You are here

×

"المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030".. منتدى "About Her" منصة لتسليط الضوء على نجاحات السعوديات (فيديو وصور)

"المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030".. منتدى "About Her" منصة لتسليط الضوء على نجاحات المرأة في المملكة (فيديو وصور)

عقد منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030" بحضور نخبة من صناع القرار والمؤثرين

موقع About Her أول موقع ينقل صورة المرأة السعودية إلى العالم

شارك في المنتدى مجموعة من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين

"المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030".. منصة سنوية لتسليط الضوء على النساء الأكثر ابتكارا في المملكة

من واشنطن عاصمة صناعة القرار في العالم، ومن أعرق صروحها العلمية، جامعة "جورج واشنطن"، وبحضور نخبة من صناع القرار والمؤثرين والطلبة السعوديين والأمرييكين، انطلق منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، الذي عقده موقع About Her، أول موقع ينقل صورة المرأة السعودية إلى العالم.

منتدى المرأة السعودية في رؤية 2030

ويشارك في المنتدى مجموعة من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين ومن أبرزهم: الدكتورة ريم دفع، المدير التنفيذي للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية - الأمريكية في واشنطن، والتي تولت مهمة إدارة جلسات الحوار، لمى الحواس طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، وفاء تركستاني طالبة دكتوراه بقسم الاحياء الدقيقة الطبية، حصة اليحيا طالبة باكالوريوس علوم سياسية، فرح السفياني طالبة ماجيستير تقنية حيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز، Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanne Wright، و William O'reilly أستاذ جامعي في كبر الجامعات الأمريكية.

كيف يرى المجتمع الأمريكي المرأة السعودية في رؤية 2030؟

وألقى محمد فهد الحارثي رئيس تحرير موقع About Her، ومجلتي الرجل وسيدتي، كلمة بمناسبة انعقاد المنتدى ركز خلالها على التغييرات الإيجابية في السعودية وتمكين المرأة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

محمد فهد الحارثي

وأكد "الحارثي"، خلال كلمته، أن مؤتمر "المرأة السعودية في رؤية 2030" سيكون بمثابة منصة سنوية لتسليط الضوء على النساء الأكثر ابتكارا وإلهاما وتميزا في المملكة العربية السعودية لمواكبة طليعة التحول المستمر.

وقال رئيس تحرير موقع About Her، ومجلتي الرجل وسيدتي: "نعمل في المملكة على أن نصبح مجتمعًا شاملاً، حيث يكون لكل مواطن دور يلعبه في الرؤية الأكبر للبلاد، ومجتمع تكون فيه المرأة السعودية في طليعة قيادة النمو، وقيادة التغيير، وإلهام الأمة بكل الطرق".

دعم الحقوق لجميع النساء في المملكة

وأضاف "الحارثي": "لا يمكن أن تكون هذه الرحلة الجديدة التي اخترنا الشروع فيها ممكنة إلا عندما ندعم أولاً وقبل كل شيء الرؤى والمواهب والجهود والحقوق لجميع النساء في المملكة".

وتابع: "المنتدى عبارة عن مبادرة من موقع About Her لبناء حوار مع ثقافة الآخر، ومحاولة جادة لتوضيح الواقع الحقيقي للمرأة والمجتمع السعوديين، حيث إن هناك صورة نمطية لا تعكس الواقع الحقيقي".

وأشار إلى أن هذا المنتدى هو منصة للحوار والتفاعل والتواصل والانفتاح على تجارب الأمريكيين، وإطلاعهم أيضا على تجاربنا، موضحا أنه بدون وجود هذا النوع من التواصل يكون هناك تشويش وعدم التلاقي.

منها الاعتراف بجواز سفر الإنتربول.. تفاصيل 12 قرارا بجلسة "الوزراء"

وأكد "الحارثي"، أن المبادرة ببدء هذه المشاريع تمكننا من إنتاج مزيد من التواصل والتفاهم مع ثقافة الآخر، وهذا بدوره يخلق نوعا من التفاهم بين مختلف الأطراف".

Liz Feld

وفي السياق ذاته، قالت Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanine Wright، أن مؤتمر المرأة السعودية فرصة مثالية للنساء السعوديات لرواية قصتهن لبقية العالم بكلماتهن الخاصة للحديث عما هو مثير للغاية الآن في بلدهن.

لمى الحواس

بينما أكدت لمى الحواس طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، أنه يجب أن تركز وسائل الإعلام الغربية على واقع ونجاحات النساء السعوديات.

وأضافت "الحواس"، خلال مشاركتها في "المرأة السعودية في رؤية 2030": "يسعدنا أن نساهم في هذا الدور في الخارج من خلال تعليمنا وإنجازاتنا، ونحن لا نفعل ذلك من أجل أنفسنا بل للأجيال القادمة".

الدكتورة ريم دفع

بينما قالت الدكتورة ريم دفع، المديرة التنفيذية للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية في واشنطن SAPRAC، إننا بحاجة إلى أن يكون الحوار حول تمكين المرأة السعودية مستمرا على فترات متعاقبة خاصة مع المنصة الإعلامية.

افتتاح أفخم دار سينما بالشرق الأوسط في الرياض.. وهذه رسالة الوليد بن طلال لولي العهد

حصة اليحيى

وقالت حصة اليحيى، طالبة في العلوم السياسية والاقتصاد، خلال مشاركتها في المنتدى: "أتمنى أن يكون لي دور في الصناعة السياسية والعجلة الاقتصادية والتنمية في #السعودية للمشاركة في تحقيق #رؤية_المملكة_2030".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق