You are here

×

دليلك الكامل للعثور على أفضل عطر مناسب لك

ما حجم زجاجة العطر التي يجب أن تشتريها؟
دليلك الكامل للعثور على أفضل عطر مناسب لك

دليلك للعثور على العطر المناسب

ما حجم زجاجة العطر التي يجب أن تشتريها؟

كيف تضع كمية مناسبة من العطور؟

ما حجم زجاجة العطر التي يجب أن تشتريها؟
دليلك الكامل للعثور على أفضل عطر مناسب لك

قام شخص مهووس باستهداف فتيات صهباوات جميلات، تنبثق منهن رائحة شديدة الروعة والجمال، وقتلهم محاولاً استخلاص عبقهن الساحر، وبعد إضافة مواد خام طبيعية شديدة الخصوصية، تمكن من إعداد أفضل عطر في العالم، أنقذته الراحة التي تسرق الألباب من حكم بالإعدام، وجعلت الناس يلقون بأنفسهم على أقدامه، يقدسونه ولا يستطيعون الابتعاد عنه، وفي نهاية المطاف أكلوه حيًا، لرغبتهم في الحصول على أكبر قدر من الرائحة.

حسنًا اهدأوا ما نقوله هنا هو سرد لأحداث فيلم " perfume the story of a murderer"، هي أحداث خيالية نعم ولكنها تؤكد مدى تأثير العطور الجيدة على الناس.

أما في الحياة الواقعية، كان ركاب على متن إحدى الطائرات، وسأل المُضيفة عما إذا كان بمقدوره تفقد حقائبه، وبينما كانت تحاول الوصول إلى الحقائب نظرت إليه وقالت له عبارة كان لها مفعول السحر عليه وهي: "رائحتك مُذهلة".

كان هذا الرجل متزوجًا ويُحب امرأته بشدة، ولكن هذه الجملة جعلته يشعر بإحساس رائعًا طوال الرحلة، وكلما تذكر الموقف كلما شعر بنفس الشيء من جديد، لهذا السبب عليك إمعان النظر في اختيار العطور التي تضعها.

العطر هو الجزء غير المرئي من أسلوبنا الشخصي، وله تأثير قوي على كيفية رؤية الناس لك وتذكرك. كما أن العطر ذي الرائحة الرائعة يُقدم لك الكثير من الفوائد، فهو يجعلك أكثر جاذبية، ويساعدك على الشعور بإجهاد أقل، وتغدو بفضله أكثر ثقة بنفسك. ومع ذلك، لا يزال حوالي 80 % من الرجال لا يضعون العطور.

«أفوكادو توست».. حذاء ركض رجالي بألوان الطعام (صور)

لماذا لا يضع الرجال العطور؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Man puts perfume‬‏

ربما يكون ذلك بسبب نقص المعلومات العامة أو عدم حصولهم على قدر كافي من التعليم، كما أن أغلب الرجال الذين يحرصون على وضع العطور كان والدهم أو شخص أثر في حياتهم يحثهم على فعل ذلك. وهناك اعتقاد سائد بأن الإسراف في وضع العطر من الممكن أن يُسيء لسمعة الذكور.

لماذا عليك وضع العطور؟

وضع العطور ذات الرائحة الرائعة والمميزة سوف يجعلك أكثر جاذبية وثقة بالنفس بصفة عامة، وفي أعين النساء بصفة خاصة، لأن الرائحة أمر مهم جدًا بالنسبة للنساء، وأظهرت دراسة أوروبية أنه الرائحة الجيدة من بين المعايير التي تقوم المرأة من خلالها باختيار شريك حياتها.

وبإمكان العطور تعزيز الروابط العاطفية بين الناس، لاسيما وأن الشم أحد أقوى الحواس لدى الإنسان، في الواقع فهو أقوى بمقدار 150 ألف مرة من قدرتك على الرؤية، كما أن الروائح تثير العواطف وترتبط بالذكريات أكثر من حاستي السمع والبصر، فمن المؤكد أنك كنت تسير في أحد الأماكن وشممت رائحة عطر ما، فذكرك بشخص عزيز إلى قلبك، ما جعلك تستدعي ذكريات لطيفة مررتما بها معًا.

6 خطوات بسيطة.. كيف تربط "البابيون" بنفسك؟

ما هي العطور؟

العطر هو خليط مُعقد مما يُطلق عليه العاملون في صناعة العطور المواد الخام، وهذه المواد الخام قد تكون طبيعية أو اصطناعية. وتذاب هذه المواد في مُذيب للحفاظ عليها، ثم يوضع عليها كمية معينة من الزيوت، وبعض المواد التي تحدد الفترة التي تبقى فيها على بشرتك.

ما الفرق بين العطر وماء التواليت والبرفان والكولونيا؟

العطر مصطلح عام، وهو يأتي في أشكال متعددة ويُطلق عليه اسماء مختلفة، ومن بينها الكولونيا وهو أقدم المصطلحات التي تطلق على العطور،  وكان يُستخدم في أمريكا الشمالية للإشارة إلى الروائح الذكورية، وغالبًا ما تكون رائحتها خفيفة ولطيفة، وتحتوي على 2-4 % من المواد الخام، وقد تستمر إلى حوالي ساعتين.

ماء التواليت، وهو تركيبة خفيفة من العطر قد يستمر لمدة 3 ساعات تقريبًا. والبرفان وهو أكثر أنواع العطور تركيزًا وأقواها رائحة، وأغلاها من حيث التكلفة. وفي بعض الأحيان يكون البرفان يحتوي على 20 أو 30 % من المكونات الطبيعية، ويمكن أن تستمر رائحته 24 ساعة.

كيف تختار وتشتري العطر الذي يناسبك؟

وجدت بعض الدراسات العلمية أنه من الأفضل أن يختار الرجال العطور التي تتناسب مع رائحة أجسامهم الطبيعية.

ودعونا نؤكد أنك أنت أفضل من يُحدد الرائحة التي تناسبه، لا تدع الآخرين يختارون لك، ولكن من الممكن أن تلجأ إلى الآخرين للتأكد من قرارك، فقط اجعلهم يشمون الرائحة ويخبرونك ما إذا كانت جيدة أو سيئة. كذلك لا تشتري العطور بناء على توصية من أحدهم، عليك تجربتها بنفسك.

وأفضل طريقة للعثور على العطر المثالي هي اختباره والتأكد من أنه يدوم لساعات طويلة من اليوم.

وأثناء زيارتك لمتجر شراء العطور، لا تقم بشم كافة الروائح في الوقت نفسه، عليك أن تُجرب أربعة أنواع مثلاً من خلال رش نوعين على كل ذراع، وتجنب البطاقات التي تُقدم في بعض المتاجر لشم رائحة العطور، لأنها تكون مُعدة خصيصًا لجذب انتباهك للعطر، ولكنك بعد أن تشتريه تجد أن رائحته أضعف، وأنه لا يدوم لفترة طويلة.

وضع في ذهنك أن إنفاق كميات كبيرة من المال على العطور لا يجعلك ذي رائحة مميزة، لأن بعض العطور الأكثر شعبية في الأعوام الماضية كانت رخيصة نسبيًا مقارنة بغيرها من العطور.

وأحيانا ما يتم خلط كميات كبيرة من المواد الخام باهظة الثمن ولكن رائحتها في النهاية تكون كريهة وسيئة جدًا. كما أن شراء عطور تحمل أسماء ماركات عالمية لا يجعل رائحتك أفضل، لأنه من الضروري أن تشتري العطر الذي يتناسب معك، ومع طبيعة جسمك ورائحتك الطبيعية.

ما حجم زجاجة العطر التي يجب أن تشتريها؟

يوجد أحجام مختلفة للعطور، والتي تتراوح ما بين 1 أوقية إلى 3.4 أوقية، ويوجد زجاجات أكبر من ذلك. إذا كنت تشتري عطرًا جديدًا أول مرة تستخدمه، فقم بشراء زجاجة صغيرة، وإذا وجدت الرائحة مناسبة لجسدك، فقم بشراء زجاجات أكبر حجمًا فيما بعد.

ويجدر الإشارة إلى أن العطور يجب أن تحفظ بعيدًا عن أشعة الشمس، ويجب تخزينها في بيئة جافة ومظلمة، لذا تكون غرف النوم أفضل مكان لذلك.

6 خطوات بسيطة.. كيف تربط "البابيون" بنفسك؟

كيف تضع كمية مناسبة من العطور؟

 

بالتأكيد تعاملت مع شخص يضع كميات كبيرة جدًا من العطور، وهو أمر مُنفر ويثير الاشمئزاز نوعًا ما. بإمكانك تجنب هذا الخطأ من خلال تعلم كيفية وضع كمية مناسبة ومعقولة من العطر.

في البداية عليك رش العطر على بشرة جافة، من المُفضل بعد الاستحمام مباشرة. وابعد الزجاجة مسافة تتراوح ما بين 3-6 بوصات عن جلدك بينما تضعه. وإذا كنت جديدًا في عالم العطور فابدأ برش العطر على صدرك، وبعدما يصبح الأمر مألوفًا وتعتاد عليه أكثر من ذلك، فيمكنك وضعه في مناطق مختلفة.

ضع العطر على المناطق الساخنة في جسدك، أي المناطق التي تنبعث منها حرارة طوال اليوم، لأن هذه الحرارة سوف تنشر العطر، وينتج عن ذلك رائحة مميزة ورائعة.

والمناطق الساخنة تشمل الصدر، الرقبة، الفك السفلي، المُعصم، الساعد، الكتف.

لكن احذر لا تضع العطور على كل هذه المناطق في نفس الوقت، فقط اكتفي بوضع العطر في بقعتين أو ثلاثة فقط.

جدد العطر عندما يتطلب الأمر فقط. بإمكانك وضع العطر على معصميك بالنظر إلى الفترة التي تدوم فيها الرائحة، وبالنسبة لأغلب الرجال سيكونون في حاجة إلى فعل ذلك في النصف الثاني من اليوم.

وقد يبدو فرك العطر على الجسم أمر جيد، ولكنه في الحقيقة شيء عليك تجنبه، لأنك بذلك تكسر الرابطة الجزيئية، وتجعل الرائحة أضعف. كذلك لا ترش العطر وتمشي، لأنه بذلك يسقط مباشرة على الأرض.

لا ترش العطر على ملابسك، في هذه الحالة لا يمتزج العطر مع الزيوت الطبيعية التي تخرج من جسدك، وبالتالي لا تحصل على الرائحة التي تريدها، كما أن بعض العطور تلطخ الملابس بالبقع التي يصعب إزالتها.

المصدر

التعليقات

أضف تعليق