل فترة وأخرى

القيام بالأشياء نفسها مراراً وتكراراً سوف يجعلك تفقد حماسك، كما أنه يجعلك تشعر بالملل ما يترتب عليه أنك سوف تفقد الدافع والشغف للاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، لذلك من الأفضل أن تقوم بتغيير روتينك بين كل فترة وأخرى.

احتفظ بدفتر مذكرات  

بإمكانك أن تدون ملاحظات وتكتب مذكرات في دفتر تخصصه لهذا الأمر تحديداً، قد يساعدك هذا الأمر على تحقيق المزيد من التقدم، وبوسعك استخدام هذه المذكرات كدليل أو مرجع تعود إليه لمعرفة ما إذا كنت تسير على الطريق الصحيح أم لا.

المصدر: 1-2

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق