You are here

×

«#ستقودي_ولن_تعودي».. حملة علي «تويتر» لطمأنة المرأة السعودية

«#ستقودي_ولن_تعودي».. حملة علي «تويتر» لطمأنة المرأة السعودية

شن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#ستقودي_ولن_تعودي" وذلك في إطار حملة تشجيعية شنها الموقع لتحفيز المرأة السعودية علي القيادة دون الرجوع من جانبهم بسبب اي ضغوط أو غيرها.  

بينهم إيفانكا ترامب.. سيدات المملكة يهنين أنفسهن: «#مبروك_لنساء_الوطن»

وانطلق الوسم في قائمة ترند تويتر للوسومات الأكثر تداولا علي الموقع، حيث اعاد تداوله آلاف المغردين، وكان هذا جانب من التعليقات: 

هاشتاج «#الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة» يتصدر ترند «تويتر»: البلد تتغير للأفضل

حيث علق الدكتور طارق الحبيب، بروفيسور واستشاري الطب النفسي . الأمين العام لإتحاد الأطباء النفسيين العرب، علي الوسم قائلا: "إذا جعلت القرار إضافة مفيدة للأسرة وليس تمردا على واجباتك، أتمنى من المرأة أن تكون قدوة للرجل في القياده مقابل سخريته منها".

ومن جانبه، مزح فيصل الشنيفي، بإعادة تداول الوسم، قائلا: "#ستقودي_ولن_تعودي كان ابو العائلة يشتري جمس وجيب بكره تشوفونه على كامري والمدام على ليكزس #حقيقة يهايط في المجالس والنت وألا في البيت يخضع".

كما علق الحساب باسم "للأمل وجود" تعليقا علي الوسم، بتغريدة جاء فيها: "ليش ماتبغونها تسوق. ليش تبغونها دايمآ تحت رحمة اليموزين ورحمة اشباه الرجال ويتحكمون بقضاء حاجاتها..ابو فهد قسم انك ولد ملك".

يأتي هذا فيما كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرارا تاريخيا بالسماح للمرأة بقيادة المركبة، في خطوة تاريخية تمنح المرأة السعودية المزيد من الحرية. 

«#مجلس_الوزراء» يصدر قرارات هامة برئاسة خادم الحرمين.. تعرف عليها

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يقضي الأمر بتشيكل لجنة على مستوى عال من وزارات: ( الداخلية ، والمالية ، والعمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وأوضح الأمر أن "على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يومًا من تاريخه والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة"، وأشار البيان الصادر "إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها". 

ولاقي القرار التاريخي ترحيبا محليا و دوليا، حيث اجتاح هاشتاج #الملك_ينتصر_ لقيادة _المرأة موقع "تويتر" بعد دقائق من الأمر السامي، وعلقت هيئة كبار العلماء، على أمر خادم الحرمين الشريفين وقالت الهيئة -في تغريدة لها، على حسابها بموقع "تويتر": "حفظ الله خادم الحرمين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه، في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية"، وأعاد الداعية الإسلامي، مشاري راشد العفاسي نشر مقطع فيديو للعلامة ناصرالدين الالباني وفتواه حول قيادة المرأة للسيارة، وذلك في أعقاب إصدار العاهل السعودي، لأمر يسمح للمرأة بقيادة السيارة.

واعتبرت عضو مجلس الشورى الدكتورة، هيا المنيع، الأمر الملكي باعتماد تطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار الرخص للرجل والنساء أنه قرار تاريخي، وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن المنيع أكدت أن القرار يقف لصالح المرأة السعودية وهو قرار مهم ونوعي لا يقوم به إلا قائد بحكمة وشجاعة الملك سلمان، مشيرة إلى أن المرأة السعودية وصلت لأعلى المراكز وحققت نجاحات كثيرة في مجالات عديدة.

ولفتت "المنيع"، إلى أن هذا القرار ليس في صالح المرأة السعودية فقط بل هو للأسرة السعودية عموما، مؤكدة أن من يزعم أن مجتمعنا غير مهيأ فإن زعمه غير صحيح، بل إن الشواهد تؤكد أن مجتمعنا جاهز لكل قرار إيجابي، وأضافت، بحسب الصحيفة، أن واقع المرأة يؤكد أنه استحقاق للمرأة اتخذه الملك سلمان لثقته أن المرأة السعودية مهيأة بل وملكنا المحبوب استجاب بهذا القرار لرغبة المجتمع السعودي.

التعليقات

أضف تعليق