You are here

×

خمس نصائح مهمة قبل اختيار نوع عطرك المفضل

الرجل: دبي

أفضل طريقة لتجريب العطر قبل شرائه: لا تحكم على رائحة العطر من خلال شمه من الزجاجة، يجب أن تشمه من على جسدك أنت بعد حوالي 10 دقائق من وضعه، ووقتها فقط ستعرف مدى ملائمة هذا العطر لك من عدمه ... وأفضل نقطتين لتجريب العطر هما: باطن الرسغ (مكان النبض) وخلف الكوع (باطن الذراع) مع الأخذ في الاعتبار أن هذه التقنية ستتيح لك تجريب 4 أنواع فقط من العطر، لو لم تجد فيها ما يرضيك، سيكون عليك العودة للشراء في مرة أخرى.

نوع بشرتك يحدد عطرك: من المعلومات التي يجب أن تنتبه لها قبل شراء العطر أن نوع بشرتك يحدد العطر الملائم لك، فإذا كانت بشرتك من النوع الدهني فأنت من الشخصيات التي يناسبها أكثر استخدام العطور الخفيفة التي تحتوي على نسبب قليلة من الزيوت، لأن البشرة الدهنية تحتفظ بالرائحة لوقت أطول، على العكس تماما من البشرة الجافة، التي يجب على أصحابها البحث عن عطور ثقيلة وقوية لأن البشرة الجافة تمتص العطور سريعا، مع ملاحظة عدم الإسراف في تعويض ذلك بوضع المزيد من العطر حتى لا تتعرض البشرة للمزيد من الجفاف.

وقت استخدام العطر؟ مثلما ترتدي الملابس الثقيلة في الشتاء، احرص أيضا في هذا الفصل على استخدام عطور نفاذة قوية ذات رائحة ثقيلة، ويفضل تلك التي تحتوي على رائحة الأخشاب والبهارات والتوابل الشرقية الحريفة، وهذه العطور بطبيعتها تكون مفضلة أيضا للاستخدام مساءً، وعلى العكس تماما في فصل الصيف، يحتاج المرء إلى روائح خفيفة باردة تنعش روحه، وهذه الروائح تتوفر أكثر في الزهور ذات الطبيعة الحمضية، كزهور الليمون والبرتقال، وتكون هذه النوعية من العطور مناسبة للاستخدام نهارا. 

العمر الافتراضي للعطر مثل أي مركّب، تتغير خواص العطور والروائح بعد فترة من الزمن، ولحفظ عطرك بنفس رائحته الرائعة، عليك بالاحتفاظ به في مكان جاف بعيدا عن أي مصادر للرطوبة، لكن في الوقت نفسه يجب أن يكون باردا وبعيدا عن التعرض لآشعة الشمس، مع العلم أن العمر الافتراضي للعطور يتراوح -حسب تركيبها- من ثلاث إلى خمس سنوات

ليس كل ما يناسب صديقك يناسبك: قبل البدء في اختيار عطرك عليك الانتباه إلى قاعدة أساسية، وهى أن ليس كل عطر جميل أعجبتك رائحته ويستخدمه صديق لك ستكون رائحته جميلة عليك أنت أيضا، فالعطور تتفاعل مع الجسم وفي النهاية تكون النتيجة مختلفة من شخص لآخر، لذا عليك انت تكون واعيا لاختيار عطر ملائم لك وتقوم بتجريبه أولا. N

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق