You are here

×

بالصور.. دع بشرتك تحدد نوع عطرك

للبشرة الجافة عطر "أكوا دي جيو" Aqua Di Gio من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani هو عطر ذكوري بامتياز. يستهلّ الإكسير بموجة منفردة من نكهات التوابل والحمضيات الخاصة بالإيليمي والبرغموت. وينفجر القلب بأعشاب إبرة الراعي والقصعين وإكليل الجبل وينبض فيما يدفئ الجلد لإطلاق سحابة البتشول والبخور المتميّزة.

للبشرة الجافة عطر "أرماني كود أيس" Armani Code Ice من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani الذي ينشر في الهواء هالة عطرية شرقية قوية، فوّاحة بعبير مثير وفاتن. تلتقي فيه خلاصة حمضيات منعشة مع توابل حلوة لتمتزج بقوة مع مستخلصات خشبية عطرية فوّاحة. بينما تتحد خلاصة الليمون والمريمية وفول التونكا لتعزيز عبق النعناع الناعم والمنعش.

للبشرة الجافة عطر "وايلد" Wild من "دي أسكويرد2" DSquared2 وهو عطر غامر وجذاب يخبر عن النفس الحرة والمحبة للبرية. تبدأ نغماته مع نبتة السانتولينا مع عبير اللُبان الجذاب والغني بالحيوية. وتمتزج النغمات المميزة والقوية للُبان "الجوشير" مع العبير العنبري العصري لـ"نيولابدانوم" لتعبّر عن الرجولة والطاقة والقوة. وبالاتحاد مع نغمات "الدبال" Humus العميقة والبدائية، يتخطى هذا العطر رحلة استكشاف لما هو غير متوقع.

للبشرة الجافة عطر "فان دي فندي" Fan Di Fendi من "فندي" Fendi هو عطر غامض وساحر. نغماته قوية تبدأ مع حب الهال والفلفل الزهري أما القلب فخشبي ودافىء تمتزج فيه نغمات الفتيفير والباتشولي والمريمية. وفي القاعدة تمتزج نغمات فول التونكا ولبان الجوشير.

للبشرة الجافة عطر "بولو سوبريم عود" Polo Supreme Oud من "رالف لورين" Ralph Lauren هو مزيج فاتن من التوابل النادرة، وبخور العود وأخشاب ثمينة. مليء بتناقضات قوية تبدأ مع نفحات القرفة، الفلفل الوردي تتبعها في القلب خلاصة بخور العود الهندي فيما القاعدة تنضح بنغمات خشب غاياك ونجيل الهند.

للبشرة الجافة عطر "طوم فورد نوار إكستريم" Tom Ford Noir Extreme من "طوم فورد" Tom Ford هو عطر شرقي خشبي مشبع بالعنبر يكشف عن مزيج غني من الحمضيات المتوهجة والحرارة. نفحات جذابة من زيت المندرين والنيرولي تمنح المزيج النابض الحيوي من الزعفران والهال وجوز الطيب تباينا حادا. في جوهر العطر يتركز الكالفي الهندي الجذاب وهو توليفة مستوحاة من الوصفة الملكية القديمة التي أعدت لأباطرة المغول في القرن 16. هذا الابتكار اللبني الذي يتألف تقليديا من ثلج الهيمالايا ممزوجا مع قليلا من الفستق الحلبي، يُطلق بشكل مذهل وغير متوقع داخل مركز العطر باقة من النفحات الزهورية توليفة ورد الأبسولوت والياسمين وزهرة البرتقال. فيما يقوم تأثير خشبي مفعم بالعنبر يحدد القاع الجاف هذا العنبر الآسر مرصع بخشب الصندل الأنيق وجمرة الفانيلا.

للبشرة الجافة عطر "ماجنيتك بلندز" Magnetic Blends من "إينيسيو" Initio المكون من جزيئات تتميز بقوة جذب خارقة تم ابتكارها علمياً لتحاكي الفرمونات وهي جزيئات غير مرئية يفرزها الجسم في الكائنات الحية لجذب الجنس الآخر. يعطي هذا المزيج شذىً غامضاً بفضل تركيبته التي تضم جزئيات المسك الحيواني القوي، فهو يندمج مع رائحة البشرة ويبرز طبيعتها الداخلية تماماً كقوة النار تحت الثلج.

للبشرة الجافة عطر "أيقون" Icon من "دانهيل" Dunhil الذي تتداخل فيه النغمات العليا من البرغموت الإيطالي والنيرولي الكامل مع البهار الأسود الحاد الذي يجمعها بالنغمات الوسطى من حب الهال واللافندر ليضفي لمسة فريدة من الرجولة والتجدد في القاعدة يمكن الاستمتاع بالدفء الساحر لخشب العود الدخاني ونغمة جلدية للسوسن جذابة في العمق وممزوجة بنجيل الهند المتواضع وبالقليل من طحلب البلوط لتنصهر في عبير بديع ورائع.

للبشرة الجافة عطر "غراند تور" Grand Tour من "سي أتش كارولينا هيريرا" CH Carolina Herrera الذي يبدأ بنغمات من البخور عالي الحيوية الذي يعززه مزيج من المتة الأرجنتينية النموذجية. ويضفي جلد الغزال تلك اللمسة الشاعرية المغلّفة التي تميّزه. فيما توفر نفحات خشبية عميقة من الماهوغاني اللمسة الأخيرة من الرجولية للعطر.

للبشرة الدهنية كولونيا "أو سوفاج" Eau Sauvage من "كريستيان ديور" Christian Dior تتميز بعطر نضر لعوب وساحر. تنضح هذه الكولونيا بالكثير من الحمضيات تبدأ مع البرغموت الآتي من كالابريا، و يترك الكريب فروت بطابعه الرقيق، رائحته النافذة و الجميلة، و التي تشكل صدىً لنبتة الـفتيفير المنعشة. ويلعب حَبُ الفلفل الأرجواني على السحر النضر و المفعم بالروائح الطيبة لهذه المستحضرات، حالهُ في ذلك كحال الفلفل الليموني الذي يبقى أثره و يفاجئ الجميع.

للبشرة الدهنية عطر "إترنيتي"Eternity من "كالفين كلاين" Calvin Klein هو عطر منعش بنغمات خشبية تمنحه طبيعة كلاسيكية. برودة العطر تظهر من خليط من النباتات الخضراء مع نفحة من اللافندر والمندرين

للبشرة الدهنية عطر "تروساردي أ واي فور هيم" Trussardi A Way For Him من "تروساردي" Trussardi هو عطر خشبي شرقي غني بالفاكهة. نفحاته العليا تبدأ بالبرغموت والليمون والغريبفروت أما القلب فينضح بنغمات النسيم والتفاح الأخضر فيما القاعدة تزخر بنفحات البتشولي والفانيليا.

للبشرة الدهنية "جاست كافالي" Just Cavalli من "روبيرتو كافالي" Roberto Cavalli هو عطر تابلي تبدأ نغماته العلوية بالفلفل الأرجواني قبل أن يكشف القلب عن الفتيفير المنعش وأخيراً تنضح نغمات الجلد في القاعدة.

للبشرة الدهنية كولونيا "لوم إيديال" L’Homme Ideal من "غيرلان" Guerlain الذي تفتتح الفاكهة الحمضية نغماته يليها انتعاش الليمون الهندي والبرتقال، ثمّ تألّق الفلفل الزهريّ والبرغموت قبل فتح المجال أمام لمسة مدهشة من شراب الكامباري. تكون الدرجة الوسطى الساحرة التي تتألّف من النيرولي الحامض بشكلٍ لذيذ و الكثافة المتنامية للّوز النضر حاضرة منذ البداية وحتّى نهاية الرحلة. وفي القلب ثنائي رجولي من الفيتيفر والمسك الأبيض.

للبشرة الدهنية عطر "لو ديساي بور أوم" L’eau d’Issey Pour Homme من "إيساي مياكي" Issey Miyake الذي ينضح بأرز ألاسكا الشهير الذي يعتبر المكون الأساسي في العطر وقد أضيف إليه ليمون الكافيار الحامض، وخشب السرو المنشّط للغاية. وفي قلب العطر ينبض قشر الغريب فروت بكل انتعاش.

للبشرة الدهنية عطر "فالنيتنو أومو"Uomo Valentino من "فالنتينو" Valentino هو مزيج خالص مصنوع من مكونات منتقاة بعناية. تغلفه أناقة صافية تمزج بين البرغموت المنعش والقليل من التوابل. وبعد أن يظهر عبق الآس العطري الخفيف، تفوح رائحة القهوة الزكية ونفحات متلألئة من كريما الجاندويا في تناغم ثنائي ساحر لا ينسى. أخيراً يفوح هذا العطر بعبق مسك الجلد الأبيض الذي يكشف بدوره عن نفحات خشب الأرز العظيم.

لندن- منال جوهر

نوعية العطر وفعاليته تتعلق بالكثير من العوامل مثل الحمية والبيئة والجينات والتصرفات ولكن أكثر العوامل تأثيراً هي نوع البشرة ومعدلات الحموضة فيها PHوكلما كانت البشرة دهنية كلما زادت قوة الرائحة والعكس صحيح. لذلك عندما تختار العطر يجب أن تنتبه إلى مكوناته ومدى ملاءمتها لطبيعة البشرة كي تتمكن من الحصول على الرائحة المطلوبة والتأثير المنشود.

البشرة الدهنية Oily SKin :

البشرة عادة غنية بالزيوت الطبيعية نتيجة لعمل كيمياء الجسم بشكل فعّال. وكلما ازداد الزيت على سطح البشرة كلما تفاعل مع مكونات العطر وجعل رائحته تدوم لوقت أطول.

إلا أن ذلك الأمر لا يحدث دائما فأحياناً كثرة الزيوت الطبيعية في البشرة مع التعرق يمكن أن تنمزج مع العطر لتشكل رائحة غير محببة.

ولمساعدة البشرة الدهنية على الاستفادة من العطور ابحث عطور خفيفة التركيز مثل الكولونيا وكذلك العطور التي تحتوي على القليل من نفحات المسك والكثير من الحمضيات والزهور.

البشرة الجافة Dry Skin :

الكولونيا تتبخر بسرعة عندما يتم رشها على البشرة الجافة لذلك يجب أن يتم وضعها وإعادة وضعها بانتظام. ولكن بسبب دخول كحول الإثيل على القاعدة  فإن تكرار الاستعمال قد يزيد من جفاف البشرة وقد يؤثر عليها سلباً.

لذلك يجب أن يختار الرجل ذي البشرة الجافة عطوراً شتوية الطابع وهي العطور القوية التركيز والتي تم تطويرها لتدوم وقت أطول وبذلك لا تحتاج للكثير من إعادة الوضع.

التعليقات

أضف تعليق