You are here

×

6 عطور تتقن فن الغواية

عطر "جنتلمان أونلي كاجوال شيك" Gentleman Only Casual Chic من "جيفنشي" Givenchy

كولونيا "لوم إيديال" L’Homme Ideal من "غيرلان" Guerlain

عطر "أيقون" ICON من "دانهيل" Dunhill

عطر "فيريه بلاك" Ferre Black من "جان فرانكو فيريه" Janfranco Ferre

عطر "نوي ديساي" Nuit d’Issey من مجموعة "إكسبيديشون" Expedition من "إيساي مياكي" Issey Miyake

عطر "بوند نمبر 9 خشب الصندل" Bond No.9 Sandal Wood من علامة "بوند نمبر 9 نيويورك"Bond No.9 New York

لندن- منال جوهر

عطور جذابة تتقن فن الغواية وقادرة على أن تأسر قلب الحبيبة في كل مرة تشمها، هذه باختصار مميزات هذه العطور الجديدة التي جمعناها لك عزيزي الرجل في هذا الموضوع.

إنها عطور تستخدم النغمات الشذية لابتكار ألحان عطرية جذابة تداعب الأنف وتدغدغ الحواس وتضمن أن تغلفك بغلالة من الجاذبية التي لا تقاوم فاستمتع...

1- عطر "جنتلمان أونلي كاجوال شيك" Gentleman Only Casual Chic من "جيفنشي" Givenchy

عطر مفعم بالخفة والجاذبية. احتفظ هذا العطر بإيقاعات سلفه السابق والمتمثلة بنغمات الصندل والأرز وأراق السندر، لكن ماء التواليت الجديد هذا يفصح عن شخصية خاصة به تتميز بالحيوية والانتعاش. ويرجع الفضل في ذلك إلى ثلاثي غريب من التوابل – الهال – الزنجبيل – العرعر – هذا العطر الخشبي المتبل المنعش ينجح في التوفيق بين الإنتعاش والقوة ويجذب براحته .

2- كولونيا "لوم إيديال" L’Homme Ideal من "غيرلان" Guerlain

هو عطر مخصص للرجل العصري الذي يتقن فن الغواية وإيقاع شريكته في حبه كل مرة. تقوم الطاقة المنشّطة لدرجة الفاكهة الحمضيّة الطاغية بافتتاح العطر. يليها انتعاش الليمون الهندي والبرتقال، ثمّ تألّق الفلفل الزهريّ والبرغموت قبل فتح المجال أمام لمسة مدهشة من شراب الكامباري. تكون الدرجة الوسطى الساحرة التي تتألّف من النيرولي الحامض بشكلٍ لذيذ والكثافة المتنامية للّوز النضر حاضرة منذ البداية وحتّى نهاية الرحلة. وفاء الدرجات الخفيفة من اللاذن التي يزعزعها الثنائي الرجولي من الفيتيفر والمسك الأبيض.

3- عطر "أيقون" ICON من "دانهيل" Dunhill

يسجل هذا العطر بداية عهد جديد من العطور لدار "دانهيل" Dunhill حيث تم تصميمه بوحي من عالم السيارات المثير. إنه عطر مخصص للرجل الأنيق العصري يفتتح العطر بنغمات نادرة ونفيسة تجمع النيرولي الكامل والبرغموت الإيطالي والبهار الأسود الحاد الذي يجمعها مع النغمات الوسطى من حب الهال ولافندر البروفانس ليضفي  لمسة فريدة من الرجولة والتجدد. في القاعدة يمكن الاستمتاع بالدفء الساحر لخشب العود الدخاني ونغمة جلدية لزهرة السوسن جذابة في العمق ممزوجة مع بنجيل الهند المتواضع وبالقليل من طحلب البلوط لتنصهر في عبير بديع وفريد.

4- عطر "فيريه بلاك" Ferre Black من "جان فرانكو فيريه" Janfranco Ferre

هو عطر راقٍ للرجال. بتركيبة خشبية مع نفحات حادة تضفي إليه كثافة وتغلفه بطابع من الغموض والسحر الفتان. يختبئ الغموض في النفحات التي تفتتح العطر. تركيبة من الغريبفروت، البهار واللافندر، كثيفة وعميقة، مازجاً من دون تحفظ الكثافة الحادة لنفحاته من الحمضيات مع سحر زهرة اللافندر. في نفحاته الوسطى نكتشف أكثر نفحاته شاعرية، تطلقها توابل مميزة مثل الكزبرة أو الهيل الأغمق، متحدةً في تناغم مثالي وجذاب تعلوه زهور البرتقال المذهلة. أخيراً يكشف العطر عن طابعه الرجالي العميق في نفحاته الأخيرة، بفضل نغماته من خشب الأرز التي يحفزها البتشولي الشرقي ويرتقي بها الخضار القوي لشجرة الكومارو. إنه الجاذبية في صورة أنيقة. طريقة راقية وسرمدية لابتكار شيء غير معروف، لغز.

5- عطر "نوي ديساي" Nuit d’Issey من مجموعة "إكسبيديشون" Expedition من "إيساي مياكي" Issey Miyake 

يتميز بتركيبة فاتنة، ابتكرها خبيرا العطور دومينيك روبيون ولوك دونغ من شركة IFF ، تنجح في تسريب شعاع من النور يخترق ظلمة الليل من خلال الجمع بين البرغموت والجريب فروت، ما يقدّم تصوّرًا خاصًا لوهج القمر. أمّا الغموض الذي يكتنف هذا العطر فيُعزى إلى النفحة الجلدية التي تعزّزها التوابل، فيما تمنحها النفحات السفلى المركّبة (الأخشاب السوداء ، الباتشولي، البخور) جذورًا عميقة. وقد حافظت قارورة العطر على شكلها، إلّا أنّها جاءت بلون أسود قاتم تنعكس عليه هالة من ضوء القمر.    

6- عطر "بوند نمبر 9 خشب الصندل" Bond No.9 Sandal Wood من علامة "بوند نمبر 9 نيويورك"Bond No.9 New York 

هو عطر هادىء ورصين لكنه جذاب في الوقت نفسه ومليء بالغموض. فالنفحات الأولية، على سبيل المثال، هي نفحات الجزر الترابية الحادة، بالإضافة إلى نفحات زهر السوسن الشبيه بالبنفسج، ونفحات الهيل النفاذة. تنساب هذه النفحات الرائعة إلى قلب العطر حيث يتألق خشب الصندل بمفرده وكذلك بمساعدة نفحات التين الشهي وخشب البردي – وهو خشب عطري يتميز برائحة جافة مميزة كان يستخدم قديماً كأحد أول أشكال ورق الكتابة. أما قاعدة العطر فتعكس نفحات نفاذة تجمع بين المسك الجذاب وطحلب السنديان الفواح والعنبر بنفحاته العسلية – وهو مثل خشب الصندل يستخرج من شجرة قوية متميزة. 

التعليقات

أضف تعليق