You are here

×

موقع about her.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

about her صوت التغيير الذي يعبر عن المملكة.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

رحلة طويلة من البحث عن النجاح، والجديد في بلاط صاحبة الجلالة، كللتها مجدداً مجلة «سيدتي» العام الماضي، ولكن هذه المرة باللغة الإنجليزية، حيث أطلقت موقع إلكتروني باللغة الإنجليزية تحت عنوان about her. 

كيف استقبل بيل جيتس الأمير محمد بن سلمان في منزله؟

about her موقع نسائي يخاطب العالم الغربي بالدرجة الأولى، وكذلك الأجيال الشابة من مزدوجي ومتعددي الثقافات واللغات، بهدف تعديل صورة المرأة العربية النمطية المطبوعة في أذهان الغرب، وتسليط الضوء على إنجازاتها بطريقة أعمق وأكثر واقعية.

أهدافه وأبعاده
الهدف الرئيسي من الموقع أن يعكس صورة المرأة السعودية والخليجية والعربية بشكل عام، بما تحمله من طموح وما تحققه من حضور على كافة المستويات، متيحًا لزواره مناقشة قضايا المرأة العربية، وتبادل الرؤى والأفكار، وكذلك تسليط الضوء على واقع المرأة والشباب، بما يتعلق بالاهتمامات الشخصية والعائلية والاجتماعية؛ معتمدًا على أحدث أساليب الإعلام البصري وأدوات منصات التواصل الاجتماعي. 

موقع About Her يضيء ساحة Times Square بلوحة عملاقة للأمير محمد بن سلمان

وألقى محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل"، كلمة خلال حفل انطلاق الموقع في أبريل من العام 2017، رحب فيها بالحضور، وتحدث عن الأبحاث والدراسات التي سبقت إطلاق موقع about her بهدف استطلاع واقع احتياجات السوق الإعلامي عربيًا وعالميًا، وما كشفته تلك الدراسات من ضرورة وجود موقع للمرأة العربية باللغة الإنجليزية، يعزز مكانتها عالميًا.

وقال الحارثي خلال الحفل: "هدفنا تسليط الضوء بعمق ومصداقية على إنجازات المرأة العربية في المنطقة، وأيضاً البحث وراء هذه الإنجازات ومشاركة التحديات والمصاعب التي واجهتها للوصول إلى النجاح والتميز". 

خبير إحصائي لـ«الرجل»: جهود ولي العهد في أمريكا وفرت 4 ملايين وظيفة

موقع about her ‎ يضم أقسامًا متنوعة ترضي مختلف الفئات؛ ابتداءً من أبواب خاصة للجمال والأزياء والصحة والرشاقة، إلى جانب الثقافة واستضافة يومية حية للسيدات العربيات الناجحات في مختلف المجالات من الطب والعلوم والإعلام والتخصصات الحديثة وغيرها، يرويين من خلالها قصص نجاحهن في مسار حياتهن المهنية والشخصية، كما يغطي أحداث العالم الاجتماعية والثقافية، وأهم الأخبار على مدار اليوم.

إنجازات وطموحات

في إطار الانطلاقة القوية لموقع about her، استطاع أن يفوز بجائزة أفضل انطلاقة موقع تحت مظلة "سيدتي"، بعد أقل من عام على اطلاقه، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر الشرق الأوسط للرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء «وان -إيفرا» الذي انعقد في دبي 28 فبراير 2018. 

وتسلم الأستاذ محمد فهد الحارثي، رئيس التحرير، التكريم وصرح بأن فوز موقع about her اليوم هو نتيجة رؤية متكاملة للشركة السعودية للأبحاث والنشر ومجهود فريقها، والصدى الجيد الذي تركه لدى "وان إيفرا"، وتابع: "هذه العتبة الأولى لـ about her في سلم النجاح ولدينا ثقة لتحقيق نجاحات أكبر". 

إنفوجراف| حوار الأمير محمد بن سلمان مع صحيفة «وول ستريت جورنال»

واجتمع أكثر من 300 خبير إعلامي دولي للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (وان-إيفرا) في الشرق الأوسط، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مدينة دبي للإنتاج تحت عنوان "خريطة طريق نحو التحول"، وذلك لإطلاع مسؤولي الصحف والناشرين على أحدث التوجهات وأفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في هذا القطاع.

مبادرة «بطل التغيير»

زيارة ولي العهد لمدينة نيويورك ضمن إطار جولته الأميركية شهدت إضاءة ساحة Times Square الشهيرة بلوحة عملاقة للأمير محمد بن سلمان، حملت عنوان بطل التغيير The Champion Of Change بمبادرة من موقع About Her الذي واكب هذه الزيارة منذ بدايتها، مثمّناً مواقف وقرارات الأمير في مسار التغيير والتقدّم وما يتوقّع أن ينجم عن جولته الأميركيّة من نتائج تصبّ في صالح التنمية الاقتصاديّة والتكنولوجيّة وغيرها من المجالات.

 

ومن جانبه، قال محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير الموقع، أن موقع "ياهو" العالمي، نقل عن موقع about her التابع لمجلة سيدتي أن الأمير #محمد_بن_سلمان أتخذ قرارات قوية واستراتيجية ترسخ مفهوم تحديث الدولة وتطوير الاقتصاد ورفع مستوى الإنتاجية. وأن #السعودية مقبلة على مستقبل مزدهر ونقلة نوعية متقدمة".


 وقد اختار موقع About Her المكان الأكثر شهرة في نيويورك ليعبّر عن تقديره وامتنانه للأمير محمد بن سلمان، حيث برزت على شاشة عملاقة في ساحة Times Square صورة الأمير مضاءة بحجم كبير وتمّ اختيار الصورة الأكثر تداولاً للأمير أثناء جولته الأميركيّة وهي صورة تكشف الجانب الحيويّ والإيجابيّ في شخصيّته.


 
ويمكن القول إنّها المرّة الأولى التي تحتلّ فيها شخصيّة عربيّة بهذا الثقل مكان الصدارة في Times Square وبشكل لافت أمام أعين المارّة في الساحة التي يقصدها آلاف السيّاح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الشاشات المضيئة في كلّ مكان.
 
وهذه المرّة كان المشهد لافتاً بوجود شخصيّة عربيّة تحمل بصمات التغيير وتأخذ على عاتقها مسؤوليّة تحويل الأحلام إلى واقع ورؤية واضحين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق