You are here

×

الحارثي في حفل "جائزة سيدتي للتميز والإبداع": 2017 عام المرأة السعودية بامتياز

الحارثي في حفل "جائزة سيدتي للتميز والإبداع": 2017 عام المرأة السعودية بامتياز

وصف محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل"، النقلة التاريخية التي تعيشها السعودية، بالحقبة الذهبية التي كُرمت فيها المرأة بجملة من القرارات التي دعمتها ومكنتها في المجتمع. 

انفوجراف| تعرف علي تطور الكتلة السكنية في المملكة منذ عام 2004 وحتى الآن

جاء ذلك في افتتاح حفل جائزة سيدتي للتميز والإبداع، بنسخته الثالثة الذي عقد في فندق الهيلتون بمدينة جدة، مساء هذا اليوم الأحد 17/12/2017، مشيراً إلى أن «المجتمعات التي تتنفس من خلال رئتين بدلاً من رئة واحدة هي المجتمعات الصحية»، منوهاً إلى أن المرأة شريكة الرجل في البناء والنهوض بالأمم إلى مراتب متقدمة وواعدة بمستقبل زاخر بالاستقرار والرخاء.

وأكّد الحارثي أن مجلة "سيدتي" ومجموعتها تعدّ تكريم المرأة السعودية، وتسليط الضوء على إنجازاتها، ودعمها، الهدف الأسمى لها منذ انطلاقتها قبل 35 عاماً؛ إذ واكبت ورصدت تجارب المرأة ومشاكلها ونجاحاتها وطموحاتها، وقال متابعاً: «علينا أن نفخر؛ لأننا بتنا اليوم في زمن نحصد فيه ما زرعناه سوية، حكومة وشعباً خلال السنوات الماضية». 

الدورة الثالثة لـ «جائزة سيدتي للتميز والإبداع» تنطلق في جدة

ووجه الحارثي شكره لكل من أسهم وأبدع وحاول، فمن يجدُّ لابد من أن يصل في نهاية المطاف إلى النجاح، وعدَّ الإبداع بشكل أو بآخر صورة من صور البذل والعطاء.

وعبّر بقوله: نستطيع أن نطلق بكل ثقة على عام 2017، بأنه عام المرأة السعودية بامتياز؛ لأنه زفَّ لنا العديد من القرارات التي تشكّل جزءاً من ملامح مشروع السعودية الجديدة. 

ما هي علاقة «الثقافة الرقمية» بمضاعفة أرباح الشركات ؟

ورأى الحارثي أن المسؤولية الأكبر في الوقت الحالي في إبراز دور المرأة السعودية عالمياً كخطوة تالية، ومن هذا المنطلق كانت مجلة سيدتي سباقة، وأطلقت موقع «about her» وهو موقع متخصص باللغة الإنجليزية، يركز على إنجازات المرأة السعودية في كل مجالات الحياة، وإيصالها إلى العالم الغربي الذي لا يعرف الكثير عنا، حيث أطلق الموقع قائمة لـ100 سيدة سعودية مؤثرة.

وذكر الحارثي خلال كلمته: إن الأوطان لا تتغير بين يوم وليلة، والمجتمعات تنمو بتفعيلنا الفردي والجماعي للقرارات والقوانين الإيجابية الجديدة. ونوّه إلى أن الالتزام الحكومي لن يكفي وحده ليصنع مجتمعاً سعيداً، وتابع: «تخبرنا معظم تجارب العالم الناجحة بأن حقب التطور لم تتحقق إلا بتعاون الأفراد والمؤسسات الخاصة والعامة متوجةً بقوانين جادة ورقابة واعية».

تابعونا في تغطية هذا الحدث على حساباتنا على السوشيال ميديا، وشاركونا آراءكم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق